تعز :تظاهرة شعبية تطالب برفع الحصار المفروض على المدينة منذ 8اعوام.

تعز :تظاهرة شعبية تطالب برفع الحصار المفروض على المدينة منذ 8اعوام.
  • 26 مايو ,2022 02:30 ص


أوام أونلاين _ تعز




شهدت مدينة تعز صباح الأربعاء تظاهرة شعبية ومسيرة جماهيرية حاشدة ، تنديدا بالحصار الذي تفرضه مليشيا الحوثي على المدينة ومطالبة بسرعة فتح كافة منافذ وطرق تعز .

وندد البيان الصادر عن الجماهير المشاركة في المسيرة باستمرار الحصار الجائر الذي تفرضه مليشيا الحوثي على مدينة تعز منذ 8اعوام وما ترتب عليه من أعباء ومخاطر إنسانية واقتصادية وتقييد حركة التنقل من وإلى المحافظة.

وأكد  البيان أن الملف الإنساني حزمة متكاملة غير قابلة للتجزئة، معبرا عن أسف أبناء المدينة من عدم فك الحصار أسوة بمطار صنعاء وميناء الحديدة وفق ما نصت  عليه الهدنة الاممية.

و شدد البيان على فتح كافة طرق تعز محذرا في الوقت ذاته من ان يخضع ملف الطرقات للتجزئة والتقسيط

وأشار  ان استمرار إغلاق طرقات تعز يترتب عليه أعباء ومخاطر ومعوقات إنسانية استثنائية، وأدى لحرمان أبناء المديريات الواقعة تحت سيطرة مليشيا  الحوثي من الاستفادة من الخدمات الصحية والتعليمية، كما أدى لارتفاع أسعار البضائع والسلع عامة وخاصة الغذائية والدوائية.

ولفت البيان الى أن استمرار حصار مليشيا الحوثي للمحافظة أدى إلى حرمانها من المياة وتسبب بمخاطر بيئية، منها  تكدس النفايات نتيجة عدم القدرة على نقلها  بسبب اغلاق المنافذ وسيطرة مليشيا الحوثي على مكب القمامة الواقع في منطقة سيطرتها خارج المدينة.

ونوه البيان إلى  حرص أبناء تعز على تحييد المجالات الانسانية من الصراع والسماح بضخ المياه من الآبار الواقعة تحت سيطرة مليشيا الحوثي.

وأكد بيان المسيرة بأنه لا معنى للهدنة ولا أي مفاوضات تؤسس لسلام شامل ودائم بدون فتح جميع طرقات ومعابر تعز التي تؤمن حركة المواطنين.

وحمل البيان المجتمع الدولي ومكتب المبعوث الأممي مسؤولية تجاهل أو تغافل للوضع الإنساني في تعز والذي يستمر منذ سبع سنوات.

وكان محافظ محافظة تعز وقيادات من السلطة المحلية شاركت في المسيرة الجماهيرية.

وأكد  المحافظ نبيل شمسان أن رفع الحصار وفتح الطرقات يعد من أهم المعالجات الانسانية لكل أبناء اليمن ولا يمكن القبول بمعالجات جزئية لا تؤدي إلى فك الحصار وفتح الطرق الرئيسية للمحافظة.

وقال شمسان "نحن في السلطة المحلية نؤكد على مطالبنا وحقوقنا العادلة ولن يختلف موقفنا عن موقف أبناء تعز وأن لجنة التفاوض التي ذهبت إلى الأردن والتي بدأت ظهر اليوم في التحضير لجلسة المفاوضات تعبر عن أبناء تعز والانتصار لقضيتنا العادلة".

وأضاف " أننا على مشارف أيام قليلة من الهدنة الأممية والتي يجب أن تشهد بالضرورة فتح جميع طرق تعز بدون استثناء، ومن حق أابناء تعز الحصول على حقوقهم كاملة والتي حرموا منها خلال السنوات السبع الماضية".

وأشار محافظ تعز، إلى إن المجتمع الدولي أمام اختبار حقيقي لتأكيد حرصهم على السلام في اليمن والذي يجب أن تكون تعز محط أنظارهم ليكتمل دورهم الحقيقي والفاعل في بناء عملية السلام..مثمناً الجهود الذي يبذلها المبعوثين الأممي والأمريكي والقيادة السعودية والذي يجب أن تكتمل تلك الجهود للسلام في محافظة تعز .



اقرأ ايضاً

 تعيين قيادة جديدة لقوات الأمن الخاصة في مارب

تعيين قيادة جديدة لقوات الأمن الخاصة في مارب

أوام أونلاين _ مارب أصدر وزير الداخلية، قرارا بتعيين قائد جديد، ورئيسين لأركان وعمليات قوات الأمن الخاصة بمحافظة مارب.ونص قرار وزير الداخلية رقم 162 لسنة 2024م، بتعيين العميد عبدا…

 إصلاح مارب ..برحيل الشيخ الزنداني يكون الوطن قد خسر علماً من اعلامه، وقائداً وطنياً ملهماً.

إصلاح مارب ..برحيل الشيخ الزنداني يكون الوطن قد خسر علماً من اعلامه، وقائداً وطنياً ملهماً.

أوام أونلاين أونلاين _ ماربيتقدم المكتب التنفيذي للتجمع اليمن للإصلاح بمحافظة مأرب بخالص العزاء وعظيم المواساة إلى أسرة الشيخ عبدالمجيد بن الزنداني، رئيس هيئة علماء اليمن وعضو ال…

 المجلس الأعلى لمقاومة صنعاء في اجتماع طارئ يدين محاولة اغتيال الشيخ عبدالله صعتر .

المجلس الأعلى لمقاومة صنعاء في اجتماع طارئ يدين محاولة اغتيال الشيخ عبدالله صعتر .

أوام أونلاين _ مأرب ادان المجلس الاعلى لمقاومة صنعاء محاولة اغتيال عضو الهيئة العليا للمجلس الشيخ العلامة المهندس عبدالله بن علي صعتر الهامة الوطنية الكبيرة وصاحب الأدوار النضا…