63 خرقاً حوثياً للهدنة الأممية خلال الساعات الماضية.

63 خرقاً حوثياً للهدنة الأممية خلال الساعات الماضية.
  • 24 مايو ,2022 08:45 م



أوام أونلاين _متابعات



أعلن الجيش الوطني ارتكاب مليشيا الحوثي المدعومة من إيران عدة اختراقات للهدنة في مختلف الجبهات.



وقال مركز القوات المسلحة أن مليشيا الحوثي ارتكبت يوم الاثنين (23 مايو) 63 خرقاً للهدنة في جبهات الضالع وتعز والحديدة وحجة ومارب.



وأضاف أن تلك الخروقات توزّعت بين 19 خرقاً في جبهات محور تعز، و14 خرقاً في جبهات محافظة حجة، و11 خرقاً في محور حيس جنوب الحديدة، و8 خروقات في محور البرح غرب تعز، و6 خروقات جنوب وغرب وشمال مارب، و5 خروقات في جبهات محور الضالع.



وأكد أن تلك الخروقات كان في مقدّمتها عملية هجومية واسعة شنّتها المليشيا الحوثية على مواقع عسكرية بقطاع الكويحة بتعز استخدمت فيها عربات bmb، وتمكنت قوات الجيش الوطني من كسر الهجوم بكل كفاءة واقتدار.


وأشار إلى أن مليشيا الحوثي استمرّت في إطلاق النار على مواقع الجيش والمقاومة في كافة الجبهات المذكورة بالمدفعية وبالعيارات المختلفة وبالطائرات المسيّرة المفخخة.



لافتا الى ان المليشيا واصلت الدفع بتعزيزات كبيرة إلى جبهات محافظتي تعز ومارب ومنها نحو 200 فرد استقدمتهم من مراكزها التدريبية بمحافظتي ذمار وإب إلى الجبهات الشمالية والشمالية الشرقية وإلى جبهة مقبنة بمحور تعز، وكذا تعزيزات بشرية على متن 6 وسائل إلى الجبهات الشمالية الغربية لمحافظة مارب، بالتزامن مع استحداث مواقع وشق طرقات فرعية غرب مارب.



وتتزامن هذه الخروقات مع استهداف المليشيا الحوثية للأحياء السكنية في أكثر من منطقة منها احياء حريب التي تعرضت للقصف المدفعي خلال يوم الاثنين.


وتأتي هذه الخروقات في ظل اعلان الجيش الوطني بالهدنة وتوجيهات القيادة السياسية والعسكرية وفق قيادات الجيش الميدانية.


وتصل خروقات مليشيا الحوثي للهدنة الاممية في اليمن منذ إعلانها في أبريل الماضي 5الاف خرق.

اقرأ ايضاً

 إسرة الصحفي المختطف  المنصوري..تعرض توفيق لكسر في جمجمته وحملت الحوثي عبدالقادر المرتضي المسؤولية.

إسرة الصحفي المختطف المنصوري..تعرض توفيق لكسر في جمجمته وحملت الحوثي عبدالقادر المرتضي المسؤولية.

أوام أونلاين _خاص حملت اسرة الصحفي توفيق المنصوري المختطف لدى مليشيا الحوثي منذ سبع سنوات القيادي الحوثي عبدالقادر المرتضى مسؤولية ما تعرض له الصحفي توفيق المنصوري من اعتداء ، ادى…

 السفير البريطاني يقر بوجود قوات اتصال مع المليشيا ويقول مشكلتنا ليست مليشيا الحوثي  بل سلوكها المدمر

السفير البريطاني يقر بوجود قوات اتصال مع المليشيا ويقول مشكلتنا ليست مليشيا الحوثي بل سلوكها المدمر

أوام أونلاين _ الشرق الأو سط .أقر سفير المملكة المتحدة لدى اليمن ريتشارد أوبنهايم بوجود قنوات اتصال مباشرة له مع مليشيات الحوثي، مؤكداً أنه تناول بعض الطعام مع المتحدث باسمهم محم…

 151 طالب وطالبة يجرون إمتحان المفاضلة بمأرب على منح التبادل الثقافي.

151 طالب وطالبة يجرون إمتحان المفاضلة بمأرب على منح التبادل الثقافي.

أوام أونلاين _مأرب أجرى 151 طالبا وطالبة من خريجي الثانوية العامة اليوم في جامعة اقليم سبأ امتحان المفاضلة للتنافس على منح التبادل الثقافي للعام الجامعي 2023-2024م.وتجرى الأمتحانا…