قوات الجيش والمقاومة يحرزون تقدماً جديداً جنوب محافظة مأرب

قوات الجيش والمقاومة يحرزون تقدماً جديداً جنوب محافظة مأرب
  • 25 مارس ,2022 08:51 م

أوام أونلاين _ خاص




أحرزت قوات الجيش الوطني والمقاومة تقدماً ميدانياُ جديداُ خلال المعارك التي دارت اليوم الجمعة جنوبي محافظة مارب.

ونفذت قوات الجيش الوطني والمقاومة، هجوماُ واسعاُ على مواقع تتمركز فيها مليشيا الحوثي جنوبي محافظة مارب وتمكنت من تحرير عدداً من تلك المواقع كانت تتمركز فيها مليشيا الحوثي.

وقالت مصادر ميدانية ان قوات الجيش الوطني مسنوداً بالمقاومة الشعبية، حررت اليوم الجمعة، مواقع مهمة جنوبي مأرب.

وأضافت أن قوات الجيش والمقاومة شنت هجوماً واسعاً من عدة محاور، على مواقع تتمركز فيها مليشيا الحوثي جنوبي مأرب، وتمكنت قوات الجيش والمقاومة من تحرير تبه الشهيد والفيَّة والمنطقة الواقع بينهما، وتصل المساحات المحررة قرابة 8كيلو متر.

وأكد مصدر عسكري ل(أوام أونلاين ) إن هجوم قوات الجيش والمقاومة كان مباغتاُ على مواقع المليشيا ومفاجئا لها، مما أدى إلى نجاح الهجوم بشكل كبير ،وتكبيد المليشيات الحوثية خسائر كبيرة .

وذكر مصدر عسكري للمركز الإعلامي للقوات المسلحة أن مدفعية الجيش استهدفت تجمعات للمليشيات وكبدتها خسائر في العتاد والأرواح، منها تدمير 3 عربات مدرعة و4 أطقم بما عليها من عتاد وأفراد.

وأشار مركز القوات المسلحة الى أن أبطال الجيش والمقاومة استعادوا أسلحة متوسطة وخفيفة وكميات من الذخائر المتنوعة خلفتها عناصر المليشيا ولاذت بالفرار تحت ضربات الجيش.

ولفت  الى ان مقاتلات تحالف دعم الشرعية شنت غارات مكثفة على تجمعات ومواقع للمليشيات الحوثية ماأدى إلى تدمير عدد من الآليات وإلحاق خسائر بشرية في صفوف المليشيا.

وتكمن أهميته المواقع المحررة أنها تعزل المليشيا المتواجدة في البلق الشرقي عن تلك المليشيا الحوثية المتواجدة في وادي العكد والتي باتت تحت نيران قوات الجيش، وكانت مليشيا الحوثي تتخذ من وادي العكد مؤخرة لعناصرها، ومخازن لأسلحتها ومعداتها.



اقرأ ايضاً

 نائب وزير التربية والتعليم..أكثر من2.7مليون طفل خارج منظومة التعليم

نائب وزير التربية والتعليم..أكثر من2.7مليون طفل خارج منظومة التعليم

أوام أونلاين _متابعات خاصة.كشف نائب وزير التربية والتعليم الدكتور علي العباب عن وجود أكثر من ٢.٧مليون طفل خارج منظومة التعليم في اليمن.وقال الدكتور العباب إن أكثر من 2.7 مليون طفل…

 بعد أن مَنَعَ الإنتقالي من إقامة الفعاليات ..مهرجان شتاء عدن يتعرض لهجوم بقنبلة صوتية.

بعد أن مَنَعَ الإنتقالي من إقامة الفعاليات ..مهرجان شتاء عدن يتعرض لهجوم بقنبلة صوتية.

أوام أونلاين _ إدارة الأخبار .استهدف مسلحون مجهولون مساء اليوم الخميس مهرجانا شعبيا بقنبلة صوتية في العاصمة المؤقتة عدن جنوبي اليمن .وقالت مصادر محلية " إن انفجاراً هز مديري…

 تحضيرية مطارح قبائل بكيل تدين تجاهل الرئاسي مطالبها وتحمل  المحافظ العواضي استمراره في شق صف قبائل الجوف.

تحضيرية مطارح قبائل بكيل تدين تجاهل الرئاسي مطالبها وتحمل المحافظ العواضي استمراره في شق صف قبائل الجوف.

أوام أونلاين _خاص .أدانت اللجنة التحضيرية لمطارح قبائل بكيل تجاهل مجلس القيادة مطالبها ،وحملت اللواء حسين العواضي مسؤولية شق صف أبناء قبائل دهم بالجوف.وعقدة تحضيرية المطارح في اجت…