في زيارة رسمية تستغرق عدة أيام ..رئيس مجلس القيادة الرئاسي ونوابه يصلون الإمارات.

في زيارة رسمية تستغرق عدة أيام ..رئيس مجلس القيادة الرئاسي ونوابه يصلون الإمارات.
  • 30 أبريل ,2022 03:30 ص

أوام أونلاين _سبأ نت.




وصل رئيس مجلس القيادة الرئاسي، فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، ونواب رئيس المجلس، اليوم، العاصمة الإماراتية أبو ظبي في زيارة رسمية تستغرق عدة أيام .
وسيجري رئيس مجلس القيادة الرئاسي مباحثات رسمية مع القيادة الإماراتية تتعلق بتعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين في المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية والعسكرية وإعادة الإعمار، وحشد الدعم السياسي والتنموي لليمن لمواجهة التداعيات التي أفرزتها الحرب التي أشعلتها مليشيات الحوثي المدعومة إيرانياً على الشعب اليمني.

وأكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي، في تصريح صحفي لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) على عمق العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين الضارب جذورها في أعماق التأريخ.. متطلعاً إلى مزيدً من تنميتها وتطويرها في مختلف المجالات لما فيه مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين.. مثمناً المواقف الأخوية لدولة الإمارات العربية المتحدة قيادة وحكومة وشعبا إلى جانب اليمن وشعبه في مختلف المراحل والظروف لاسيما خلال هذه المرحلة الاستثنائية الراهنة.. مشيداً بالموقف البطولي للأشقاء في دولة الإمارات وتلبيتهم للنداء الأخوي لليمن من خلال مشاركتهم الفاعلة في التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية لدعم الشرعية في اليمن.

وأشار  الرئيس العليمي ، إلى الدعم الإماراتي السياسي والعسكري والإنساني والإغاثي والتنموي المقدم لليمن خلال المرحلة الماضية.. مؤكداً أن ذلك الدعم يجسد على ما تتمتع به العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين من تطور ونماء.
وكان في استقبال الرئيس العليمي  لدى وصوله مطار أبوظبي وزير التربية والتعليم المهندس حسين إبراهيم الحمادي (الوزير المرافق)، وسفير دولة الإمارات لدى اليمن سالم الغفلي وعدد من المسؤولين الإماراتيين، وسفير بلادنا لدى دولة الإمارات العربية المتحدة المهندس فهد المنهالي وعدد من أعضاء السفارة.

ويرافق رئيس مجلس القيادة الرئاسي ، نواب رئيس المجلس عيدروس الزبيدي، وسلطان العرادة، وطارق محمد عبدالله صالح، والدكتور عبدالله العليمي، وعبدالرحمن صالح المحرمي، وعثمان مجلي، وفرج سالمين البحسني، ووزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك.

اقرأ ايضاً

 مليشيا الحوثي ترفض فتح طرقات تعز ووفد المفاوضات التابع للحكومة يهدد بالانسحاب.

مليشيا الحوثي ترفض فتح طرقات تعز ووفد المفاوضات التابع للحكومة يهدد بالانسحاب.

أوام أونلاين _ متابعات.أكد الوفد التفاوضي التابع للحكومة الشرعية تعنت المليشيات الحوثيةورفضها فتح الطرقات بمحافظة تعز، وهدد الوفد بالانسحاب من المفاوضات. وقال الوفد الحكومي للمفاوض…

 رئيس هيئة الأركان:المرحلة تتطلب  وحدة الصف ،ويؤكد أن الوحدة اليمنية نموذج فريد في المنطقة يجب التمسك بها.

رئيس هيئة الأركان:المرحلة تتطلب وحدة الصف ،ويؤكد أن الوحدة اليمنية نموذج فريد في المنطقة يجب التمسك بها.

أوام أونلاين _ مأرب.قال رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن صغير حمود بن عزيز، خلال كلمة له في حفل تخرج الدفعة الأولى قادة الذي أقامته وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة تحت…

 وكيل محافظة مارب يناقش مع وفد من الحكومة الإثيوبية أوضاع اللاجئين الاثيوبيين والخطوات التنفيذية لبدء المرحلة الأولى للراغبين بالعودة.

وكيل محافظة مارب يناقش مع وفد من الحكومة الإثيوبية أوضاع اللاجئين الاثيوبيين والخطوات التنفيذية لبدء المرحلة الأولى للراغبين بالعودة.

أوام أونلاين _مأرب. ناقش وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح اليوم مع وفد من الحكومة الاثيوبية برئاسة السفير في وزارة الخارجية الاثيوبية سلمون تارديرسا، وفريق منظمة الهجرة الدولي…