العفو الدولية تدعو مليشيا الحوثي لإطلاق سراح أربعة صحفيين أصدرت أوامر بإعدامهم.

العفو الدولية تدعو مليشيا الحوثي لإطلاق سراح أربعة صحفيين أصدرت أوامر  بإعدامهم.
  • 21 مايو ,2022 01:24 ص

أوام أونلاين _متابعات




طالبت منظمة العفو الدوليّة، مليشيا الحوثي المدعومة من إيران ، بسرعة الإفراج عن أربعة من الصحفيين المختطفين، وإلغاء قرارات الإعدام بحقهم قبل جلسة استئناف الحكم المقرّرة الأحد المقبل. 


وفي بيان لها قالت العفو الدولية،" يجب على سلطة الأمر الواقع  إلغاء أحكام الإعدام هذه والإفراج عن هؤلاء الصحافيّين على الفور، لقد كانت هذه تجربة مريعة منذ البداية".


وأضافت  نائبة مدير مكتب منظّمة العفو الدوليّة لشؤون اللاجئين لين معلوف أنّه "ريثما يتم الإفراج عنهم، يجب تزويد الصحافيّين بالرعاية الطبيّة العاجلة. الحرمان من العلاج الطبّي للمصابين بأمراض خطيرة هو عمل قاسٍ، يرقى إلى مستوى التعذيب وغيره من ضروب سوء المعاملة".


وأشارت إلى أنه من  المقرر أن يصدر حكم الاستئناف من المحكمة الحوثية، بحق الصحفيين الأربعة يوم الأحد المقبل، في ظل محاكمة باطلة وغير شرعية.

وكان  ناشطون وصحفيون يمنيون، نفذا حملة  إلكترونية على مواقع التواصل الاجتماعي، تضامنية مع الصحفيين في سجون مليشيا الحوثي طالبوا بانقاذ الصحفيين المختطفين الذين يدخلون عامهم الثامن في زنازين مليشيا الحوثي الانقلابية.

وكانت مليشيا الحوثي اختطفت الصحفيين التي أصدرت أوامر باعدامهم من صنعاء مع عدد من زملائهم الذين أفرج عن بعضهم بصفة تبادل رعتها الامم المتحدة قبل عام .


اقرأ ايضاً

 منظمة سام :استهداف مليشيا الحوثي  للمدنيين في مارب جريمة مكتملة الأركان.

منظمة سام :استهداف مليشيا الحوثي للمدنيين في مارب جريمة مكتملة الأركان.

أوام أونلاين _ متابعات.أكدت منظمة سام للحقوق والحريات، إن استمرار استهداف مليشيا الحوثي للسكان المدنيين في مدينة مأرب بالصواريخ البالستية وصواريخ الكاتيوشا، إضافة إلى قصف المنشآت …

 في اليوم العالمي لإنهاء الإفلات من العقاب.. امهات المختطفين تطالب بإطلاق سراح جميع الصحفيين المختطفين والمعتقلين في اليمن.

في اليوم العالمي لإنهاء الإفلات من العقاب.. امهات المختطفين تطالب بإطلاق سراح جميع الصحفيين المختطفين والمعتقلين في اليمن.

أوام أونلاين – إدارة الأخبارطالبت رابطة أمهات المختطفين في بيانا لها اليوم الأربعاء، بإطلاق سراح جميع الصحفيين المختطفين والمعتقلين في اليمن.ويتزامن مطالبة الرابطة باطلاق سراح الصح…

 نقابة المعلمين دعت إلى إضراب شامل في مناطق سيطرة مليشيات الحوثية .

نقابة المعلمين دعت إلى إضراب شامل في مناطق سيطرة مليشيات الحوثية .

أوام أونلاين - متابعاتدعت نقابة المعلمين اليمنيين جميع التربويين في مناطق سيطرة الميليشيات الحوثية للإضراب العام والتوقف عن العمل الإداري والتربوي بدءا من السبت، احتجاجا على التغيي…