في اول ايام الهدنة 44خرقاً ارتكبته مليشيا الحوثي

في اول ايام الهدنة  44خرقاً  ارتكبته مليشيا  الحوثي
  • 04 أبريل ,2022 03:55 ص



أوام أونلاين _ مأرب



ارتكبت مليشيا الحوثي الإيرانية سلسلة من الخروقات للهدنة المعلنة في يومها الأول السبت 2 أبريل 2022) في مختلف جبهات القتال بمحافظات الحديدة وحجة وتعز والجوف ومارب.




ورصدت قوات الجيش أكثر من 44 خرقاً ارتكبتها المليشيا الإيرانية تنوّعت بين هجمات على مواقع الجيش الوطني والمقاومة، واستهداف مواقع عسكرية ومدنية بالمدفعية والعيارات المختلفة وفق تقريرا نشره المركز الإعلامي للقوات المسلحة .


وأضاف أن المليشيا دفعت بتعزيزات بشرية وعتاد ضخم إلى مختلف الجبهات. بالإضافة إلى خروقات وتحركات أخرى تأتي في إطار استعدادها لشن هجمات واسعة.


جبهة حيس

وأوضح مركز الجيش أن المليشيا الحوثية أقدمت في محور حيس بالحديدة، على خرق الهدنة منذ لحظاتها الأولى باستهداف مواقع عسكرية في المحور بالأسلحة الرشاشة عيار 12.7، عند الساعة 01:50 فجراً ؛ وعاودت استهداف أعيان مدنية شرق حيس بالأسلحة الرشاشة عيار 14.5، وفي الساعة 02:25 فجراً واصلت إطلاق النار من أسلحة رشاشة عيار 14.5 صوب مواقع عسكرية في المحور. واستمرت في إطلاق النار من أسلحة رشاشة عيار 14.5 صوب مواقع عسكرية للقوات المشتركة في محور حيس منذ الساعة 03:50 فجراً.

جبهة تعز 


وقال المركز أن جبهات القتال بمحافظة تعز سجلت 24 خرقاً ارتكبتها مليشيا الحوثي تركزت في جبهات شرق وشمال وغرب المدينة. إضافة إلی جبهات مقبنة والأحطوب والكدحة في الريف الغربي للمحافظة. واستخدمت المليشيا الحوثية مختلف الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة وطيران الاستطلاع المسير لخرق الهدنة المعلنة في تلك الجبهات.

وأضاف أن المليشيا دفعت بتعزيزات بشرية وآليات وأسلحة وذخائر إلى شارع الاربعين شمال شرق المدينة وإلى جبهة الاحكوم وإلى جبهة مقبنة وإلى شارع الخمسين ومصنع السمن والصابون.


جبهة حجة.



وفي جبهات القتال بمحافظة حجّة، ارتكبت مليشيا الحوثي عدّة خروقات، بينها قصف مدفعي على مواقع الجيش جنوب حيران. وفي حرض تعرضت مواقع الجيش لقصف مدفعياً متواصلاً جنوبي حرض.



وأكد أن المليشيا استخدمت أسلحة متنوعة في هجماتها على مواقع الجيش بينها عيار ١٢,٧ و14,5 و23 م ط على مواقع الجيش جنوب المقاطعه. وفي جبهة عبس، شنّت المليشيا أيضا قصفاً مكثّفاً بالعيارات 14.5 مم و12,7 على مواقع قوات الجيش في جبهة بني حسن عبس.



جبهة الجوف.


وقال مركز القوات المسلحة أن الجيش رصد تحليقًا مستمرًا للطيران المسيرة في مختلف جبهات الجوف وقطاعات المنطقة العسكرية السادسة.


وأضاف أن تحليق الطيران المسير تزامن مع وصول بتعزيزات حوثية إلى مختلف قطاعات المنطقة.


واكد ان المليشيا قصفت بمدفعية الهاون مواقع الجيش والمقاومة جنوب شرق مدينة الحزم.



جبهة مأرب



شهدت جبهات مارب، تحركات مكثفة للمليشيا الحوثية الإيرانية في الجبهة الشمالية الغربية والجبهات الغربية والجنوبية، ووصول تعزيزات إلى مختلف الجبهات.


وقال مركز القوات المسلحة أن المليشيا دفعت عند الساعة السادسة مساء بأكثر من 20 آلية عسكرية باتجاه الاعيرف بمديرية الجوبة جنوب مارب، وبالتزامن قصفاً مدفعياً وبالعيارات استهدفت مواقع قوات الجيش بالجبهة.


وذكر أن قوات الجيش والمقاومة كسرت هجومًا شنته مليشيا الحوثي عند الساعة 8,55 مساء، في جبهة المخدرة غرب مارب.


واستهدفت مليشيا الحوثي بالطيران المسير مواقع للجيش جنوبي محافظة مارب.

اقرأ ايضاً

 مليشيا الحوثي ترفض فتح طرقات تعز ووفد المفاوضات التابع للحكومة يهدد بالانسحاب.

مليشيا الحوثي ترفض فتح طرقات تعز ووفد المفاوضات التابع للحكومة يهدد بالانسحاب.

أوام أونلاين _ متابعات.أكد الوفد التفاوضي التابع للحكومة الشرعية تعنت المليشيات الحوثيةورفضها فتح الطرقات بمحافظة تعز، وهدد الوفد بالانسحاب من المفاوضات. وقال الوفد الحكومي للمفاوض…

 رئيس هيئة الأركان:المرحلة تتطلب  وحدة الصف ،ويؤكد أن الوحدة اليمنية نموذج فريد في المنطقة يجب التمسك بها.

رئيس هيئة الأركان:المرحلة تتطلب وحدة الصف ،ويؤكد أن الوحدة اليمنية نموذج فريد في المنطقة يجب التمسك بها.

أوام أونلاين _ مأرب.قال رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن صغير حمود بن عزيز، خلال كلمة له في حفل تخرج الدفعة الأولى قادة الذي أقامته وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة تحت…

 وكيل محافظة مارب يناقش مع وفد من الحكومة الإثيوبية أوضاع اللاجئين الاثيوبيين والخطوات التنفيذية لبدء المرحلة الأولى للراغبين بالعودة.

وكيل محافظة مارب يناقش مع وفد من الحكومة الإثيوبية أوضاع اللاجئين الاثيوبيين والخطوات التنفيذية لبدء المرحلة الأولى للراغبين بالعودة.

أوام أونلاين _مأرب. ناقش وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح اليوم مع وفد من الحكومة الاثيوبية برئاسة السفير في وزارة الخارجية الاثيوبية سلمون تارديرسا، وفريق منظمة الهجرة الدولي…