إعلامية الإصلاح تدعو للمشاركة في حملة #الحرية-لقحطان والمطالبة بسرعة إطلاق سراح المختطفين.

إعلامية الإصلاح تدعو للمشاركة في حملة #الحرية-لقحطان والمطالبة بسرعة إطلاق سراح المختطفين.
  • 28 مارس ,2022 10:49 م



أوام أونلاين - متابعات




دعا نائب رئيس الدائرة الإعلامية للتجمع اليمني للإصلاح، عدنان العديني، إلى المشاركة في حملة تضامنية مع القائد السياسي الأستاذ محمد قحطان، عضو الهيئة العليا للإصلاح، المخفي قسريا في سجون مليشيا الحوثي منذ سبع سنوات.


‏وفي تغريدة له على تويتر، شكر العديني كل من عبر عن رفضه تجاهل ‎المناضل قحطان.


وأعرب عن أمله المشاركة في الحملة التي دعت لها دائرة الإعلام بالإصلاح، عصر غد الثلاثاء، تحت وسم ‎#الحرية_لقحطان تضامناً مع هذا المطلب العادل، ومطالبة السلطة والأمم المتحدة بتحمل مسؤوليتها تجاه المختطفين السياسيين والإعلاميين كافة.


وكان الإصلاح استنكر تجاهل اسم السياسي محمد قحطان فيما يجري تداوله من قوائم تبادل الأسرى بين الشرعية وجماعة الحوثي، داعيا لحملة تطالب السلطة والأمم المتحدة بتحمل مسؤوليتها تجاه جميع السياسيين والاعلاميين.


و عبر في وقت سابق اليوم عن أسفه لعدم إدراج اسم القائد السياسي محمد قحطان في قوائم تبادل الأسرى بين الشرعية والحوثيين برعاية الأمم المتحدة.


مستنكرا في بيان له "هذا التجاهل لشخصية سياسية وقامة وطنية نص القرار الأممي 2216 على إطلاقه"، مطالبا "القيادة السياسية والحكومة لتحمل مسؤولياتهم إزاء الأستاذ قحطان والصحفيين وبقية المختطفين لدى المليشيا الحوثية وبذل كل الجهود من أجل إنقاذهم".

وكانت مليشيا الحوثي اختطفت السياسي محمد قحطان في الخامس من إبريل 2015م، واخفته قسرياً منذ سبعة أعوام ، ولم تفصح عن مكان احتجازه أو الادلاء باي معلومات عنه .


#الحرية-لقحطان

#FreeQahtan



اقرأ ايضاً

 مليشيا الحوثي تنهب ممتلكات المواطنين بالجوف

مليشيا الحوثي تنهب ممتلكات المواطنين بالجوف

أوام أونلاين _ إدارة الأخبار .نهبت مليشيات الحوثي الارهابية ممتلكات المواطنين في محافظة الجوف.وقال سكان محليون أن مليشيا الحوثي نهبت منازل المواطنين وممتلكاتهم في عدة مناطق بالجوف…

 وزير الصناعة والتجارة ..المخزون الاستراتيجي المتبقي من السلع الأساسية يكفي لما بعد شهر رمضان

وزير الصناعة والتجارة ..المخزون الاستراتيجي المتبقي من السلع الأساسية يكفي لما بعد شهر رمضان

أوام أونلاين – متابعات.قال وزير الصناعة والتجارة محمد الأشول، أن الوضع الاقتصادي في البلاد مطمئن، والمخزون الاستراتيجي من السلع الأساسية، يكفي الى ما بعد شهر رمضان الفضيل.جاء ذلك ف…

 "مسام"ينتزع أكثر من 4 الآف لغما حوثيا  خلال شهر يناير

"مسام"ينتزع أكثر من 4 الآف لغما حوثيا خلال شهر يناير

أوام أونلاين _متابعات. نزع مشروع مسام أكثر من ألف لغما ارضيا زرعته مليشيا الحوثي الإرهابية خلال أسبوع.وأعلن مشروع "مسام"السعودي لنزع الألغام في اليمن اليوم الأحد، إنه نز…