ضمن التحضير لعملية هجومية على مارب..مليشيا الحوثي تدفع بتعزيزات وتنصب منصات وقواعد إطلاق صواريخ ومسيرات (تقرير خاص).

ضمن التحضير لعملية هجومية على مارب..مليشيا الحوثي تدفع بتعزيزات وتنصب منصات وقواعد إطلاق صواريخ ومسيرات (تقرير خاص).
  • 31 مارس ,2022 07:14 م




أوام أونلاين _ تقرير خاص.





في الوقت الذي أعلنت فيه قوات تحالف دعم الشرعية ، إيقاف العمليات العسكرية في اليمن ، بالتزامن مع المشاورات اليمنية المنعقدة في الرياض ، ودخول عملية تنفيذ وقف العمليات العسكرية السادسة من صباح الأربعاء،تستغل مليشيا الحوثي الإرهابية ،اعلان التحالف لشن هجماتها على مواقع الجيش والمقاومة في مأرب، وتعزيز جبهاتها بالأسلحة والمقاتلين.





هجمات مستمرة





شنت مليشيا الحوثي عدة هجمات على مواقع الجيش ولا تزال مستمرة جنوبي مأرب، وحاولت شنت هجمات في الجبهة الغربية.


قال مصدر عسكري للمركز الإعلامي للقوات المسلحة، إن قوات الجيش تصدوا لعملية هجومية شنّتها مليشيا الحوثي الإيرانية منذ الساعات الأولى لفجر الأربعاء في محاولة لاستعادة المواقع التي خسرتها خلال اليومين الماضيين.


مؤكداً أن الجيش كسر الهجوم وأجبر المليشيا على التراجع بعد تكبّدها عشرات القتلى والجرحى.


فيما تمكن قوات الجيش من أسر عدد من العناصر الحوثية المهاجمة.


وفي ذات السياق قالت مصادر عسكرية ان قوات الجيش الوطني افشلت هجموما للمليشيا ، ومحاولات تسلل في الجبهة الغربية خلال الساعات الماضية.


تعزيزات بينها ٣٠٠دراجة نارية



قالت مصادر عسكرية ل"أوام أونلاين" أن مليشيا الحوثي دفعت بتعزيزات الى جبهات مارب المختلفة.


وأضافت أن المليشيا منذ ساعات متأخرة دفعت بتعزيزات بشرية عبر سيارات نوع (دينا _وقلابات ) بأوقات متفرقة خلال ساعات اليوم .


وأكدت أن قوات الجيش رصدت وصول دفعات من الدراجات النارية إلى الجبهة الغربية ، والشمالية الغربية .

ووفقا للمصادر ذاتها ان معلومات استخباراتية للجيش كشفت عن إرسال المليشيا 300دراجة نارية محملة على متن سيارات (قلابات ،دينات ) باتجاه جبهات مأرب.


وأكدت المصادر إن المليشيا في السنوات الأخيرة من الحرب لجأت لاستخدام الدراجات النارية بشكل كبير في مختلف الجبهات ، لأغراض متعددة.



المصادر أكدت نقل مليشيا الحوثي أسلحة وذخائر من معسكر الحفا ، وشوهدت ، اثناء مغادرتها المعسكر في صنعاء ، منها عبرت منطقة الحتارش.



وقال مصدر عسكري أن مليشيا الحوثي افرغت جهازي الامن السياسي والقومي من قوات التدخل السريع ،والقوات المتواجدة هناك بالإضافة إلى قواتها الأخرى في صنعاء  ودفعت بها إلى جبهاتها في مأرب ولم تبق سوى عناصر بعدد الأصابع من تلك القوات في المرافق والمؤسسات .


وأكدت المصادر إن المليشيا تحشد منذ أشهر إلى جبهات مأرب ، وعجزها عن الحشد دفعها لاستنفار من تبقى من قواتها في المؤسسات المختلفة بالعاصمة صنعاء ، بالإضافة إلى أنها بدأت بصرف نصف مرتب لكل من يلتحق بالجبهات .



قواعد ومنصات إطلاق صواريخ ومسيرات




قالت مصادر مطلعة أن مليشيا الحوثي نصبت قواعد ومنصات إطلاق صواريخ ، وطائرات مسيرة ، جنوب معسكر اللبنات ، وفي الدحيظة التابعة لمحافظة الجوف .



وأضافت المصادر إن المليشيا نصبت أيضا منصات إطلاق صواريخ في شرق معسكر طيبة الاسم، بالجوف ،

القريبة من الحدود السعودية ، يرجح انها تسعى لاستهداف منشات جنوب المملكة العربية السعودية، واستهداف محافظة مارب.



وكانت المليشيا وفق المصادر نصب منصات لتنفيذ عمليات اطلاق صاروخي يستهدف مارب من صرواح ومن البيضاء بعد الانتكاسات التي تعرضت لها في الجبهة الجنوبية من مارب.




يتزامن هذا التحشيد مع اعلان التحالف وقف العمليات العسكرية وإيقاف الطيران في اليمن.


ويعتقد مراقبون أن اعتذار محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة، ووزير الدفاع الفريق محمد المقدشي والفريق صغير بن عزيز رئيس هيئة الأركان العامة، اعتذروا عن المشاركة في المشاورات المنعقدة بالرياض ، بناء على معلومات بغدر المليشيا وتحضيرها لهجمات ضد مأرب.

اقرأ ايضاً

 المجلس الأعلى لمقاومة صنعاء في اجتماع طارئ يدين محاولة اغتيال الشيخ عبدالله صعتر .

المجلس الأعلى لمقاومة صنعاء في اجتماع طارئ يدين محاولة اغتيال الشيخ عبدالله صعتر .

أوام أونلاين _ مأرب ادان المجلس الاعلى لمقاومة صنعاء محاولة اغتيال عضو الهيئة العليا للمجلس الشيخ العلامة المهندس عبدالله بن علي صعتر الهامة الوطنية الكبيرة وصاحب الأدوار النضا…

 الشيخ مبخوت بن عبود الشريف يعزي رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في استشهاد اولادة .

الشيخ مبخوت بن عبود الشريف يعزي رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في استشهاد اولادة .

أوام أونلاين _ متابعات خاصة .عزى الشيخ مبخوت بن عبود الشريف، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" اسماعيل هنيئة في استشهاد أولاده الثلاثة واثنين من احفادة …

 الدكتور الموريتاني محمد الشنقيطي للحوثيين يكتب عن  وساطته بين الحوثيين والشرعية في ملف الأسرى والمختطفين.

الدكتور الموريتاني محمد الشنقيطي للحوثيين يكتب عن وساطته بين الحوثيين والشرعية في ملف الأسرى والمختطفين.

أوام أونلاين _ الجزيرة نت مبادرة شخصية بشأن أسرى الحرب في اليمنمحمد مختار الشَنقيطي كتبتُ مؤخرا تغريدتَين أطالب فيهما أنصار الله الحوثيين بالتصرف كرجال دولة، والمبادرة بإطلاق سراح …