رئيس الأركان يناقش مع الصليب الأحمر أوضاع المختطفين في سجون مليشيا الحوثي

رئيس الأركان يناقش مع الصليب الأحمر أوضاع المختطفين في سجون مليشيا الحوثي
  • 15 مايو ,2022 12:02 ص



أوام أونلاين _ مأرب.


ناقش رئيس هيئة الأركان العامة، قائد العمليات المشتركة، الفريق الركن صغير بن عزيز، اليوم، مع ممثل الصليب الأحمر في محافظة مأرب، أوضاع السجناء والمختطفين في سجون مليشيا الحوثي الإرهابية.



وأكد الفريق بن عزيز، خلال اللقاء، اهتمام القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس الدكتور رشاد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، بقضية الأسرى والمختطفين في سجون مليشيا الحوثي.


ولفت إلى ما يقدمه الجيش من رعاية واهتمام لأسرى المليشيا الحوثية، وفي مقدمتهم الأطفال الذين زجت بهم المليشيا في أتون الحرب، والجهود المبذولة لإعادة تأهيلهم وإدماجهم في المجتمع.


كما أكد حرص القيادة السياسية وقيادة الجيش، على إنهاء مأساة الأسرى وفق الجهود التي تبذلها الأمم المتحدة، داعيًا الصليب الأحمر إلى مضاعفة الجهود لتخفيف معاناة المختطفين داخل سجون المليشيا الذين يتعرضون للتعذيب، وكذا من يحتاج منهم إلى رعاية صحية جراء تدهور أوضاعهم الصحية بسبب ظروف الاختطاف السيئة.


من جانبه، أطلع مندوب الصليب الأحمر، رئيس الأركان، على الجهود التي يقوم بها الصليب الأحمر، سواء أثناء المعارك أو فيما يخص المختطفين لدى الحوثيين، معبرًا عن شكره لما تبديه رئاسة هيئة الأركان من تعاون في هذا الجانب، مؤكدًا تعاونه مع كافة الجهات المعنية بملف الأسرى لإنجاح عملية التبادل، وتخفيف معاناتهم.


ويعاني المختطفين في سجون مليشيا الحوثي ويلات التعذيب الوحشي  والإرهاب النفسي وفق تقارير حقوقية ،وشهادات العشرات ممن أفرجت عنهم مليشيا الحوثي في صفقات تبادل سابقة.

وفيما يتعلق بالاطفال ..يذكر أن السلطة المحلية بمحافظة مأرب إنشاءت مركزا لتأهيل الأطفال الذين تزج بهم مليشيا الحوثي إلى جبهات القتال ، ويقعون اسرى في قبضة الجيش الوطني، ويقوم المركز الذي يشرف عليه مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بمارب على إعادة تأهيل الأطفال من خلال برامج الدعم النفسي ، واكسابهم مهارات في مجالات مختلفة منها في استخدام الحواسيب ، وصيانة الجوالات .
وكان المركز خلال الفترة الماضية جمع شمل نحو ٢٠٠طفل باسرته  في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي عبر الصليب الاحمر ، بعض تلك الأسر فضلت الانتقال إلى مأرب والعيش فيها خوفا من مليشيا الحوثي ومحاولة تكرار الزج باطفالها مجدد إلى الجبهات .

اقرأ ايضاً

 نائب وزير التربية والتعليم..أكثر من2.7مليون طفل خارج منظومة التعليم

نائب وزير التربية والتعليم..أكثر من2.7مليون طفل خارج منظومة التعليم

أوام أونلاين _متابعات خاصة.كشف نائب وزير التربية والتعليم الدكتور علي العباب عن وجود أكثر من ٢.٧مليون طفل خارج منظومة التعليم في اليمن.وقال الدكتور العباب إن أكثر من 2.7 مليون طفل…

 بعد أن مَنَعَ الإنتقالي من إقامة الفعاليات ..مهرجان شتاء عدن يتعرض لهجوم بقنبلة صوتية.

بعد أن مَنَعَ الإنتقالي من إقامة الفعاليات ..مهرجان شتاء عدن يتعرض لهجوم بقنبلة صوتية.

أوام أونلاين _ إدارة الأخبار .استهدف مسلحون مجهولون مساء اليوم الخميس مهرجانا شعبيا بقنبلة صوتية في العاصمة المؤقتة عدن جنوبي اليمن .وقالت مصادر محلية " إن انفجاراً هز مديري…

 تحضيرية مطارح قبائل بكيل تدين تجاهل الرئاسي مطالبها وتحمل  المحافظ العواضي استمراره في شق صف قبائل الجوف.

تحضيرية مطارح قبائل بكيل تدين تجاهل الرئاسي مطالبها وتحمل المحافظ العواضي استمراره في شق صف قبائل الجوف.

أوام أونلاين _خاص .أدانت اللجنة التحضيرية لمطارح قبائل بكيل تجاهل مجلس القيادة مطالبها ،وحملت اللواء حسين العواضي مسؤولية شق صف أبناء قبائل دهم بالجوف.وعقدة تحضيرية المطارح في اجت…