538 خرقاً حوثياً للهدنة الأممية خلال خمسة أيام.

538  خرقاً حوثياً  للهدنة الأممية خلال خمسة أيام.
  • 10 أبريل ,2022 12:42 ص





أوام أونلاين - مأرب 


تستمر مليشيا الحوثي في اختراقاتها للهدنة المعلن عنها لليوم السابع على التوالي.

ونشر المركز الإعلامي للقوات المسلحة مئات الخروقات التي ارتكبتها مليشيا الحوثي خلال الأيام الماضية من بدء سريان الهدنة.


و ارتكبت الميليشيا "538" خرقاً للهدنة بالعديد من جبهات القتال في محافظات مختلفة، وذلك خلال أقل من أسبوع.


وتوزعت الخروقات الحوثية كما يلي: "84 خرقاً (اليوم الأول)يوم الأحد، 130 يوم الاثنين،(اليوم الثاني) وفي اليوم الثالث من الهدنة (يوم الثلاثاء) خرقا 136 ، و80 يوم الأربعاء، 108 يوم الخميس".


وتنوعت خروقات الميليشيا، بين "استهداف مواقع قوات الجيش بالقصف المدفعي والعيارات المتنوعة وبالطائرات المسيّرة، ومحاولات التسلل، وكذلك استحداثها للمتارس والتحصينات، تزامنًا مع قيامها بالدفع بتعزيزات كبيرة إلى جبهات القتال"بينها بحسب إحصائية حتى الخميس الماضي اكثر من 120 الية عسكرية ودبابات ومدرعات.

وكانت مصادر عسكرية في تصريح سابق ل(أوام أونلاين) إن مليشيا الحوثي الإرهابية استخدمت في هجمات الطيران المسير في الجبهة الجنوبية لمحافظة مأرب .


يذكر إن مليشيا الحوثي قصف مدينة مارب صباح السبت بصاروخ بالستي .


اقرأ ايضاً

 مليشيا الحوثي ترفض فتح طرقات تعز ووفد المفاوضات التابع للحكومة يهدد بالانسحاب.

مليشيا الحوثي ترفض فتح طرقات تعز ووفد المفاوضات التابع للحكومة يهدد بالانسحاب.

أوام أونلاين _ متابعات.أكد الوفد التفاوضي التابع للحكومة الشرعية تعنت المليشيات الحوثيةورفضها فتح الطرقات بمحافظة تعز، وهدد الوفد بالانسحاب من المفاوضات. وقال الوفد الحكومي للمفاوض…

 رئيس هيئة الأركان:المرحلة تتطلب  وحدة الصف ،ويؤكد أن الوحدة اليمنية نموذج فريد في المنطقة يجب التمسك بها.

رئيس هيئة الأركان:المرحلة تتطلب وحدة الصف ،ويؤكد أن الوحدة اليمنية نموذج فريد في المنطقة يجب التمسك بها.

أوام أونلاين _ مأرب.قال رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن صغير حمود بن عزيز، خلال كلمة له في حفل تخرج الدفعة الأولى قادة الذي أقامته وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة تحت…

 وكيل محافظة مارب يناقش مع وفد من الحكومة الإثيوبية أوضاع اللاجئين الاثيوبيين والخطوات التنفيذية لبدء المرحلة الأولى للراغبين بالعودة.

وكيل محافظة مارب يناقش مع وفد من الحكومة الإثيوبية أوضاع اللاجئين الاثيوبيين والخطوات التنفيذية لبدء المرحلة الأولى للراغبين بالعودة.

أوام أونلاين _مأرب. ناقش وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح اليوم مع وفد من الحكومة الاثيوبية برئاسة السفير في وزارة الخارجية الاثيوبية سلمون تارديرسا، وفريق منظمة الهجرة الدولي…