إعلام الجيش .. 165 خرقاً حوثيا للهدنة الاممية خلال 48ساعة.

إعلام الجيش .. 165 خرقاً حوثيا للهدنة الاممية خلال 48ساعة.
  • 15 مايو ,2022 12:28 ص



أوام أونلاين _ الأخبار.




قال الجيش الوطني إن مليشيات الحوثي المدعومة من إيران مستمرة في خرق الهدنة رغم التزامه بوقف إطلاق النار منذ بدء سريان الهدنة مطلع أبريل الماضي.

وأكد المركز الإعلامي للقوات المسلحة أن  مليشيا الحوثي الإرهابية  المدعومة من إيران، تواصل خروقاتها للهدنة الأممية في مختلف جبهات القتال، في ظل التزام قوات الجيش والمقاومة بالوقف الشامل لإطلاق النار تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية والعسكرية.

وقال إن قوات الجيش رصدت  ارتكاب المليشيا الحوثية 165 خرقاً للهدنة خلال يومي الخميس والجمعة (12- 13 مايو) في جبهات مارب والجوف وصعدة وحجة والحديدة وتعز والضالع.

واضاف ان الخروقات توزّعت بين 59 خرقاً في محوري البرح غرب تعز وحيس جنوب الحديدة، و54 خرقاً في محور تعز، و26 خرقاً في جبهات القتال غرب حجة، و16 خرقاً شمال وغرب وجنوب مارب، و5 خروقات في محور الضالع، و4 خروقات في جبهتي البقع والملاحيظ بمحور صعدة، وخرقاً واحداً شرق مدينة الحزم بمحافظة الجوف.

موضحا أن الخروفات الحوثية تنوّعت بين محاولات تسلل باتجاه مواقع عسكرية، وإطلاق النار على مواقع قواتنا في كافة الجبهات المذكورة بصواريخ الكاتيوشا وبالمدفعية والعيارات المختلفة وبالطائرات المسيّرة المفخخة، وكذا استحداث مواقع وشق طرقات فرعية، واستقدام تعزيزات إلى مختلف الجبهات.

وكان اعلام الجيش أعلن استشهاد أحد الجنود  وإصابة آخر، اليوم، برصاص قناصة مليشيا الحوثي  في الجبهة الشمالية الغربية لمحافظة مارب.

اقرأ ايضاً

 مجلس القيادة يستمع إلى تقارير حول الاوضاع العسكرية والاقتصادية ومستجدات المفاوضات بشأن فتح حصار تعز.

مجلس القيادة يستمع إلى تقارير حول الاوضاع العسكرية والاقتصادية ومستجدات المفاوضات بشأن فتح حصار تعز.

أوام أونلاين _عدن مجلس القيادة يستمع إلى تقارير حول الاوضاع العسكرية والاقتصادية ومستجدات المفاوضات بشأن فتح حصار تعز. اطلع فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي ونوابه في مجلس ال…

 مليشيا الحوثي ترفض فتح طرقات تعز ووفد المفاوضات التابع للحكومة يهدد بالانسحاب.

مليشيا الحوثي ترفض فتح طرقات تعز ووفد المفاوضات التابع للحكومة يهدد بالانسحاب.

أوام أونلاين _ متابعات.أكد الوفد التفاوضي التابع للحكومة الشرعية تعنت المليشيات الحوثيةورفضها فتح الطرقات بمحافظة تعز، وهدد الوفد بالانسحاب من المفاوضات. وقال الوفد الحكومي للمفاوض…

 رئيس هيئة الأركان:المرحلة تتطلب  وحدة الصف ،ويؤكد أن الوحدة اليمنية نموذج فريد في المنطقة يجب التمسك بها.

رئيس هيئة الأركان:المرحلة تتطلب وحدة الصف ،ويؤكد أن الوحدة اليمنية نموذج فريد في المنطقة يجب التمسك بها.

أوام أونلاين _ مأرب.قال رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن صغير حمود بن عزيز، خلال كلمة له في حفل تخرج الدفعة الأولى قادة الذي أقامته وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة تحت…