عمران.. مليشيات الحوثي تختطف ٣٠ عنصراً من أتباع المرجع الزيدي "المؤيدي".

عمران.. مليشيات الحوثي تختطف ٣٠ عنصراً من أتباع المرجع الزيدي "المؤيدي".
  • 02 يونيو ,2022 06:51 ص


أوام أونلاين _متابعات

قالت مصادر محلية بمديرية "شهارة" في محافظة عمران أن مليشيات الحوثي،  اختطفت ٣٠ عنصراً من أتباع (المرجع الزيدي) محمد عبدالله عوض المؤيدي.

وذكرت  المصادر إن عناصر حوثية قدمت على متن أطقم اقتحمت مسجد قرية "النابت" بمديرية شهارة بعد صلاة المغرب، ومنعت أتباع المؤيدي من الصلاة في المسجد وإلقاء درس ديني بداخله فقام "الطلاب والمرشدون" بالصلاة والتجمع خارج المسجد لتقوم المليشيات الحوثية باقتياد نحو ٣٠ عنصراً معصوبي الأعين على متن الأطقم وزجت بهم في أحد سجونها بالمديرية ومنعت عنهم كل وسائل التواصل.
وبحسب مصادر ل"المصدر أونلاين" إن الحملة الحوثية كانت بقيادة "زيدان جعمان"، المعين من قبل المليشيا مديرا لأمن عزلة "القابعي" في مديرية شهارة شمال عمران.

و نشر عدد من الناشطين الإعلاميين التابعين لجماعة المؤيدي على وسائل التواصل الاجتماعي صوراً تظهر عدداً من أتباع المؤيدي وهم داخل سجن تابع لمليشيات الحوثي كما دعوا الجميع للتضامن معهم ونصرتهم وإزالة الظلم الذي يتعرضون له من قبل سلطة الميليشيا.

الجدير ذكره أن الصراعات بين أتباع "المؤيدي" وأتباع "الحوثي" تزايدت حدتها في الآونة الأخيرة، حيث شهدت محافظة عمران وصعدة والجوف عمليات اختطاف واقتحام مساجد وقتل نفذها أتباع الحوثي ضد أتباع المؤيدي بحجة "تحريض المجتمع على عدم القتال في صفوف المليشيات الحوثية" ونشر فتاوى تتحدث عن "ضلال وانحراف مسيرة الحوثيين عن نهج الإمام زيد واتباع نهج الشيعة الإثنى عشرية" كما يقول بذلك أتباع محمد عبدالله عوض المؤيدي.

أسماء عدد من المختطفين.

1- علي موسمي
2- ياسر وهان
3- عبدالله مطولي
4- حميد عرجي
5- محسن بوبحي
6- حمود صالح مسلي
7- احمد حميد عرجي
8- محمد صالح بهوان
9- مسلي محمد مسلي
10- شوقي موسمي
11- عادل مسلي
12- حميد وهان
13- عبدالله جغمي
14- قاسم جغمي
15- عبدالإله عاطف
16- عبدالله حداد
17- شاجع جغمي
18- صالح ناصر عرجي


اقرأ ايضاً

 إسرة الصحفي المختطف  المنصوري..تعرض توفيق لكسر في جمجمته وحملت الحوثي عبدالقادر المرتضي المسؤولية.

إسرة الصحفي المختطف المنصوري..تعرض توفيق لكسر في جمجمته وحملت الحوثي عبدالقادر المرتضي المسؤولية.

أوام أونلاين _خاص حملت اسرة الصحفي توفيق المنصوري المختطف لدى مليشيا الحوثي منذ سبع سنوات القيادي الحوثي عبدالقادر المرتضى مسؤولية ما تعرض له الصحفي توفيق المنصوري من اعتداء ، ادى…

 السفير البريطاني يقر بوجود قوات اتصال مع المليشيا ويقول مشكلتنا ليست مليشيا الحوثي  بل سلوكها المدمر

السفير البريطاني يقر بوجود قوات اتصال مع المليشيا ويقول مشكلتنا ليست مليشيا الحوثي بل سلوكها المدمر

أوام أونلاين _ الشرق الأو سط .أقر سفير المملكة المتحدة لدى اليمن ريتشارد أوبنهايم بوجود قنوات اتصال مباشرة له مع مليشيات الحوثي، مؤكداً أنه تناول بعض الطعام مع المتحدث باسمهم محم…

 151 طالب وطالبة يجرون إمتحان المفاضلة بمأرب على منح التبادل الثقافي.

151 طالب وطالبة يجرون إمتحان المفاضلة بمأرب على منح التبادل الثقافي.

أوام أونلاين _مأرب أجرى 151 طالبا وطالبة من خريجي الثانوية العامة اليوم في جامعة اقليم سبأ امتحان المفاضلة للتنافس على منح التبادل الثقافي للعام الجامعي 2023-2024م.وتجرى الأمتحانا…