63 خرقاً حوثياً للهدنة الأممية خلال الساعات الماضية.

63 خرقاً حوثياً للهدنة الأممية خلال الساعات الماضية.
  • 24 مايو ,2022 08:45 م



أوام أونلاين _متابعات



أعلن الجيش الوطني ارتكاب مليشيا الحوثي المدعومة من إيران عدة اختراقات للهدنة في مختلف الجبهات.



وقال مركز القوات المسلحة أن مليشيا الحوثي ارتكبت يوم الاثنين (23 مايو) 63 خرقاً للهدنة في جبهات الضالع وتعز والحديدة وحجة ومارب.



وأضاف أن تلك الخروقات توزّعت بين 19 خرقاً في جبهات محور تعز، و14 خرقاً في جبهات محافظة حجة، و11 خرقاً في محور حيس جنوب الحديدة، و8 خروقات في محور البرح غرب تعز، و6 خروقات جنوب وغرب وشمال مارب، و5 خروقات في جبهات محور الضالع.



وأكد أن تلك الخروقات كان في مقدّمتها عملية هجومية واسعة شنّتها المليشيا الحوثية على مواقع عسكرية بقطاع الكويحة بتعز استخدمت فيها عربات bmb، وتمكنت قوات الجيش الوطني من كسر الهجوم بكل كفاءة واقتدار.


وأشار إلى أن مليشيا الحوثي استمرّت في إطلاق النار على مواقع الجيش والمقاومة في كافة الجبهات المذكورة بالمدفعية وبالعيارات المختلفة وبالطائرات المسيّرة المفخخة.



لافتا الى ان المليشيا واصلت الدفع بتعزيزات كبيرة إلى جبهات محافظتي تعز ومارب ومنها نحو 200 فرد استقدمتهم من مراكزها التدريبية بمحافظتي ذمار وإب إلى الجبهات الشمالية والشمالية الشرقية وإلى جبهة مقبنة بمحور تعز، وكذا تعزيزات بشرية على متن 6 وسائل إلى الجبهات الشمالية الغربية لمحافظة مارب، بالتزامن مع استحداث مواقع وشق طرقات فرعية غرب مارب.



وتتزامن هذه الخروقات مع استهداف المليشيا الحوثية للأحياء السكنية في أكثر من منطقة منها احياء حريب التي تعرضت للقصف المدفعي خلال يوم الاثنين.


وتأتي هذه الخروقات في ظل اعلان الجيش الوطني بالهدنة وتوجيهات القيادة السياسية والعسكرية وفق قيادات الجيش الميدانية.


وتصل خروقات مليشيا الحوثي للهدنة الاممية في اليمن منذ إعلانها في أبريل الماضي 5الاف خرق.

اقرأ ايضاً

 اختتام دورات مهارات قتالية لعدد من منتسبي المنطقة العسكرية الثالثة

اختتام دورات مهارات قتالية لعدد من منتسبي المنطقة العسكرية الثالثة

أوام أونلاين _ مأرب . احتفت قيادة المنطقة العسكرية الثالثة، الخميس، باختتام دورات مهارات قتالية لعدد من الوحدات والسرايا التابعة لقوات المنطقة. وأكد أركان المنطقة العسكرية الثالثة…

 منظمة تكشف عن وفاة معتقل في سجون مليشيات الحوثي بعمران تحت التعذيب.

منظمة تكشف عن وفاة معتقل في سجون مليشيات الحوثي بعمران تحت التعذيب.

أوام أونلاين _ متابعات كشفت منظمة مساواة للحقوق والحريات، عن وفاة معتقل في أحد سجون مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران بمحافظة عمران، متأثرا بالتعذيب الذي تعرض له طوال ف…

 اتفاق يمني سعودي على خطة اطارية للدعم العاجل بقيمة ٦٠٠ مليون دولار.

اتفاق يمني سعودي على خطة اطارية للدعم العاجل بقيمة ٦٠٠ مليون دولار.

أوام أونلاين _ متابعات. أعلنت المملكة العربية السعودية، اليوم الخميس، تقديم حزمة من المشاريع في المحافظات اليمنية المحررة بقيمة ٦٠٠ مليون دولار.جاء ذلك خلال اجتماع عقده رئيس مجلس ا…