رئيس الأركان يناقش مع الصليب الأحمر أوضاع المختطفين في سجون مليشيا الحوثي

رئيس الأركان يناقش مع الصليب الأحمر أوضاع المختطفين في سجون مليشيا الحوثي
  • 15 مايو ,2022 12:02 ص



أوام أونلاين _ مأرب.


ناقش رئيس هيئة الأركان العامة، قائد العمليات المشتركة، الفريق الركن صغير بن عزيز، اليوم، مع ممثل الصليب الأحمر في محافظة مأرب، أوضاع السجناء والمختطفين في سجون مليشيا الحوثي الإرهابية.



وأكد الفريق بن عزيز، خلال اللقاء، اهتمام القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس الدكتور رشاد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، بقضية الأسرى والمختطفين في سجون مليشيا الحوثي.


ولفت إلى ما يقدمه الجيش من رعاية واهتمام لأسرى المليشيا الحوثية، وفي مقدمتهم الأطفال الذين زجت بهم المليشيا في أتون الحرب، والجهود المبذولة لإعادة تأهيلهم وإدماجهم في المجتمع.


كما أكد حرص القيادة السياسية وقيادة الجيش، على إنهاء مأساة الأسرى وفق الجهود التي تبذلها الأمم المتحدة، داعيًا الصليب الأحمر إلى مضاعفة الجهود لتخفيف معاناة المختطفين داخل سجون المليشيا الذين يتعرضون للتعذيب، وكذا من يحتاج منهم إلى رعاية صحية جراء تدهور أوضاعهم الصحية بسبب ظروف الاختطاف السيئة.


من جانبه، أطلع مندوب الصليب الأحمر، رئيس الأركان، على الجهود التي يقوم بها الصليب الأحمر، سواء أثناء المعارك أو فيما يخص المختطفين لدى الحوثيين، معبرًا عن شكره لما تبديه رئاسة هيئة الأركان من تعاون في هذا الجانب، مؤكدًا تعاونه مع كافة الجهات المعنية بملف الأسرى لإنجاح عملية التبادل، وتخفيف معاناتهم.


ويعاني المختطفين في سجون مليشيا الحوثي ويلات التعذيب الوحشي  والإرهاب النفسي وفق تقارير حقوقية ،وشهادات العشرات ممن أفرجت عنهم مليشيا الحوثي في صفقات تبادل سابقة.

وفيما يتعلق بالاطفال ..يذكر أن السلطة المحلية بمحافظة مأرب إنشاءت مركزا لتأهيل الأطفال الذين تزج بهم مليشيا الحوثي إلى جبهات القتال ، ويقعون اسرى في قبضة الجيش الوطني، ويقوم المركز الذي يشرف عليه مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بمارب على إعادة تأهيل الأطفال من خلال برامج الدعم النفسي ، واكسابهم مهارات في مجالات مختلفة منها في استخدام الحواسيب ، وصيانة الجوالات .
وكان المركز خلال الفترة الماضية جمع شمل نحو ٢٠٠طفل باسرته  في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي عبر الصليب الاحمر ، بعض تلك الأسر فضلت الانتقال إلى مأرب والعيش فيها خوفا من مليشيا الحوثي ومحاولة تكرار الزج باطفالها مجدد إلى الجبهات .

اقرأ ايضاً

 تعيين قيادة جديدة لقوات الأمن الخاصة في مارب

تعيين قيادة جديدة لقوات الأمن الخاصة في مارب

أوام أونلاين _ مارب أصدر وزير الداخلية، قرارا بتعيين قائد جديد، ورئيسين لأركان وعمليات قوات الأمن الخاصة بمحافظة مارب.ونص قرار وزير الداخلية رقم 162 لسنة 2024م، بتعيين العميد عبدا…

 إصلاح مارب ..برحيل الشيخ الزنداني يكون الوطن قد خسر علماً من اعلامه، وقائداً وطنياً ملهماً.

إصلاح مارب ..برحيل الشيخ الزنداني يكون الوطن قد خسر علماً من اعلامه، وقائداً وطنياً ملهماً.

أوام أونلاين أونلاين _ ماربيتقدم المكتب التنفيذي للتجمع اليمن للإصلاح بمحافظة مأرب بخالص العزاء وعظيم المواساة إلى أسرة الشيخ عبدالمجيد بن الزنداني، رئيس هيئة علماء اليمن وعضو ال…

 المجلس الأعلى لمقاومة صنعاء في اجتماع طارئ يدين محاولة اغتيال الشيخ عبدالله صعتر .

المجلس الأعلى لمقاومة صنعاء في اجتماع طارئ يدين محاولة اغتيال الشيخ عبدالله صعتر .

أوام أونلاين _ مأرب ادان المجلس الاعلى لمقاومة صنعاء محاولة اغتيال عضو الهيئة العليا للمجلس الشيخ العلامة المهندس عبدالله بن علي صعتر الهامة الوطنية الكبيرة وصاحب الأدوار النضا…