إعلام الجيش .. 165 خرقاً حوثيا للهدنة الاممية خلال 48ساعة.

إعلام الجيش .. 165 خرقاً حوثيا للهدنة الاممية خلال 48ساعة.
  • 15 مايو ,2022 12:28 ص



أوام أونلاين _ الأخبار.




قال الجيش الوطني إن مليشيات الحوثي المدعومة من إيران مستمرة في خرق الهدنة رغم التزامه بوقف إطلاق النار منذ بدء سريان الهدنة مطلع أبريل الماضي.

وأكد المركز الإعلامي للقوات المسلحة أن  مليشيا الحوثي الإرهابية  المدعومة من إيران، تواصل خروقاتها للهدنة الأممية في مختلف جبهات القتال، في ظل التزام قوات الجيش والمقاومة بالوقف الشامل لإطلاق النار تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية والعسكرية.

وقال إن قوات الجيش رصدت  ارتكاب المليشيا الحوثية 165 خرقاً للهدنة خلال يومي الخميس والجمعة (12- 13 مايو) في جبهات مارب والجوف وصعدة وحجة والحديدة وتعز والضالع.

واضاف ان الخروقات توزّعت بين 59 خرقاً في محوري البرح غرب تعز وحيس جنوب الحديدة، و54 خرقاً في محور تعز، و26 خرقاً في جبهات القتال غرب حجة، و16 خرقاً شمال وغرب وجنوب مارب، و5 خروقات في محور الضالع، و4 خروقات في جبهتي البقع والملاحيظ بمحور صعدة، وخرقاً واحداً شرق مدينة الحزم بمحافظة الجوف.

موضحا أن الخروفات الحوثية تنوّعت بين محاولات تسلل باتجاه مواقع عسكرية، وإطلاق النار على مواقع قواتنا في كافة الجبهات المذكورة بصواريخ الكاتيوشا وبالمدفعية والعيارات المختلفة وبالطائرات المسيّرة المفخخة، وكذا استحداث مواقع وشق طرقات فرعية، واستقدام تعزيزات إلى مختلف الجبهات.

وكان اعلام الجيش أعلن استشهاد أحد الجنود  وإصابة آخر، اليوم، برصاص قناصة مليشيا الحوثي  في الجبهة الشمالية الغربية لمحافظة مارب.

اقرأ ايضاً

 مليشيا الحوثي تنهب ممتلكات المواطنين بالجوف

مليشيا الحوثي تنهب ممتلكات المواطنين بالجوف

أوام أونلاين _ إدارة الأخبار .نهبت مليشيات الحوثي الارهابية ممتلكات المواطنين في محافظة الجوف.وقال سكان محليون أن مليشيا الحوثي نهبت منازل المواطنين وممتلكاتهم في عدة مناطق بالجوف…

 وزير الصناعة والتجارة ..المخزون الاستراتيجي المتبقي من السلع الأساسية يكفي لما بعد شهر رمضان

وزير الصناعة والتجارة ..المخزون الاستراتيجي المتبقي من السلع الأساسية يكفي لما بعد شهر رمضان

أوام أونلاين – متابعات.قال وزير الصناعة والتجارة محمد الأشول، أن الوضع الاقتصادي في البلاد مطمئن، والمخزون الاستراتيجي من السلع الأساسية، يكفي الى ما بعد شهر رمضان الفضيل.جاء ذلك ف…

 "مسام"ينتزع أكثر من 4 الآف لغما حوثيا  خلال شهر يناير

"مسام"ينتزع أكثر من 4 الآف لغما حوثيا خلال شهر يناير

أوام أونلاين _متابعات. نزع مشروع مسام أكثر من ألف لغما ارضيا زرعته مليشيا الحوثي الإرهابية خلال أسبوع.وأعلن مشروع "مسام"السعودي لنزع الألغام في اليمن اليوم الأحد، إنه نز…