العفو الدولية تدعو مليشيا الحوثي لإطلاق سراح أربعة صحفيين أصدرت أوامر بإعدامهم.

العفو الدولية تدعو مليشيا الحوثي لإطلاق سراح أربعة صحفيين أصدرت أوامر  بإعدامهم.
  • 21 مايو ,2022 01:24 ص

أوام أونلاين _متابعات




طالبت منظمة العفو الدوليّة، مليشيا الحوثي المدعومة من إيران ، بسرعة الإفراج عن أربعة من الصحفيين المختطفين، وإلغاء قرارات الإعدام بحقهم قبل جلسة استئناف الحكم المقرّرة الأحد المقبل. 


وفي بيان لها قالت العفو الدولية،" يجب على سلطة الأمر الواقع  إلغاء أحكام الإعدام هذه والإفراج عن هؤلاء الصحافيّين على الفور، لقد كانت هذه تجربة مريعة منذ البداية".


وأضافت  نائبة مدير مكتب منظّمة العفو الدوليّة لشؤون اللاجئين لين معلوف أنّه "ريثما يتم الإفراج عنهم، يجب تزويد الصحافيّين بالرعاية الطبيّة العاجلة. الحرمان من العلاج الطبّي للمصابين بأمراض خطيرة هو عمل قاسٍ، يرقى إلى مستوى التعذيب وغيره من ضروب سوء المعاملة".


وأشارت إلى أنه من  المقرر أن يصدر حكم الاستئناف من المحكمة الحوثية، بحق الصحفيين الأربعة يوم الأحد المقبل، في ظل محاكمة باطلة وغير شرعية.

وكان  ناشطون وصحفيون يمنيون، نفذا حملة  إلكترونية على مواقع التواصل الاجتماعي، تضامنية مع الصحفيين في سجون مليشيا الحوثي طالبوا بانقاذ الصحفيين المختطفين الذين يدخلون عامهم الثامن في زنازين مليشيا الحوثي الانقلابية.

وكانت مليشيا الحوثي اختطفت الصحفيين التي أصدرت أوامر باعدامهم من صنعاء مع عدد من زملائهم الذين أفرج عن بعضهم بصفة تبادل رعتها الامم المتحدة قبل عام .


اقرأ ايضاً

 بتمويل من مركز الملك سلمان إجراء 200 عمليةجراحية مجانيةلمرضى العيون بمأرب.

بتمويل من مركز الملك سلمان إجراء 200 عمليةجراحية مجانيةلمرضى العيون بمأرب.

أوام أونلاين_مأرب أجريت 200عملية جراحية عيون مجانية بالمستشفى التخصصي لطب وجراحة العيون بمدينة مأرب. وأجرى الطبيب السوداني الزائر الاستشاري السوداني الدكتور حسن المهمشي 200عملية ج…

 عام على محرقة ليان..عنوان حملة إلكترونية اطلقها حقوقيون وناشطون.

عام على محرقة ليان..عنوان حملة إلكترونية اطلقها حقوقيون وناشطون.

أوام أونلاين _ خاص . أعلن حقوقيون وناشطون إطلاق حملة إلكترونية واسعة الأحد 5يونيو تزامنا مع الذكرى الأولى للجريمة البشعة التي ارتكبتها مليشيا الحوثي بحرق الطفلة ليان.وقال حقوقيون و…

 الوصول الإنساني"قرابة 22ألف شملهم الدعم المنقذ للحياة للفئات الضعيفة في تعز.

الوصول الإنساني"قرابة 22ألف شملهم الدعم المنقذ للحياة للفئات الضعيفة في تعز.

أوام أونلاين _ مجتمع مدني.نفذت الوصول الإنساني بتمويل من "بيني ابيل – استراليا" برنامج الدعم المنقذ للحياة للفئات الضعيفة في تعز على مدى خمسة أشهر .ومن ديسمبر 2021الى ماي…