وقفة احتجاجية تندد بحصار الحوثي لمدينة تعز والتخاذل الحكومي والأممي

وقفة احتجاجية تندد بحصار الحوثي لمدينة تعز والتخاذل الحكومي والأممي
  • 05 أبريل ,2022 01:48 ص

   

أوام أونلاين _متابعات






نفذ تحالف شباب الأحزاب في تعز وقفة احتجاجية، اليوم الإثنين، رفضا لاستمرار الحصار الذي تفرضه مليشيا الحوثي على المدينة منذ سبع سنوات، وللتنديد بالتخاذل الحكومي والتجاهل الأممي وتغييب معاناة محافظة تعز والملايين من أبنائها في اتفاقية الهدنة المعلنة.


وقال تحالف شباب الأحزاب بتعز في بيان صادر عن الوقفة الاحتجاجية، أنه وقف أمام مستجدات الأوضاع الإنسانية والعسكرية في اليمن والتي كان آخرها إعلان هدنة لمدة شهرين برعاية أممية سيتم بموجبها فتح مطار صنعاء وميناء الحديدة، بينما تم تهميش قضية حصار مدينة تعز وتأجيل فتح الطرقات الرئيسية أمام المرضر والمسافرين بشكل فاضح ومخزي.


وأضاف البيان "إنه من المؤسف أن يتخلى الجميع عن مسؤولياته تجاه معاناة ملايين السكان من أبناء محافظة تعز القابعين تحت وطأة الحصار وما نتج عنه من مفاقمة الوضع الإنساني والمعيشي".


كما ندد البيان بتصدر الحكومة الشرعية والتحالف العربي والمبعوث الأممي، هذا الموقف المتخاذل والمخزي والمتنافي مع كل المبادئ والقيم الأخلاقية والإنسانية.


وذكر البيان، أن أبناء تعز تفاجؤوا من تكرار الأمم المتحدة تناولها لقضية حصار تعز في اتفاقية الهدنة المعلنة، بذات الطريقة الملتوية والألية الهشة والغير جدية في اتفاق ستوكهولهم سابقا، مؤكدا أنه لن تفضي إلى حل يخفف من معاناة الحصار، بقدر ما تعبر عن مدى الاستهتار في التعاطي مع هذه القضية الإنسانية وشرعنة الانتهاكات الحوثية.


وطالب البيان الجهات المعنية والهيئات الأممية وصناع القرار بالشأن اليمني، إلزام مليشيا الحوثي رفع الحصار عن تعز وفتح المعابر والطرقات الرئيسية من وإلى المدينة وإزالة شبكات الألغام الحوثية منها، وفي مقدمتها منفذ جولة القصر، ومنفذ غراب، ومنفذ كَرِش.




نص البيان.



يتابع تحالف شباب الأحزاب السياسية بتعز مستجدات الأوضاع الإنسانية والعسكرية في اليمن والتي كان آخرها إعلان هدنة لمدة شهرين برعاية المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، سيتم خلالها فتح مطار صنعاء وميناء الحديدة بإشراف أممي، بينما تم تهميش قضية حصار مدينة تعز من قبل ميليشيات الحوثي الانقلابية بشكل فاضح ومخزي.


إنه من المؤسف أن يتخلى الجميع عن مسؤولياته تجاه معاناة ملايين السكان من أبناء محافظة تعز القابعين تحت وطأة الحصار، كما أنه من المعيب أن تتصدر الحكومة الشرعية والتحالف العربي والمبعوثيين الاممي والأمريكي هذا الموقف المتخاذل والمخزي والمتنافي مع كل المبادئ والقيم الأخلاقية والإنسانية.


فقد تفاجأ أبناء تعز من تكرار تناول قضية حصار تعز في الأتفاق والهدنة الأممية المعلنة، بذات الطريقة الملتوية وبنفس الآلية الهشة التي وردت في اتفاق ستوكهولهم والتي لن تفضي إلى حل يخفف من معاناة الحصار، بقدر ما تعبر عن مدى الاستهتار في التعاطي مع هذه القضية الإنسانية.


إن خروجنا اليوم في هذه الوقفة الاحتجاجية جاء للتعبير عن رفضنا للمعاناة المترتبة على استمرار الحصار الخانق الذي تفرضه مليشيا الحوثي على المدينة منذ سبع سنوات وما فاقمه من أوضاع إنسانية مثخنة بالأوجاع والظروف الصعبة والقاسية وانعدام العيش الكريم، ومواصلة القصف والحرب وأعمال القتل والقنص الحوثية على السكان والاعيان المدنية.


إننا ومن هنا من قلب مدينة تعز نحمل الحكومة الشرعية والأمم المتحدة مسؤولية ماستؤول إليه الأوضاع من استمرار الحصار الجبان على المدينة المثقلة باوجاع الحصار وانعدام الخدمات، ونؤكد رفضنا القاطع للتعامل باستخفاف وتهميش مع ما تتعرض له تعز من حصار، وذلك من خلال ماورد في بنود الهدنة والتي أوردت بند فتح المعابر في تعز بعد مشاورات بين الأطراف، مما يبين عدم جدية الجهات الراعية للهدنة في فتح ممرات إنسانية للسكان في تعز.


كما نجدد التنديد بالتجاهل الأممي والإقليمي والدولي لمعاناة الناس في تعز، والتأكيد على ألآتي:


-نطالب الامم المتحدة ومبعوثها الاممي والحكومه الشرعية بوضع ملف حصار تعز ملف رئيسياً في المشاورات والاتفاقيات الأممية الساعية لحل الأزمة اليمنية .


- إلزام مليشيا الحوثي رفع الحصار وفتح الطرقات والمعابر الرئيسية من وإلى مدينة تعز وإزالة شبكات الألغام بما فيها منفذ جولة القصر ومنفذ غراب ومنفذ كرش الراهدة



صادر عن الوقفة الاحتجاجية التي نظمها تحالف شباب الأحزاب السياسية بتعز، وذلك للتنديد بالتجاهل الأممي لحصار تعز


الاثنين 2022/4/4م


اقرأ ايضاً

 خلال ندوة مشتركة مع وزير الخارجية اليمني.. وزير الخارجية المغربي :إيران هي الراعي الرسمي لنشر الإرهاب والانقسامات في العالم العربي

خلال ندوة مشتركة مع وزير الخارجية اليمني.. وزير الخارجية المغربي :إيران هي الراعي الرسمي لنشر الإرهاب والانقسامات في العالم العربي

أوام أونلاين - متابعاتقال وزير الخارجية المغربي، ناصر بوريطة، إن "إيران الراعي الرسمي لنشر الإرهاب والانقسامات في العالم العربي مع وجود تواطؤ من بعض الأطراف"، مشيرا الى أ…

 وزير الدفاع ورئيس الأركان يناقشان مع قائد القوات المشتركة الخطط العملياتية، استعداداً للمرحلة المقبلة على امتداد جبهات القتال.

وزير الدفاع ورئيس الأركان يناقشان مع قائد القوات المشتركة الخطط العملياتية، استعداداً للمرحلة المقبلة على امتداد جبهات القتال.

أوام أونلاين _متابعات ناقش وزير الدفاع الفريق الركن محسن محمد الداعري، ورئيس هيئة الأركان العامة، قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير بن عزيز، مع ‏قائد القوات المشتركة، لتحال…

 ‏رؤساء البعثات الدبلوماسية للاتحاد الأوروبي ودوله المعتمدة لدى اليمن: المطالب المتشددة من قبل الحوثيين لم تسهل مهمة المبعوث الأممي لتمديد الهدنة

‏رؤساء البعثات الدبلوماسية للاتحاد الأوروبي ودوله المعتمدة لدى اليمن: المطالب المتشددة من قبل الحوثيين لم تسهل مهمة المبعوث الأممي لتمديد الهدنة

أوام أونلاين _ متابعات أصدرت بعثة الاتحاد الأوروبي مع البعثات الدبلوماسية للدول الأعضاء في الاتحاد والمعتمدة لدى اليمن بيانا قالت ان المطالب المتشددة من قبل مليشيات الكوثي لم تسهل…