وقفة احتجاجية تندد بحصار الحوثي لمدينة تعز والتخاذل الحكومي والأممي

وقفة احتجاجية تندد بحصار الحوثي لمدينة تعز والتخاذل الحكومي والأممي
  • 05 أبريل ,2022 01:48 ص

   

أوام أونلاين _متابعات






نفذ تحالف شباب الأحزاب في تعز وقفة احتجاجية، اليوم الإثنين، رفضا لاستمرار الحصار الذي تفرضه مليشيا الحوثي على المدينة منذ سبع سنوات، وللتنديد بالتخاذل الحكومي والتجاهل الأممي وتغييب معاناة محافظة تعز والملايين من أبنائها في اتفاقية الهدنة المعلنة.


وقال تحالف شباب الأحزاب بتعز في بيان صادر عن الوقفة الاحتجاجية، أنه وقف أمام مستجدات الأوضاع الإنسانية والعسكرية في اليمن والتي كان آخرها إعلان هدنة لمدة شهرين برعاية أممية سيتم بموجبها فتح مطار صنعاء وميناء الحديدة، بينما تم تهميش قضية حصار مدينة تعز وتأجيل فتح الطرقات الرئيسية أمام المرضر والمسافرين بشكل فاضح ومخزي.


وأضاف البيان "إنه من المؤسف أن يتخلى الجميع عن مسؤولياته تجاه معاناة ملايين السكان من أبناء محافظة تعز القابعين تحت وطأة الحصار وما نتج عنه من مفاقمة الوضع الإنساني والمعيشي".


كما ندد البيان بتصدر الحكومة الشرعية والتحالف العربي والمبعوث الأممي، هذا الموقف المتخاذل والمخزي والمتنافي مع كل المبادئ والقيم الأخلاقية والإنسانية.


وذكر البيان، أن أبناء تعز تفاجؤوا من تكرار الأمم المتحدة تناولها لقضية حصار تعز في اتفاقية الهدنة المعلنة، بذات الطريقة الملتوية والألية الهشة والغير جدية في اتفاق ستوكهولهم سابقا، مؤكدا أنه لن تفضي إلى حل يخفف من معاناة الحصار، بقدر ما تعبر عن مدى الاستهتار في التعاطي مع هذه القضية الإنسانية وشرعنة الانتهاكات الحوثية.


وطالب البيان الجهات المعنية والهيئات الأممية وصناع القرار بالشأن اليمني، إلزام مليشيا الحوثي رفع الحصار عن تعز وفتح المعابر والطرقات الرئيسية من وإلى المدينة وإزالة شبكات الألغام الحوثية منها، وفي مقدمتها منفذ جولة القصر، ومنفذ غراب، ومنفذ كَرِش.




نص البيان.



يتابع تحالف شباب الأحزاب السياسية بتعز مستجدات الأوضاع الإنسانية والعسكرية في اليمن والتي كان آخرها إعلان هدنة لمدة شهرين برعاية المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، سيتم خلالها فتح مطار صنعاء وميناء الحديدة بإشراف أممي، بينما تم تهميش قضية حصار مدينة تعز من قبل ميليشيات الحوثي الانقلابية بشكل فاضح ومخزي.


إنه من المؤسف أن يتخلى الجميع عن مسؤولياته تجاه معاناة ملايين السكان من أبناء محافظة تعز القابعين تحت وطأة الحصار، كما أنه من المعيب أن تتصدر الحكومة الشرعية والتحالف العربي والمبعوثيين الاممي والأمريكي هذا الموقف المتخاذل والمخزي والمتنافي مع كل المبادئ والقيم الأخلاقية والإنسانية.


فقد تفاجأ أبناء تعز من تكرار تناول قضية حصار تعز في الأتفاق والهدنة الأممية المعلنة، بذات الطريقة الملتوية وبنفس الآلية الهشة التي وردت في اتفاق ستوكهولهم والتي لن تفضي إلى حل يخفف من معاناة الحصار، بقدر ما تعبر عن مدى الاستهتار في التعاطي مع هذه القضية الإنسانية.


إن خروجنا اليوم في هذه الوقفة الاحتجاجية جاء للتعبير عن رفضنا للمعاناة المترتبة على استمرار الحصار الخانق الذي تفرضه مليشيا الحوثي على المدينة منذ سبع سنوات وما فاقمه من أوضاع إنسانية مثخنة بالأوجاع والظروف الصعبة والقاسية وانعدام العيش الكريم، ومواصلة القصف والحرب وأعمال القتل والقنص الحوثية على السكان والاعيان المدنية.


إننا ومن هنا من قلب مدينة تعز نحمل الحكومة الشرعية والأمم المتحدة مسؤولية ماستؤول إليه الأوضاع من استمرار الحصار الجبان على المدينة المثقلة باوجاع الحصار وانعدام الخدمات، ونؤكد رفضنا القاطع للتعامل باستخفاف وتهميش مع ما تتعرض له تعز من حصار، وذلك من خلال ماورد في بنود الهدنة والتي أوردت بند فتح المعابر في تعز بعد مشاورات بين الأطراف، مما يبين عدم جدية الجهات الراعية للهدنة في فتح ممرات إنسانية للسكان في تعز.


كما نجدد التنديد بالتجاهل الأممي والإقليمي والدولي لمعاناة الناس في تعز، والتأكيد على ألآتي:


-نطالب الامم المتحدة ومبعوثها الاممي والحكومه الشرعية بوضع ملف حصار تعز ملف رئيسياً في المشاورات والاتفاقيات الأممية الساعية لحل الأزمة اليمنية .


- إلزام مليشيا الحوثي رفع الحصار وفتح الطرقات والمعابر الرئيسية من وإلى مدينة تعز وإزالة شبكات الألغام بما فيها منفذ جولة القصر ومنفذ غراب ومنفذ كرش الراهدة



صادر عن الوقفة الاحتجاجية التي نظمها تحالف شباب الأحزاب السياسية بتعز، وذلك للتنديد بالتجاهل الأممي لحصار تعز


الاثنين 2022/4/4م


اقرأ ايضاً

 في بيانها ادانت جريمة رداع ..الأحزاب السياسية في مأرب..الحل الوحيد لتخليص الشعب اليمني من جرائم العصابات الحوثية سرعة الحسم .

في بيانها ادانت جريمة رداع ..الأحزاب السياسية في مأرب..الحل الوحيد لتخليص الشعب اليمني من جرائم العصابات الحوثية سرعة الحسم .

في بيانها ادانت جريمة رداع ..الأحزاب السياسية في مأرب..الحل الوحيد لتخليص الشعب اليمني من جرائم العصابات الحوثية سرعة الحسم .اوام أونلاين _ خاص قالت الأحزاب السياسية في مأرب أنها …

 اختتام بطولة التحدي المفتوح للسباحة في مأرب

اختتام بطولة التحدي المفتوح للسباحة في مأرب

أوام أونلاين _ ماجد الموساياختتمت اليوم بمدينة مارب بطولة التحدي المفتوحة للسباحة التي نظمها فرع إتحاد السباحة والألعاب المائية.وشهدت البطولة تصفيات أولية شارك فيها 120 مشاركا. وفي…

 في بيان النعي ..الأحزاب السياسية بمارب تشيد بمآثر بن جلال ومواقفه الوطنية المشرقة

في بيان النعي ..الأحزاب السياسية بمارب تشيد بمآثر بن جلال ومواقفه الوطنية المشرقة

نعت الأحزاب السياسية بمحافظة مارب الفقيد البطل اللواء حسن فرحان بن جلال رئيس دائرة التصنيع الحربي بوزارة الدفاع اليمنية ،الذي تعرض لحادثة غدر جبانة في العاصمة المصرية القاهرة .واشا…