البمعوث الأمريكي إلى اليمن: بايدن طلب مراجعة إعادة الحوثيين على قائمة الإرهاب.

البمعوث الأمريكي إلى اليمن: بايدن طلب مراجعة إعادة الحوثيين على قائمة الإرهاب.
  • 27 أبريل ,2022 04:42 ص



أوام أونلاين - متابعات.



قال المبعوث الأمريكي إلى اليمن ليندركينغ، ، إن الرئيس جو بايدن طلب من إدارته مراجعة إعادة الحوثيين على قائمة الإرهاب لدى الولايات المتحدة.


وأكد ليندركينغ في تصريحات لقناة "الحدث" ، أن رفع مليشيا الحوثي من قائمة الإرهاب كان هدفه فقط السماح بوصول المساعدات لليمنيين.



وأوضح ليندركينغ أن اتفاق الأطراف اليمنية على الهدنة الأممية خطوة مهمة جدا، وعلى جميع الأطراف تقديم تنازلات، وإظهار جدية الالتزام بالهدنة.


وأضاف: "ما نشهده حاليا هو تغيير فعلي في الأزمة اليمنية.. والتوصل إلى هدنة لا يعني حل كل مشاكل اليمن".


وحول التدخل الإيراني في اليمن، قال المبعوث الأمريكي، إن المجتمع الدولي يريد أن يرى تغييرا في موقف إيران إزاء الحرب في اليمن، حيث لم يلمس سلوكا إيجابيا مننها تجاه هذا البلد.


وبشأن مجلس القيادة الرئاسي، أكد المبعوث الأمريكي، إن أهم إنجازات مجلس القيادة القدرة على تلبية تطلعات اليمنيين.


وحول سياسية واشنطن الحالية في اليمن، قال ليندركينغ، إن "هدفنا ينحصر حاليا بتأمين الهدنة ودعم القيادة اليمنية الجديدة"، داعياً القوى في اليمن إلى إظهار جدية الالتزام بالهدنة.


وكان المبعوث الدولي إلى اليمن غروندبرغ أعلن في 1 أبريل الجاري، عن موافقة الحكومة اليمنية الشرعية ومليشيا الحوثي الموالية لإيران على هدنة لمدة شهرين قابلة للتمديد، بدء سريانها مباشرة في اليوم التالي.


وكانت إدارة بايدن قد رفعت مليشيا الحوثي من قائمة الإرهاب مطلع العام الماضي، بعد أن وضعت إدارة سلفه دونالد ترامب المليشيا في القائمة.


اقرأ ايضاً

 نائب وزير التربية والتعليم..أكثر من2.7مليون طفل خارج منظومة التعليم

نائب وزير التربية والتعليم..أكثر من2.7مليون طفل خارج منظومة التعليم

أوام أونلاين _متابعات خاصة.كشف نائب وزير التربية والتعليم الدكتور علي العباب عن وجود أكثر من ٢.٧مليون طفل خارج منظومة التعليم في اليمن.وقال الدكتور العباب إن أكثر من 2.7 مليون طفل…

 بعد أن مَنَعَ الإنتقالي من إقامة الفعاليات ..مهرجان شتاء عدن يتعرض لهجوم بقنبلة صوتية.

بعد أن مَنَعَ الإنتقالي من إقامة الفعاليات ..مهرجان شتاء عدن يتعرض لهجوم بقنبلة صوتية.

أوام أونلاين _ إدارة الأخبار .استهدف مسلحون مجهولون مساء اليوم الخميس مهرجانا شعبيا بقنبلة صوتية في العاصمة المؤقتة عدن جنوبي اليمن .وقالت مصادر محلية " إن انفجاراً هز مديري…

 تحضيرية مطارح قبائل بكيل تدين تجاهل الرئاسي مطالبها وتحمل  المحافظ العواضي استمراره في شق صف قبائل الجوف.

تحضيرية مطارح قبائل بكيل تدين تجاهل الرئاسي مطالبها وتحمل المحافظ العواضي استمراره في شق صف قبائل الجوف.

أوام أونلاين _خاص .أدانت اللجنة التحضيرية لمطارح قبائل بكيل تجاهل مجلس القيادة مطالبها ،وحملت اللواء حسين العواضي مسؤولية شق صف أبناء قبائل دهم بالجوف.وعقدة تحضيرية المطارح في اجت…