مأرب الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين تدعو لتوخي الحذر واتباع إجراءات السلام.

مأرب الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين تدعو لتوخي الحذر واتباع إجراءات السلام.
  • 29 أبريل ,2022 12:32 ص

أوام أونلاين _مأرب 






دعت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بمارب النازحين الساكنين قرب مجرى السيول وفي مخيمات النزوح إلى الالتزام بإشادات السلامة في ظل استمرار العواصف الرعدية والرياح.


وقالت الوحدة التنفيذية في بيان لها :تلقينا تحذير من المركز الوطني للأرصاد الجوية باستمرار العواصف الرعدية والرياح الغير متوقعة وحالة عدم الاستقرار في الجو يصاحبها أمطار غزيرة ورياح شديدة وعواصف رعدية خلال الساعات القادمة.


ودعت الوحدة التنفيذية تنبه الساكنين في المخيمات و الذين تقع منازلهم بالقرب من مجاري السيول بأن عليهم أخذ الحيطة والحذر من الآن والالتزام بالإرشادات التي تحفظ سلامتكم وسلامة ممتلكاتكم .



كما دعت الوحدة التنفيذية شركاء العمل الإنساني الى التدخل السريع لصيانة المأوى في جميع المخيمات وتوفير طرابيل لحماية النازحين في المخيمات حيث اننا بحاجة الى تدخل بعدد ( 120000 ) طربال لتوزيعه على جميع المخيمات وجميع المواقع والنازحين الساكنين في خــيام وعواش ( أعواد النباتات ) في القرى والأرياف .


وينشر النازحون في 195مخيم في محافظة مارب وفق إحصائيات رسمية صادرة عن الوحدة التنفيذية.


يأتي تحذير الوحدة التنفيذية للنازحين بعد تعرض مخيمي ابو جنب ومخيم الرويك الشمالي لاضرار كبيرة نتيجة تدفق السيول وتعرض الخيام للغمر وتشريد ١٢٠٠نازح من المخيمين الأيام الماضية.


نص



تعميــم عاجــل

الأخــوة / الساكنين بمحافظة مأرب .

الأخـــوة / النازحين في المخيمـات.

تحذير عاجل من الأرصاد الجوي

تلقينا تحذير من المركز الوطني للأرصاد الجوية باستمرار العواصف الرعدية والرياح الغير متوقعة وحالة عدم الاستقرار في الجو يصاحبها أمطار غزيرة ورياح شديدة وعواصف رعدية خلال الساعات القادمة والوحدة التنفيذية تنبه الاخوة الساكنين في المخيمات و الذين تقع منازلهم بالقرب من مجاري السيول بأن عليهم أخذ الحيطة والحذر من الآن والالتزام بالإرشادات التي تحفظ سلامتكم وسلامة ممتلكاتكم .

والوحدة التنفيذية تدعوا شركاء العمل الإنساني الى التدخل السريع لصيانة المأوى في جميع المخيمات وتوفير طرابيل لحماية النازحين في المخيمات حيث اننا بحاجة الى تدخل بعدد ( 120000 ) طربال لتوزيعه على جميع المخيمات وجميع المواقع والنازحين الساكنين في خــيام وعواش ( أعواد النباتات ) في القرى والأرياف .


تنبيهات وتحذيرات :

- تثبيت الخيام وبناء وعمل سواتر وحواجز حول الخيام لمنع تكرار غرقها مع هطول الأمطار .

- عدم نصب الخيام بالقرب من مجاري السيول أو بالقرب من أماكن تجمع المياه .

- البناء العشوائي في مجاري السيول يعرض الساكنين لخطر الجرف والهدم .

- عدم ترك الأطفال يلعبون حول مناطق تجمعات المياه والسيول فهم لا يدركون مدى الخطورة فمراقبتهم واجبة .


- لا تجازف بالجلوس في مجاري السيول أو عبورها .

- عدم الاقتراب من تجمعات المياه فعادة تكون حوافها قابلة للانهيار .


- اتبع المسارات والطرق المستخدمة قدر الإمكان .


- تؤدي الامطار الغزيرة وجريان المياه الى ميل في مكان ما او انجراف الطريق فكن حذرا .


- عدم الاقتراب من أعمدة الكهرباء والأشجار واغلاق الهواتف النقالة أثناء العواصف الرعدية والأمطار .

نأمل نشر التعميم لكي يقوم الجميع بأخذ الحيطة والحذر .

ونسأل من الله السلامة للجميع...

صادر عن :

الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين - محافظة مأرب 27 ابريل 2022 م

اقرأ ايضاً

 في بيانها ادانت جريمة رداع ..الأحزاب السياسية في مأرب..الحل الوحيد لتخليص الشعب اليمني من جرائم العصابات الحوثية سرعة الحسم .

في بيانها ادانت جريمة رداع ..الأحزاب السياسية في مأرب..الحل الوحيد لتخليص الشعب اليمني من جرائم العصابات الحوثية سرعة الحسم .

في بيانها ادانت جريمة رداع ..الأحزاب السياسية في مأرب..الحل الوحيد لتخليص الشعب اليمني من جرائم العصابات الحوثية سرعة الحسم .اوام أونلاين _ خاص قالت الأحزاب السياسية في مأرب أنها …

 اختتام بطولة التحدي المفتوح للسباحة في مأرب

اختتام بطولة التحدي المفتوح للسباحة في مأرب

أوام أونلاين _ ماجد الموساياختتمت اليوم بمدينة مارب بطولة التحدي المفتوحة للسباحة التي نظمها فرع إتحاد السباحة والألعاب المائية.وشهدت البطولة تصفيات أولية شارك فيها 120 مشاركا. وفي…

 في بيان النعي ..الأحزاب السياسية بمارب تشيد بمآثر بن جلال ومواقفه الوطنية المشرقة

في بيان النعي ..الأحزاب السياسية بمارب تشيد بمآثر بن جلال ومواقفه الوطنية المشرقة

نعت الأحزاب السياسية بمحافظة مارب الفقيد البطل اللواء حسن فرحان بن جلال رئيس دائرة التصنيع الحربي بوزارة الدفاع اليمنية ،الذي تعرض لحادثة غدر جبانة في العاصمة المصرية القاهرة .واشا…