تقرير يرصد واقع الجبهات منذ إعلان تمديد الهدنة في اليمن.

تقرير يرصد واقع الجبهات منذ إعلان تمديد الهدنة في اليمن.
  • 12 يونيو ,2022 01:48 ص




أوام أونلاين _ تقرير خاص.


تستمر مليشيا الحوثي في خرق الهدنة الاممية في اليمن، وتتزايد خروقاتها يوما بعد آخر، سيما عقب اعلان المبعوث الأممي إلى اليمن تمديد الهدنة لشهرين قادمين في الخامس من يونيو 2022م.
وتتنوع الخروقات الحوثية في مختلف جبهات القتال ونرصد خلال هذا التقرير أبرز تلك الخروقات خلال عشرة أيام من شهر يونيو الجاري.

وبلغ عدد خروقات مليشيا الحوثي 912خرقا في مختلف الجبهات.

وتوزعت الخروقات ، في الجبهات  590خرقا في جبهات محور تعز ومحوري البرح غرب تعز وجنوب الحديدة ، 212خرقا في محور حجة ، 115خرقا في جبهات مأرب ، و16خرقا في محور الضالع و9 خروقات في جبهات الجوف ،وخرقا في جبهة ثرة محور ابين.

وتنوعت تلك الخروقات بين استهداف مواقع الجيش والمقاومة بصواريخ الكاتيوشا والقصف المدفعي ،وعربات الBMBوالعيارات المختلفة ؛ والقنص ، واستخدمت المليشيا الطائرات المسيرة المفخخة.

وشنت مليشيا الحوثي،نحو ست هجمات في اوقات متفرقة على مواقع للجيش جنوبي مارب وفي جبهة الكسارة شمال غرب مارب، ولقي أكثر من 20عنصرا حوثيا مصرعهم بنيران الجيش خلال تصديه للهجوم وافشاله.
واحبطت قوات الجيش في عدد من الجبهات ١١تسللا للمليشيات الحوثية .

وبحسب إحصائية لمركز القوات المسلحة استشهد  وأصيب عدد من أفراد الجيش الوطني خلال تلك الهجمات.

ووفق الإحصائية فقد استشهد ثلاثة من قوات الجيش وأصيب 38جندي في استهدافات وهجمات شنتها مليشيا الحوثي.

ضحايا مدنيين رغم الهدنة

خلال العشر الأيام الماضية تعرضت احياء سكنية لقصف شنت مليشيا الحوثي في عدد من المحافظات ، واستهدفت المليشيا بطائرة مفخخة تجمع لأطفال في  قرية القحار بمديرية مقبنة محافظة تعز ونتج عنه استشهاد طفلين ،وإصابة آخرين،وتعرض حي الجحملية بمدينة تعز لقصف بقذيفة هاون تسببت باستشهاد مواطن، وتعرضت الأحياء السكنية بمارب للقصف ، واستهدفت مليشيا الحوثي بطائرة مسيرة منزل أحد المواطنين في رغوان وتسببت بدمار للمنزل المستهدف وإثارة الرعب لدى الاطفال والنساء.

تعزيزات واستحداث خنادق وشق طرق

قالت مصادر عسكرية ل"أوام أونلاين "إن مليشيا الحوثي مستمرة في شق الطرقات في عدد من جبهات القتال في مارب وتعز .
وأضافت المصادر إن المليشيا مستمرة في شق طريق باتجاه البلق الشرقي ، وتستحدث سواتر ترابية كبيرة في الصحراء باتجاه الفليحة.
وفي محور تعز أكدت أن المليشيا تواصل استحداث مواقع وشق طرقا باتجاه مواقع الجيش بالتزامن مع نشر عيارات وقناصة.
واستقدم تعزيزات بشرية وآليات قتالية.

ووفقا للمصادر أن المليشيا استقدمت أكثر من ٢٢طقما ودبابتين وثلاث مدرعات و١٢دراجة نارية إلى جبهات مأرب، وعززت بخمسة اطقم محملة بالمقاتلين والذخائر إلى جبهة الاقروض بمحور تعز .

منصات إطلاق صواريخ

قالت مصادر عسكرية ل"أوام أونلاين "إن مليشيا الحوثي، نصبت منصات إطلاق صواريخ غرب معسكر لبنات ، واخرى في منطقة اليتمة بالجوف، ومنصة في البيضاء.

وكانت المليشيا أطلقت صاروخا من البيضاء باتجاه محافظة مارب اليومين الماضيين.

اقرأ ايضاً

 اختتام دورات مهارات قتالية لعدد من منتسبي المنطقة العسكرية الثالثة

اختتام دورات مهارات قتالية لعدد من منتسبي المنطقة العسكرية الثالثة

أوام أونلاين _ مأرب . احتفت قيادة المنطقة العسكرية الثالثة، الخميس، باختتام دورات مهارات قتالية لعدد من الوحدات والسرايا التابعة لقوات المنطقة. وأكد أركان المنطقة العسكرية الثالثة…

 منظمة تكشف عن وفاة معتقل في سجون مليشيات الحوثي بعمران تحت التعذيب.

منظمة تكشف عن وفاة معتقل في سجون مليشيات الحوثي بعمران تحت التعذيب.

أوام أونلاين _ متابعات كشفت منظمة مساواة للحقوق والحريات، عن وفاة معتقل في أحد سجون مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران بمحافظة عمران، متأثرا بالتعذيب الذي تعرض له طوال ف…

 اتفاق يمني سعودي على خطة اطارية للدعم العاجل بقيمة ٦٠٠ مليون دولار.

اتفاق يمني سعودي على خطة اطارية للدعم العاجل بقيمة ٦٠٠ مليون دولار.

أوام أونلاين _ متابعات. أعلنت المملكة العربية السعودية، اليوم الخميس، تقديم حزمة من المشاريع في المحافظات اليمنية المحررة بقيمة ٦٠٠ مليون دولار.جاء ذلك خلال اجتماع عقده رئيس مجلس ا…