قوات الجيش والمقاومة يحرزون تقدماً جديداً جنوب محافظة مأرب

قوات الجيش والمقاومة يحرزون تقدماً جديداً جنوب محافظة مأرب
  • 25 مارس ,2022 08:51 م

أوام أونلاين _ خاص




أحرزت قوات الجيش الوطني والمقاومة تقدماً ميدانياُ جديداُ خلال المعارك التي دارت اليوم الجمعة جنوبي محافظة مارب.

ونفذت قوات الجيش الوطني والمقاومة، هجوماُ واسعاُ على مواقع تتمركز فيها مليشيا الحوثي جنوبي محافظة مارب وتمكنت من تحرير عدداً من تلك المواقع كانت تتمركز فيها مليشيا الحوثي.

وقالت مصادر ميدانية ان قوات الجيش الوطني مسنوداً بالمقاومة الشعبية، حررت اليوم الجمعة، مواقع مهمة جنوبي مأرب.

وأضافت أن قوات الجيش والمقاومة شنت هجوماً واسعاً من عدة محاور، على مواقع تتمركز فيها مليشيا الحوثي جنوبي مأرب، وتمكنت قوات الجيش والمقاومة من تحرير تبه الشهيد والفيَّة والمنطقة الواقع بينهما، وتصل المساحات المحررة قرابة 8كيلو متر.

وأكد مصدر عسكري ل(أوام أونلاين ) إن هجوم قوات الجيش والمقاومة كان مباغتاُ على مواقع المليشيا ومفاجئا لها، مما أدى إلى نجاح الهجوم بشكل كبير ،وتكبيد المليشيات الحوثية خسائر كبيرة .

وذكر مصدر عسكري للمركز الإعلامي للقوات المسلحة أن مدفعية الجيش استهدفت تجمعات للمليشيات وكبدتها خسائر في العتاد والأرواح، منها تدمير 3 عربات مدرعة و4 أطقم بما عليها من عتاد وأفراد.

وأشار مركز القوات المسلحة الى أن أبطال الجيش والمقاومة استعادوا أسلحة متوسطة وخفيفة وكميات من الذخائر المتنوعة خلفتها عناصر المليشيا ولاذت بالفرار تحت ضربات الجيش.

ولفت  الى ان مقاتلات تحالف دعم الشرعية شنت غارات مكثفة على تجمعات ومواقع للمليشيات الحوثية ماأدى إلى تدمير عدد من الآليات وإلحاق خسائر بشرية في صفوف المليشيا.

وتكمن أهميته المواقع المحررة أنها تعزل المليشيا المتواجدة في البلق الشرقي عن تلك المليشيا الحوثية المتواجدة في وادي العكد والتي باتت تحت نيران قوات الجيش، وكانت مليشيا الحوثي تتخذ من وادي العكد مؤخرة لعناصرها، ومخازن لأسلحتها ومعداتها.



اقرأ ايضاً

 مليشيا الحوثي ترفض فتح طرقات تعز ووفد المفاوضات التابع للحكومة يهدد بالانسحاب.

مليشيا الحوثي ترفض فتح طرقات تعز ووفد المفاوضات التابع للحكومة يهدد بالانسحاب.

أوام أونلاين _ متابعات.أكد الوفد التفاوضي التابع للحكومة الشرعية تعنت المليشيات الحوثيةورفضها فتح الطرقات بمحافظة تعز، وهدد الوفد بالانسحاب من المفاوضات. وقال الوفد الحكومي للمفاوض…

 رئيس هيئة الأركان:المرحلة تتطلب  وحدة الصف ،ويؤكد أن الوحدة اليمنية نموذج فريد في المنطقة يجب التمسك بها.

رئيس هيئة الأركان:المرحلة تتطلب وحدة الصف ،ويؤكد أن الوحدة اليمنية نموذج فريد في المنطقة يجب التمسك بها.

أوام أونلاين _ مأرب.قال رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن صغير حمود بن عزيز، خلال كلمة له في حفل تخرج الدفعة الأولى قادة الذي أقامته وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة تحت…

 وكيل محافظة مارب يناقش مع وفد من الحكومة الإثيوبية أوضاع اللاجئين الاثيوبيين والخطوات التنفيذية لبدء المرحلة الأولى للراغبين بالعودة.

وكيل محافظة مارب يناقش مع وفد من الحكومة الإثيوبية أوضاع اللاجئين الاثيوبيين والخطوات التنفيذية لبدء المرحلة الأولى للراغبين بالعودة.

أوام أونلاين _مأرب. ناقش وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح اليوم مع وفد من الحكومة الاثيوبية برئاسة السفير في وزارة الخارجية الاثيوبية سلمون تارديرسا، وفريق منظمة الهجرة الدولي…