1924 خرقاً حوثياً للهدنة خلال 21يوما منذ بدء سريانها.

1924 خرقاً حوثياً للهدنة خلال 21يوما منذ بدء سريانها.
  • 26 أبريل ,2022 12:02 ص



أوام أونلاين _ مأرب



تستمر مليشيا الحوثي في خرق الهدنة الاممية التي أعلن عنها مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن "هانس غروندبرغ"مطلع أبريل الجاري.

قال مركز القوات المسلحة أن قوات الجيش رصدت ارتكاب مليشيا الحوثي المدعومة من إيران  1924 خرقاً للهدنة الأممية خلال 21 يوماً من إعلانها في جبهات القتال.

وأضاف أن تلك الخروقات شملت جبهات  محافظات الحديدة وتعز والضالع وحجة وصعدة والجوف ومارب وأبين ولحج.

واكد مركز القوات المسلحة  إلى  أن المليشيا ارتكبت  573 خرقاً في جبهات محور تعز و406 خرقاً في جبهات حجة و399 خرقاً في جبهات مارب، و330 خرقاً في الحديدة، و152 خرقاً في جبهات الجوف، و49 خرقاً في الضالع، و9 خروقات في صعدة، وأربعة في جبهات أبين وخرقان في لحج.

وأكد أن خروقات مليشيا الحوثي تنوّعت بين 967 عملية استهداف بالعيارات، و264 عملية استهداف مدفعي، و305 عملية دفع بتعزيزات، و59 عملية هجومية وتسللات، و178 تحليق بالطيران المسيّر والاستطلاعي، و105 عملية استحداث خنادق وتحصينات جديدة، و20 عملية زراعة ألغام، و19 عملية استحداث قناصة. إضافة إلى 7 عمليات استهداف أعيان مدنية ومناطق نزوح في الحديدة وغرب تعز ومدينة مارب.

وتعمّدت مليشيا الحوثي خرق الهدنة منذ لحظاتها الأولى، وما تزال مستمرة في اختراقها حتى الآن، في ظل التزام قوات الجيش الوطني والمقاومة بتوجيهات القيادة السياسية والعسكرية التي تقضي بالوقف التام لإطلاق النار وفق تصريحات قيادات عسكرية بوزارة الدفاع.

اقرأ ايضاً

 مليشيا الحوثي تنهب ممتلكات المواطنين بالجوف

مليشيا الحوثي تنهب ممتلكات المواطنين بالجوف

أوام أونلاين _ إدارة الأخبار .نهبت مليشيات الحوثي الارهابية ممتلكات المواطنين في محافظة الجوف.وقال سكان محليون أن مليشيا الحوثي نهبت منازل المواطنين وممتلكاتهم في عدة مناطق بالجوف…

 وزير الصناعة والتجارة ..المخزون الاستراتيجي المتبقي من السلع الأساسية يكفي لما بعد شهر رمضان

وزير الصناعة والتجارة ..المخزون الاستراتيجي المتبقي من السلع الأساسية يكفي لما بعد شهر رمضان

أوام أونلاين – متابعات.قال وزير الصناعة والتجارة محمد الأشول، أن الوضع الاقتصادي في البلاد مطمئن، والمخزون الاستراتيجي من السلع الأساسية، يكفي الى ما بعد شهر رمضان الفضيل.جاء ذلك ف…

 "مسام"ينتزع أكثر من 4 الآف لغما حوثيا  خلال شهر يناير

"مسام"ينتزع أكثر من 4 الآف لغما حوثيا خلال شهر يناير

أوام أونلاين _متابعات. نزع مشروع مسام أكثر من ألف لغما ارضيا زرعته مليشيا الحوثي الإرهابية خلال أسبوع.وأعلن مشروع "مسام"السعودي لنزع الألغام في اليمن اليوم الأحد، إنه نز…