العفو الدولية: مليشيا الحوثي تواصل اختطاف الفتيات، وترتكب جرائم مروعة بحقهن.

العفو الدولية: مليشيا الحوثي تواصل  اختطاف الفتيات، وترتكب جرائم مروعة بحقهن.
  • 30 مارس ,2022 01:42 ص

أوام أونلاين _ متابعات.



كشفت منظمة حقوقية دولية، عن استمرار مليشيا الحوثي الانقلابية حملة الاعتقالات التعسفية والإخفاء القسري للنساء والفتيات، في مناطق سيطرتها.



 

وقالت منظمة العفو الدولية في تقرير لها، إن مليشيا الحوثي احتجزت خلال العام الماضي 2021 ما لو يقل عن 233 امرأة وفتاة في مراكز تابعة لها بصنعاء، موجهة لهن تهمة التخابر مع التحالف، أو القضايا الأخلاقية.

 

وذكر التقرير أن النساء المحتجزات في مراكز تابعة لمليشيا الحوثي تعرضن للاغتصاب ، والتعذيب ؛ والعنف الجسدي والجنسي ؛ والمعاملة القاسية واللاإنسانية؛ والتجنيد القسري.

 

وأشار تقرير المنظمة الى احتجاز مليشيا الحوثي الممثلة وعارضة الأزياء انتصار الحمادي تعسفياً وإخفائها قسراً، واستجوابها وهي معصوبة العينين، وتعرضها للإساءة البدنية واللفظية، مشيرة الى أن المليشيا حاولت إجراء “فحص عذرية”، فرفضت ذلك، وقد حكم عليها بالسجن خمس سنوات بتهم ارتكاب “فعلاً خادشاً للحياء”.

 

وكانت تقارير إعلامية تحدثت عن تعرض النساء لأكثر من 1400 وانتهاكاً خلال العام 2021م بينها عشرين حالة قتل، وأربعين إصابة، وأكثر من 100 اعتداء.

 

وكانت تقارير منظمات دولية تحدثت عن تعرض نساء لانتهاكات وعنف جنسي وجسدي ، واحتجاز تعسفي ، واتهامات بممارسات لا أخلاقية.


يذكر أن القيادي الحوثي سلطان زابن التي أعلنت مليشيا الحوثي انه توفى بعد صدور قرار دولي ضده ، باعتباره ابرز منتهكي العنف والاغتصابات ضد المرأة.

اقرأ ايضاً

 نقابة المعلمين: 1580معلماً وتربوياً قتلوا في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي.

نقابة المعلمين: 1580معلماً وتربوياً قتلوا في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي.

أوام أونلاين _ مأرب قالت نقابة المعلمين اليمنيين، إن 1580 معلماً وتربوياً قتِلوا في المناطق التي تسيطر عليها جماعة الحوثي المسلحة، خلال الفترة من 24 أكتوبر 2014 وحتى 30 ديسمبر2021.…

 العفو الدولية تدعو مليشيا الحوثي لإطلاق سراح أربعة صحفيين أصدرت أوامر  بإعدامهم.

العفو الدولية تدعو مليشيا الحوثي لإطلاق سراح أربعة صحفيين أصدرت أوامر بإعدامهم.

أوام أونلاين _متابعات طالبت منظمة العفو الدوليّة، مليشيا الحوثي المدعومة من إيران ، بسرعة الإفراج عن أربعة من الصحفيين المختطفين، وإلغاء قرارات الإعدام بحقهم قبل جلسة استئناف الحكم…

 قتل مغلف..دليل تعريفي لقضية الصحفيين الأربعة وشهادات صادمة عن وضعهم في سجون مليشيا الحوثي.

قتل مغلف..دليل تعريفي لقضية الصحفيين الأربعة وشهادات صادمة عن وضعهم في سجون مليشيا الحوثي.

أوام أونلاين - مأرب. أقامت المنظمة الوطنية للإعلاميين اليمنيين صدى اليوم فعالية إشهار الدليل التعريفي "قتل مغلف" حول قضية الصحفيين الأربعة (أكرم الوليدي، وتوفيق المنصوري …