الجوف.. عودة التوتر بين قبائل بني نوف والمليشيا ،وتعميماً حوثياً بتصفية المنتمين لبني نوف.

الجوف.. عودة التوتر بين قبائل بني نوف والمليشيا ،وتعميماً حوثياً بتصفية المنتمين لبني نوف.
  • 28 أبريل ,2022 01:10 ص


أوام أونلاين - الجوف .





قالت مصادر محلية بمحافظة الجوف إن اشتباكات دارت بين قبائل بني نوف ومليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران مساء أمس.


وأضافت المصادر إن الاشتباكات اندلعت عقب قتل مليشيا الحوثي لأحد أبناء قبيلة بني نوف شمال غرب معسكر اللبنات شرقي مدينة الحزم.


وأكدت المصادر ان الاشتباكات اندلعت بين بين مجموعة من قبائل بني نوف وعناصر تابعة لميليشيا الحوثي الإرهابية في منطقة "الفرايد" شمال غرب معسكر اللبنات الواقع على امتداد الخط الصحراوي، شرق الحزم .


ولفتت المصادر إلى أن الاشتباكات أدت إلى مقتل خمسة من عناصر مليشيا الحوثي ، ومن القبائل ، قتل "زايد مبارك الزراعي" وجرح آخرين.


وأشارت المصادر إلى أن التوتر بين مليشيا الحوثي من جهة وقبائل بني نوف من جهة بشكل مستمر نتيجة الاستهدافات الممنهجة من قبل المليشيا للمنتمين لقبائل بني نوف.

وكانت مصادر قالت إن مليشيا الحوثي أصدرت تعميماً لجميع نقاطها في الخط الصحراوي شرق الحزم بقتل أي شخص ينتمي إلى قبيلة بني نوف (أي نوفي اقتلوه دون تردد)، بحسب "المصدر أونلاين".


وبدأت الميليشيا بالتفتيش بالهوية الشخصية في كل نقاطها الواقعة في تلك المنطقة بحثاً عن أفراد قبائل بني نوف الذين من جهتهم بدأوا بالتجمع والاحتشاد في مناطق القبيلة للرد على الانتهاكات التي تصاعدت خلال الفترة القريبة الماضية، حيث رصد ناشطون ما يقارب من ١٥ اعتداء وحالات قتل تعرض لها أبناء القبيلة خلال الشهرين الأخيرين.


اقرأ ايضاً

 نائب وزير التربية والتعليم..أكثر من2.7مليون طفل خارج منظومة التعليم

نائب وزير التربية والتعليم..أكثر من2.7مليون طفل خارج منظومة التعليم

أوام أونلاين _متابعات خاصة.كشف نائب وزير التربية والتعليم الدكتور علي العباب عن وجود أكثر من ٢.٧مليون طفل خارج منظومة التعليم في اليمن.وقال الدكتور العباب إن أكثر من 2.7 مليون طفل…

 بعد أن مَنَعَ الإنتقالي من إقامة الفعاليات ..مهرجان شتاء عدن يتعرض لهجوم بقنبلة صوتية.

بعد أن مَنَعَ الإنتقالي من إقامة الفعاليات ..مهرجان شتاء عدن يتعرض لهجوم بقنبلة صوتية.

أوام أونلاين _ إدارة الأخبار .استهدف مسلحون مجهولون مساء اليوم الخميس مهرجانا شعبيا بقنبلة صوتية في العاصمة المؤقتة عدن جنوبي اليمن .وقالت مصادر محلية " إن انفجاراً هز مديري…

 تحضيرية مطارح قبائل بكيل تدين تجاهل الرئاسي مطالبها وتحمل  المحافظ العواضي استمراره في شق صف قبائل الجوف.

تحضيرية مطارح قبائل بكيل تدين تجاهل الرئاسي مطالبها وتحمل المحافظ العواضي استمراره في شق صف قبائل الجوف.

أوام أونلاين _خاص .أدانت اللجنة التحضيرية لمطارح قبائل بكيل تجاهل مجلس القيادة مطالبها ،وحملت اللواء حسين العواضي مسؤولية شق صف أبناء قبائل دهم بالجوف.وعقدة تحضيرية المطارح في اجت…