اجتماع يقر آلية لمعالجة اسقاط "أوتشا"اكثر من نصف النازح في مأرب من خطة الاستجابة للعام الجاري.

اجتماع يقر آلية لمعالجة اسقاط "أوتشا"اكثر من نصف  النازح في مأرب من خطة الاستجابة للعام الجاري.
  • 08 يونيو ,2022 03:12 ص
اوام أونلاين _ مأرب 




أقر لقاء السلطة المحلية بمحافظة مأرب برئاسة الوكيل الدكتور عبدربه مفتاح، وفريق مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة (اوتشا) باليمن، الذي يزور المحافظة برئاسة نائب مدير مكتب الأوتشا بعدن رينيه نيجينهويس، عددا من الإجراءات والخطوات لتصحيح خطأ إسقاط مليون و٢٠٠ ألف نازح من كشوفات خطة الاستجابة الإنسانية التي أعدتها الأوتشا للعام الجاري 2022م، والحد من الآثار السلبية على أوضاعهم الإنسانية.


وفي الاجتماع تم الاتفاق على آلية لتحديد حجم النازحين والمتضررين من الحرب في المحافظة وردم الفجوة بين الأرقام الرسمية للسلطة المحلية والحكومة التي رفعت بناء على مسوحات سابقة وبين ما تم اعتماده من الأوتشا في خطة الاستجابة وبرقم متدن جدا، الترتيب لإجراء مسح مشترك بين المكاتب المعنية بالسلطة المحلية والمنظمات الأممية المعنية بتنسيق الأوتشا، إلى جانب تعزيز آلية التواصل وتبادل المعلومات والبيانات بين الأوتشا والسلطة المحلية والوزارات الحكومية ذات العلاقة في كل الخطوات المتعلقة بالجوانب الإنسانية والاستجابة للاحتياجات الإنسانية.



و أكد اللقاء على استمرار المنظمات بحشد الدعم والتمويل لتمويل الفجوة في الاحتياجات الإنسانية بالمحافظة وتخفيف الآثار السلبية السيئة على الأوضاع الإنسانية للأعداد الكبيرة من النازحين الذين تجاهلتهم خطة الاستجابة الإنسانية عند إعدادها وضمان عدم حرمانهم من حقهم الإنساني حتى يتم الوقوف على الرقم الحقيقي.


وكان اللقاء قد كرس لمناقشة الخطأ الذي وقعت فيه الأوتشا في خطتها للاستجابة الإنسانية للعام الجاري وتجاهلها الإحصائيات والبيانات الرسمية التي تم مشاركتها معها من قبل السلطة المحلية والحكومة من قبل واعتماد أعداد متدنية للنازحين بالمحافظة لاتستند إلى مرجعية رسمية أو واضحة، ما يتسبب في حرمان الكثير من النازحين من الاستجابة لاحتياجاتهم فضلا عن الاستجابة لعمليات النزوح إلى المحافظة المستمرة إلى اليوم، وزيادة أعباء السلطة المحلية والحكومة في مواجهة هذه الاحتياجات التي تفوق قدرتها.



اقرأ ايضاً

 في بيانها ادانت جريمة رداع ..الأحزاب السياسية في مأرب..الحل الوحيد لتخليص الشعب اليمني من جرائم العصابات الحوثية سرعة الحسم .

في بيانها ادانت جريمة رداع ..الأحزاب السياسية في مأرب..الحل الوحيد لتخليص الشعب اليمني من جرائم العصابات الحوثية سرعة الحسم .

في بيانها ادانت جريمة رداع ..الأحزاب السياسية في مأرب..الحل الوحيد لتخليص الشعب اليمني من جرائم العصابات الحوثية سرعة الحسم .اوام أونلاين _ خاص قالت الأحزاب السياسية في مأرب أنها …

 اختتام بطولة التحدي المفتوح للسباحة في مأرب

اختتام بطولة التحدي المفتوح للسباحة في مأرب

أوام أونلاين _ ماجد الموساياختتمت اليوم بمدينة مارب بطولة التحدي المفتوحة للسباحة التي نظمها فرع إتحاد السباحة والألعاب المائية.وشهدت البطولة تصفيات أولية شارك فيها 120 مشاركا. وفي…

 في بيان النعي ..الأحزاب السياسية بمارب تشيد بمآثر بن جلال ومواقفه الوطنية المشرقة

في بيان النعي ..الأحزاب السياسية بمارب تشيد بمآثر بن جلال ومواقفه الوطنية المشرقة

نعت الأحزاب السياسية بمحافظة مارب الفقيد البطل اللواء حسن فرحان بن جلال رئيس دائرة التصنيع الحربي بوزارة الدفاع اليمنية ،الذي تعرض لحادثة غدر جبانة في العاصمة المصرية القاهرة .واشا…