الجيش اليمني:61خرقا حوثيا للهدنة الأممية خلال الساعات الماضية.

الجيش اليمني:61خرقا حوثيا للهدنة الأممية خلال الساعات الماضية.
  • 17 أبريل ,2022 03:27 ص




أوام أونلاين _الأخبار


تواصل مليشيا الحوثي الإيرانية خروقاتها للهدنة الأممية المعلنة ،من خلالها إطلاق النار المستمر على مواقع الجيش والمقاومة في الجبهات مستخدمة مختلف أنواع الأسلحة ، بالإضافة إلى مضاعفتها لحشد التعزيزات البشرية والعتاد وتحريك معداتها ومحاولات إحداث اختراقات في خطوط التماس.



وقال مركز القوات المسلحة أن قوات الجيش رصدت خلال امس (15 أبريل) ارتكاب مليشيا الحوثي الإيرانية 61 خرقاً للهدنة، منها 16 انتهاكاً في كافة الجبهات جنوب وغرب وشمال غرب مارب.


وأضاف ان المليشيات تطلق النار على مواقع قوات الجيش طوال ساعات النهار بالمدفعية والعيارات المتنوعة وبالطائرات المسيّرة.


وأكد رصد دفع المليشيا بتعزيزات كثيفة إلى عدّة جبهات ومنها أكثر من 9 أطقم محملة بعتاد ووسائل أخرى محمّلة بأفراد وذخائر إلى جبهات الأعيرف ومحيط البلق الشرقي وجبهات صرواح.


وأشار إلى أن المليشيا ارتكبت 14 خرقاً في محوري البرح غرب تعز وحيس جنوب الحديدة، ومنها محاولة مجاميع حوثية التسلل إلى مناطق هامة في أطراف مديرية جبل رأس بحيس وأن قوات الجيش أحبطت تلك المحاولة .


ولفت إلى أن المليشيا الحوثية وبشكل ممنهج، عاودت استهداف القرى الآهلة بالسكان شرق مديرية حيس بالأسلحة الرشاشة عيار 12.7، كما استهدفت النازحين في وادي الحناية غرب تعز بأسلحة رشاشة عيار 14.5. وفي وقت لاحق استهدفت تجمعات سكانية جنوب الجراحي بأسلحة رشاشة عيار 12.7.



مؤكدا أنه طوال الساعات الماضية رصد الجيش تحركات مسلحة مكثفة للمليشيا الحوثية في محور البرح، وكذا تحركات مماثلة جنوب الجراحي. كما دفعت بتعزيزات متتالية إلى محور حيس، وحاولت نشر تعزيزات بعدّة مواقع. ونشطت في استحداث تحصينات في عدّة مواقع بالمحور.



وفي محور تعز قال مركز الجيش أنه تم رصد 13 خرقاً حوثيًا في عدّة جبهات بمحور تعز، منها إطلاق النار بمختلف أنواع الأسلحة على موقع قواتنا بالجبهات الغربية والشمالية الشرقية والضباب.



ووفقا لما نشره المركز فان جبهات القتال غرب حجّة سجلت 10 خروقات حوثية، منها عمليات إطلاق نار من سلاح المدفعية والعيارات على مواقع متفرقة لقواتنا في جبهات حرض وبني حسن.



وفي جبهة الجوف اكد ان المليشيا ارتكبت 5 خروقات في جبهات القتال شرق وشمال الجوف منها استهداف مواقع للجيش في جبهات حويشيان والجدافر واستخدمت الطائرات المسيّرة المفخخة في استهداف قوات الجيش والمقاومة وأدت إحداها إلى استشهاد أحد أفراد قوات الجيش وإصابة آخر.


لافتا إلى أن المليشيا دفعت بتعزيزات كبيرة إلى معسكر طيبة الاسم شمال المحافظة.


واشار الى ان المليشيا ارتكبت ثلاثة خروقات ، اثنين منها في جبهة الفاخر بمحافظة الضالع، وثالث في محور أبين تمثّل في استهداف مواقع للجيش في جبهة لودر.



واستنكر مصدر عسكري في تصريح للمركز الإعلامي للقوات المسلحة استمرار المليشيا الحوثية الإيرانية في خرق الهدنة الأممية ومحاولتها استغلال التزام قوّاتنا بوقف إطلاق النار لتعزيز موقفها وترتيب وضعها الميداني المتهاوي. مستهجناً في الوقت ذاته محاولة المبعوث الأممي إلى اليمن غض الطرف إزاء خروقات المليشيا الحوثية الصارخة منذ إعلان الهدنة.


مطالبًا القيادة السياسية والعسكرية ممثلة بمجلس القيادة الرئاسي باتخاذ موقف حاسم إزاء الانتهازية الحوثية حيث وقد أثبتت خلال الأسبوعين الماضيين عدم رغبتها في السلام وأنها تستعد للحرب.

اقرأ ايضاً

 تعيين قيادة جديدة لقوات الأمن الخاصة في مارب

تعيين قيادة جديدة لقوات الأمن الخاصة في مارب

أوام أونلاين _ مارب أصدر وزير الداخلية، قرارا بتعيين قائد جديد، ورئيسين لأركان وعمليات قوات الأمن الخاصة بمحافظة مارب.ونص قرار وزير الداخلية رقم 162 لسنة 2024م، بتعيين العميد عبدا…

 إصلاح مارب ..برحيل الشيخ الزنداني يكون الوطن قد خسر علماً من اعلامه، وقائداً وطنياً ملهماً.

إصلاح مارب ..برحيل الشيخ الزنداني يكون الوطن قد خسر علماً من اعلامه، وقائداً وطنياً ملهماً.

أوام أونلاين أونلاين _ ماربيتقدم المكتب التنفيذي للتجمع اليمن للإصلاح بمحافظة مأرب بخالص العزاء وعظيم المواساة إلى أسرة الشيخ عبدالمجيد بن الزنداني، رئيس هيئة علماء اليمن وعضو ال…

 المجلس الأعلى لمقاومة صنعاء في اجتماع طارئ يدين محاولة اغتيال الشيخ عبدالله صعتر .

المجلس الأعلى لمقاومة صنعاء في اجتماع طارئ يدين محاولة اغتيال الشيخ عبدالله صعتر .

أوام أونلاين _ مأرب ادان المجلس الاعلى لمقاومة صنعاء محاولة اغتيال عضو الهيئة العليا للمجلس الشيخ العلامة المهندس عبدالله بن علي صعتر الهامة الوطنية الكبيرة وصاحب الأدوار النضا…