في خطاب بذكرى 22مايو ..رئيس مجلس القيادة الرئاسي: بدون الاتحاد سيكون علينا جميعا انتظار مصير بلدنا الذي تحدده التدخلات التوسعية للنظام الإيراني.

في خطاب بذكرى 22مايو ..رئيس مجلس القيادة الرئاسي: بدون الاتحاد سيكون علينا جميعا انتظار مصير بلدنا الذي تحدده التدخلات التوسعية للنظام الإيراني.
  • 21 مايو ,2022 11:32 م

أوام أونلاين _متابعات.

أكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي أنه بدون الاتحاد سيكون علينا جميعا انتظار مصير بلدنا، الذي تحدده التدخلات الاجنبية التوسعية للنظام الإيراني.


وقال العليمي في خطاب بمناسبة العيد ال٣٢للوحدة اليمنية : بينما كنا نتطلع الى مستقبل أفضل من خلال مخرجات الحوار الوطني باعت حفنة من قومنا نفسها رخيصة للخارج، منقلبة على التوافق الوطني، مغلبة مصالح ايران التوسعية على مصالح شعبنا.


وأشار إلى أنه من النادر جداً في تاريخ بلدنا وامتنا، ان واجه شعبنا مثل هذه المحن مجتمعة، جماعة خارجة من عصور ما قبل التاريخ، ومعها الحرب، والوباء، والجوع.


وأكد أنه من أجل التغلب على هذا الواقع المرير، يتطلب الوفاق، والتلاحم، والاصطفاف، فكان انشاء مجلس القيادة الرئاسي ليجسد رسالة سلام، وعزم على تحقيق ارادة شعبنا.



وحيا الدكتور رشاد محمد العليمي أبطال القوات المسلحة، والأمن والمقاومة الشعبية على مواقفهم وتضحياتهم، دفاعا عن الشرعية الدستورية والنظام الجمهوري والوحدة الوطنية.


ووجه الرئيس العليمي الحكومة بالإسراع خلال شهر واحد من الآن بإنشاء الهيئة الوطنية الخاصة بعلاج ورعاية جرحى ومصابي الجيش والأمن والمقاومة، وعائلات الشهداء منهم وإصدار قانون بصندوق خاص لمواردها.. مؤكداً المضي قدماً في جهود توحيد المؤسسة العسكرية والأمنية، بموجب اتفاق الرياض، وإعلان نقل السلطة، وذلك من خلال لجنة عسكرية وأمنية، سيتم إعلانها خلال الأيام القليلة القادمة.


كما حيا رئيس مجلس القيادة الرئاسي، في خطابه الموجه لأبناء الشعب اليمني في الداخل والخارج عشية العيد الوطني الثاني والثلاثين للجمهورية اليمنية، الاصطفاف الواسع للقوى الوطنية، والإقليمية ضد الانقلاب الحوثي الغاشم، على طريق استعادة الدولة وتحقيق السلام والاستقرار في اليمن.


وقال الدكتور العليمي "إن اصطفاف شركاء الهدف والقرار من جنوب وشمال الوطن في العاصمة المؤقتة عدن، يعكس عزم كافة القوى على استعادة الدولة، والانتقال إلى فضاء أكثر تشاركاً يحدد فيه اليمنيون مستقبلهم على أساس التعايش كما كانوا وفعلوا ذلك منذ خلق الله هذه الأرض الطيبة، ومن عليها".


وأضاف الرئيس العليمي "في كل لحظة تاريخية اجتمع الشركاء من الشمال والجنوب لإحداث التحول، ويمكننا فعل ذلك الآن، لأنه بدون الاتحاد سيكون علينا جميعاً انتظار مصير بلدنا، الذي تحدده التدخلات الأجنبية التوسعية للنظام الإيراني".



وفي السياق التنفيذي العام، أكد رئيس مجلس القيادة، أولوية المسألة الاقتصادية، في خطط وتوجهات المجلس وحكومة الكفاءات السياسية، بما في ذلك العمل على تنشيط الصادرات وتنمية الإيرادات، والانتظام بدفع رواتب موظفي الخدمة العامة والقوات المسلحة والأمن والمعاشات التقاعدية.. مجدداً التزام القيادة والحكومة، بتحسين الخدمات في كافة المحافظات وفي المقدمة العاصمة المؤقتة عدن، التي ستحظى بالاهتمام الخاص، الذي يليق بمكانتها وتاريخها ومدنيتها، وجمالها، وطيبة ونقاء سكانها.


وأكد الرئيس العليمي، أن المجلس سيعمل بشكل أساسي على مكافحة الفساد من خلال تطوير جهاز الرقابة والمحاسبة، واختيار هيئة وطنية عليا جديدة لمكافحة الفساد خلفا للهيئة القائمة.


وعلى صعيد الجهود الأممية والدولية من أجل السلام، أثنى فخامة الرئيس العليمي، على المساعي الحميدة للمبعوثين الأممي، والأمريكي، والأسرة الدولية من أجل إنهاء معاناة الشعب اليمني..مشدداً في الوقت ذاته على ضرورة تنفيذ كافة بنود الهدنة، وفي المقدمة فتح معابر تعز والمدن الأخرى..داعياً المجتمع الدولي إلى مضاعفة الضغط لدفع المليشيا الحوثية نحو استكمال إجراءات تبادل الأسرى والمحتجزين والمخفيين قسراً، وصرف رواتب الموظفين من رسوم سفن المشتقات النفطية الواصلة إلى ميناء الحديدة، وإنهاء حرب الخدمات التي يديرها الانقلابيون ضد الشعب اليمني.





اقرأ ايضاً

 اختتام دورات مهارات قتالية لعدد من منتسبي المنطقة العسكرية الثالثة

اختتام دورات مهارات قتالية لعدد من منتسبي المنطقة العسكرية الثالثة

أوام أونلاين _ مأرب . احتفت قيادة المنطقة العسكرية الثالثة، الخميس، باختتام دورات مهارات قتالية لعدد من الوحدات والسرايا التابعة لقوات المنطقة. وأكد أركان المنطقة العسكرية الثالثة…

 منظمة تكشف عن وفاة معتقل في سجون مليشيات الحوثي بعمران تحت التعذيب.

منظمة تكشف عن وفاة معتقل في سجون مليشيات الحوثي بعمران تحت التعذيب.

أوام أونلاين _ متابعات كشفت منظمة مساواة للحقوق والحريات، عن وفاة معتقل في أحد سجون مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران بمحافظة عمران، متأثرا بالتعذيب الذي تعرض له طوال ف…

 اتفاق يمني سعودي على خطة اطارية للدعم العاجل بقيمة ٦٠٠ مليون دولار.

اتفاق يمني سعودي على خطة اطارية للدعم العاجل بقيمة ٦٠٠ مليون دولار.

أوام أونلاين _ متابعات. أعلنت المملكة العربية السعودية، اليوم الخميس، تقديم حزمة من المشاريع في المحافظات اليمنية المحررة بقيمة ٦٠٠ مليون دولار.جاء ذلك خلال اجتماع عقده رئيس مجلس ا…