السعودية ترحب بقرار الرئيس بتشكيل مجلس قيادة رئاسي وتدعم الاقتصاد ب3مليار دولار

السعودية ترحب بقرار الرئيس بتشكيل مجلس قيادة رئاسي وتدعم الاقتصاد ب3مليار دولار
  • 07 أبريل ,2022 05:49 م

أوام أونلاين _ متابعات 





رحبت المملكة العربية السعودية اليوم الخميس قرار الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي تشكيل مجلس قيادة رئاسي ونقل صلاحياتة للمجلس الرئاسي لاستكمال تنفيذ مهام المرحلة الانتقالية، وتفويضه بكامل صلاحيات رئيس الجمهورية وفق الدستور والمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية.

واكدت السعودية دعمها الكامل لمجلس القيادة الرئاسي والكيانات المساندة له لتمكينه من ممارسة مهامه في تنفيذ سياسات ومبادرات فعالة من شأنها تحقيق الأمن والاستقرار في الجمهورية اليمنية وإنهاء الأزمة اليمنية.

وأعلنت المملكة العربية السعودية تقديم دعم عاجل للاقتصاد اليمني بمبلغ (3) مليارات دولار أمريكي على النحو الاتي :

أولاً : تقديم (2) مليار دولار أمريكي مناصفة بين المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، دعماً للبنك المركزي اليمني.

ثانياً : تقديم (1) مليار دولار أمريكي من المملكة منها 600 مليون دولار لصندوق دعم شراء المشتقات النفطية، و 400 مليون دولار لمشاريع ومبادرات تنموية.

كما تعلن المملكة عن تقديمها مبلغ 300 مليون دولار أمريكي لتمويل خطة الاستجابة الإنسانية التي أعلنتها الأمم المتحدة لعام 2022م لتخفيف المعاناة عن الشعب اليمني وتحسين أوضاعه المعيشية والخدمية، وتدعو لعقد مؤتمر دولي لحشد الموارد المالية اللازمة لدعم الاقتصاد اليمني والبنك المركزي اليمني وتوفير المشتقات النفطية.

وحثت المملكة مجلس القيادة الرئاسي بالبدء في التفاوض مع الحوثيين تحت إشراف الأمم المتحدة للتوصل إلى حل سياسي نهائي وشامل يتضمن فترة انتقالية تنقل اليمن إلى السلام والتنمية ولينعم الشعب اليمني بالأمن والاستقرار.

اقرأ ايضاً

 مليشيا الحوثي تنهب ممتلكات المواطنين بالجوف

مليشيا الحوثي تنهب ممتلكات المواطنين بالجوف

أوام أونلاين _ إدارة الأخبار .نهبت مليشيات الحوثي الارهابية ممتلكات المواطنين في محافظة الجوف.وقال سكان محليون أن مليشيا الحوثي نهبت منازل المواطنين وممتلكاتهم في عدة مناطق بالجوف…

 وزير الصناعة والتجارة ..المخزون الاستراتيجي المتبقي من السلع الأساسية يكفي لما بعد شهر رمضان

وزير الصناعة والتجارة ..المخزون الاستراتيجي المتبقي من السلع الأساسية يكفي لما بعد شهر رمضان

أوام أونلاين – متابعات.قال وزير الصناعة والتجارة محمد الأشول، أن الوضع الاقتصادي في البلاد مطمئن، والمخزون الاستراتيجي من السلع الأساسية، يكفي الى ما بعد شهر رمضان الفضيل.جاء ذلك ف…

 "مسام"ينتزع أكثر من 4 الآف لغما حوثيا  خلال شهر يناير

"مسام"ينتزع أكثر من 4 الآف لغما حوثيا خلال شهر يناير

أوام أونلاين _متابعات. نزع مشروع مسام أكثر من ألف لغما ارضيا زرعته مليشيا الحوثي الإرهابية خلال أسبوع.وأعلن مشروع "مسام"السعودي لنزع الألغام في اليمن اليوم الأحد، إنه نز…