ماكرون يفوز بولاية رئاسية ثانية بنسبة 58% على منافسته مارين لوبان.

ماكرون يفوز بولاية رئاسية ثانية بنسبة 58% على منافسته مارين لوبان.
  • 25 أبريل ,2022 02:42 ص





أوام أونلاين – عربي بوست



قالت الوكالة الفرنسية "فرانس 24" إن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، فاز بولاية ثانية بعد حصده غالبية الأصوات بحصوله على نسبة 58.2% أمام منافسته مارين لوبان.


وتغلب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون على منافسته اليمينية المتطرفة مارين لوبان بفارق مريح في الانتخابات التي أجريت اليوم الأحد 24 أبريل/نيسان 2022.


وحصل ماكرون بذلك على فترة رئاسية ثانية وتجنب ما كان يمكن أن يكون "زلزالاً سياسياً"، حسب رويترز.


وأظهرت التوقعات المبكرة حصول ماكرون على ما بين 57.6 و58.2 في المئة من الأصوات. وقبل التصويت، أشارت استطلاعات الرأي إلى أن ماكرون سيفوز بنسبة 56 في المئة.


وبلغت نسبة المشاركة في الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية الفرنسية عند الخامسة مساء 63.23% أي أقل بنقطتين عن 2017، فيما وصلت نسبة الامتناع عن التصويت 28% في نفس الساعة، حسب ما أعلنته وزارة الداخلية.


في حين تنافس في هذه الانتخابات الرئيس المنتهية ولايته إيمانويل ماكرون (44 عاماً) وزعيمة "التجمع الوطني" مارين لوبان (53 عاماً).


يحمل هذا الاقتراع الذي يشارك فيه 48.7 مليون فرنسي، أهمية تاريخية، كما يكون ماكرون قد أصبح أول رئيس يُعاد انتخابه منذ جاك شيراك في 2002 بينما كانت ستصبح لوبان أول امرأة وزعيمة لليمين المتطرف تتولى الرئاسة لو فازت في الانتخابات.


اقرأ ايضاً

 نائب وزير التربية والتعليم..أكثر من2.7مليون طفل خارج منظومة التعليم

نائب وزير التربية والتعليم..أكثر من2.7مليون طفل خارج منظومة التعليم

أوام أونلاين _متابعات خاصة.كشف نائب وزير التربية والتعليم الدكتور علي العباب عن وجود أكثر من ٢.٧مليون طفل خارج منظومة التعليم في اليمن.وقال الدكتور العباب إن أكثر من 2.7 مليون طفل…

 بعد أن مَنَعَ الإنتقالي من إقامة الفعاليات ..مهرجان شتاء عدن يتعرض لهجوم بقنبلة صوتية.

بعد أن مَنَعَ الإنتقالي من إقامة الفعاليات ..مهرجان شتاء عدن يتعرض لهجوم بقنبلة صوتية.

أوام أونلاين _ إدارة الأخبار .استهدف مسلحون مجهولون مساء اليوم الخميس مهرجانا شعبيا بقنبلة صوتية في العاصمة المؤقتة عدن جنوبي اليمن .وقالت مصادر محلية " إن انفجاراً هز مديري…

 تحضيرية مطارح قبائل بكيل تدين تجاهل الرئاسي مطالبها وتحمل  المحافظ العواضي استمراره في شق صف قبائل الجوف.

تحضيرية مطارح قبائل بكيل تدين تجاهل الرئاسي مطالبها وتحمل المحافظ العواضي استمراره في شق صف قبائل الجوف.

أوام أونلاين _خاص .أدانت اللجنة التحضيرية لمطارح قبائل بكيل تجاهل مجلس القيادة مطالبها ،وحملت اللواء حسين العواضي مسؤولية شق صف أبناء قبائل دهم بالجوف.وعقدة تحضيرية المطارح في اجت…