وكيل محافظة مارب يناقش مع وفد من الحكومة الإثيوبية أوضاع اللاجئين الاثيوبيين والخطوات التنفيذية لبدء المرحلة الأولى للراغبين بالعودة.

وكيل محافظة مارب يناقش مع وفد من الحكومة الإثيوبية أوضاع اللاجئين الاثيوبيين والخطوات التنفيذية لبدء المرحلة الأولى للراغبين بالعودة.
  • 26 مايو ,2022 08:48 م


أوام أونلاين _مأرب.


ناقش وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح اليوم مع وفد من الحكومة الاثيوبية برئاسة السفير في وزارة الخارجية الاثيوبية سلمون تارديرسا، وفريق منظمة الهجرة الدولية المنفذ لبرنامج العودة الطوعية للاجئين الاثيوبيين من المحافظة، أوضاع اللاجئين الاثيوبيين المتواجدين في المحافظة.

واستعرض اللقاء الخطوات التنفيذية للبرنامج والتسهيلات التي تقدمها السلطة المحلية لبدء تنفيذ المرحلة الاولى والتي تستهدف 1500 لاجئ، ببدء استقبال الراغبين بالعودة من الاحد القادم..

وخلال اللقاء اشار الوكيل مفتاح الى عمق العلاقة بين البلدين، والتعامل الانساني للاجئين الاثيوبيين ومعاملتهم كاليمني وتقديم المساعدات الانسانية رغم الظروف الصعبة والاستثنائية التي يمر بها الوطن والمحافظة والحرب جراء انقلاب مليشيا الحوثي الارهابية التابعة لايران .



منوها الى ان المحافظة تحتضن حتى الان اكثر من 35 الف لاجئ اثيوبي بخلاف اللاجئين من دول افريقية اخرى .


واضاف أن أفواج اخرى ما زالت تصل تباعا تم السماح لهم بممارسة حياتهم بكل حرية دون مضايقة ووفرت الحماية الامنية والقانونية لهم.


مؤكدا ان السلطة المحلية ستقدم كافة الدعم والتسهيلات لتنفيذ برنامج العودة الطوعية الذي تنفذه منظمة الهجرة الدولية .


من جانبه عبر الوفد الاثيوبي عن تقدير وشكر حكومة بلاده للموقف الانساني والاخوي الراقي مع اللاجئين الاثيوبيين والتي أكدتها شهادات عدد من اللاجئين بالمحافظة .. مشيرا الى ان الوفد سيعمل مع المنظمة في اعادة اكبر قدر من الراغبين الى ارض الوطن . حضر اللقاء مدير عام شرطة المحافظة العميد يحيى حميد ومدير عام فرع جهاز الامن السياسي العميد ناجي حطروم.

اقرأ ايضاً

 إسرة الصحفي المختطف  المنصوري..تعرض توفيق لكسر في جمجمته وحملت الحوثي عبدالقادر المرتضي المسؤولية.

إسرة الصحفي المختطف المنصوري..تعرض توفيق لكسر في جمجمته وحملت الحوثي عبدالقادر المرتضي المسؤولية.

أوام أونلاين _خاص حملت اسرة الصحفي توفيق المنصوري المختطف لدى مليشيا الحوثي منذ سبع سنوات القيادي الحوثي عبدالقادر المرتضى مسؤولية ما تعرض له الصحفي توفيق المنصوري من اعتداء ، ادى…

 السفير البريطاني يقر بوجود قوات اتصال مع المليشيا ويقول مشكلتنا ليست مليشيا الحوثي  بل سلوكها المدمر

السفير البريطاني يقر بوجود قوات اتصال مع المليشيا ويقول مشكلتنا ليست مليشيا الحوثي بل سلوكها المدمر

أوام أونلاين _ الشرق الأو سط .أقر سفير المملكة المتحدة لدى اليمن ريتشارد أوبنهايم بوجود قنوات اتصال مباشرة له مع مليشيات الحوثي، مؤكداً أنه تناول بعض الطعام مع المتحدث باسمهم محم…

 151 طالب وطالبة يجرون إمتحان المفاضلة بمأرب على منح التبادل الثقافي.

151 طالب وطالبة يجرون إمتحان المفاضلة بمأرب على منح التبادل الثقافي.

أوام أونلاين _مأرب أجرى 151 طالبا وطالبة من خريجي الثانوية العامة اليوم في جامعة اقليم سبأ امتحان المفاضلة للتنافس على منح التبادل الثقافي للعام الجامعي 2023-2024م.وتجرى الأمتحانا…