وزير الاعلام :تصاعد جرائم قتل عناصر مليشيا الحوثي لأقاربها نتيجة التعبئة بالافكار المتطرفة.

وزير الاعلام :تصاعد جرائم قتل عناصر مليشيا الحوثي لأقاربها نتيجة التعبئة بالافكار المتطرفة.
  • 23 يونيو ,2022 02:47 ص



أوام أونلاين _متابعات 


حذر وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني، من ارتفاع معدل جرائم القتل المروعة التي يرتكبها عناصر مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لايران، لاهلهم واقاربهم في المناطق الخاضعة لسيطرته، وآخرها قيام مجند حوثي "محمود حسن" من ابناء الحيمة محافظة صنعاء، بقتل والده رميا بالرصاص واستخدم السلاح الأبيض "الجنبية" لفصل رأسه عن جسده‏.

واوضح معمر الارياني، ان تصاعد عمليات القتل للاقارب والتي يقف خلفها عناصر مليشيا الحوثي العائدين من الجبهات، وبشكل غير مسبوق مؤخرا، نتيجة مباشرة لعمليات غسل العقول التي تنفذها لعناصرها ضمن ما يسمى "المراكز الصيفية" و"الدورات الثقافية" وتعبئتهم بالافكار الارهابية المتطرفة، وثقافة الموت والكراهية للآخر‏.

ولفت الوزير  الارياني الى ان هذه الجرائم المروعة تدق ناقوس الخطر إزاء الوضع الكارثي الذي تمثله عمليات زرع الأفكار الارهابية المتطرفة في عقول عشرات الآلاف من الأطفال على مستقبل اليمن والاجيال القادمة، وتحولهم إلى مصدر تهديد للسلم الاهلي والنسيج الاجتماعي، وقنبلة موقوتة تستهدف الأمن والسلم الإقليمي والدولي‏.

وطالب  المجتمع الدولي والامم المتحدة بموقف حازم إزاء جرائم مليشيا الحوثي، التي يذهب ضحيتها المدنيين الابرياء ولم ينجو منها حتى اقربائهم، ودعم جهود الحكومة الشرعية لاستعادة الدولة وتثبيت الامن والاستقرار، والسكينة العامة، وتوفير الحياة الآمنة والكريمة التي يستحقها اليمنيين.

وتصاعدت في الآونة الأخيرة حالات قتل الأبناء لاقاربهم في مناطق سيطرة مليشيات الحوثي وباتت ظاهرة شبه يومية سيما خلال إقامة المليشيا دورات ، لغسيل الأدمغة، وأثناء فترة انعقاد المراكز الصيفية .

وسجلت إلى مطلع الأسبوع الجاري قرابة 80حالة قتل أقارب في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي.

و أكدا مراقبون  أن هناك حالات تتم بشكل شبه يومي لم تلقى طريقها للاعلام كونها تحدث في القرى التي تستهدفها المليشيا بدوراتها المتطرفة ، بالإضافة إلى حالة الخوف التي تسيطر عليهم جراء التحذيرات والتهديدات التي يتلقونها من قبل مشرفي المليشيا في تلك المناطق.



اقرأ ايضاً

 إسرة الصحفي المختطف  المنصوري..تعرض توفيق لكسر في جمجمته وحملت الحوثي عبدالقادر المرتضي المسؤولية.

إسرة الصحفي المختطف المنصوري..تعرض توفيق لكسر في جمجمته وحملت الحوثي عبدالقادر المرتضي المسؤولية.

أوام أونلاين _خاص حملت اسرة الصحفي توفيق المنصوري المختطف لدى مليشيا الحوثي منذ سبع سنوات القيادي الحوثي عبدالقادر المرتضى مسؤولية ما تعرض له الصحفي توفيق المنصوري من اعتداء ، ادى…

 السفير البريطاني يقر بوجود قوات اتصال مع المليشيا ويقول مشكلتنا ليست مليشيا الحوثي  بل سلوكها المدمر

السفير البريطاني يقر بوجود قوات اتصال مع المليشيا ويقول مشكلتنا ليست مليشيا الحوثي بل سلوكها المدمر

أوام أونلاين _ الشرق الأو سط .أقر سفير المملكة المتحدة لدى اليمن ريتشارد أوبنهايم بوجود قنوات اتصال مباشرة له مع مليشيات الحوثي، مؤكداً أنه تناول بعض الطعام مع المتحدث باسمهم محم…

 151 طالب وطالبة يجرون إمتحان المفاضلة بمأرب على منح التبادل الثقافي.

151 طالب وطالبة يجرون إمتحان المفاضلة بمأرب على منح التبادل الثقافي.

أوام أونلاين _مأرب أجرى 151 طالبا وطالبة من خريجي الثانوية العامة اليوم في جامعة اقليم سبأ امتحان المفاضلة للتنافس على منح التبادل الثقافي للعام الجامعي 2023-2024م.وتجرى الأمتحانا…