وزارة الدفاع ورئاسة الأركان تنعيان اللواء الركن ثابت جواس.

وزارة الدفاع ورئاسة الأركان تنعيان اللواء الركن ثابت جواس.
  • 23 مارس ,2022 11:17 م

أوام أونلاين _ سبأ نت 




نعت وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة إلى الشعب اليمني وقيادته وقواته المسلحة اللواء الركن ثابت مثنى ناجي جواس، قائد محور العند قائد اللواء 131 مشاه، الذي استشهد اليوم في عملية ارهابية جبانة نفذها عدد من العناصر الارهابية بمدينة عدن.

وقالت الوزارة في بيان لها إن الشهيد جواس كان أحد القادة الأوفياء الذين أفنوا حياتهم في خدمة الوطن وكانت لهم مواقف خالدة ومشرفة في مواجهة مليشيا الكهنوت ومخلفات الامامة والظلام على امتداد المراحل وشارك بشجاعة في مواجهة المليشيا الحوثية ومشروعها الايراني في محافظة صعدة ووقف ببسالة امام مخططاتها التمددية وفي مواجهة مشاريع التمرد والارهاب.. وكانت له وقفات عظيمة في معركة استعادة الدولة وفي قيادة معركة تحرير محافظة عدن وتحرير محافظات أخرى من المليشيا الحوثية الإرهابية. 

ولقد كان الشهيد جواس قائدا شجاعا ومقاتلا مقداما يقف بشجاعة وثبات في مقدمة الصفوف، وخلد تاريخا من النضال والتضحية في مختلف المنعطفات.

وقد خسر الوطن وخسرت القوات المسلحة باستشهاده واحدا من أبرز قادتها ورجالاتها المخلصين الذين لم يتخلفوا يوما عن أداء الواجب ولم يدخروا جهدا ووقتا في خدمة الوطن ومواجهة أعدائه. 

وإذ تنعي القوات المسلحة أحد قادتها المخلصين فأنها تؤكد أن هذه الجرائم الارهابية لن تزيد المؤسسة العسكرية الباسلة الا عزما واصرارا في الذود عن حياض الوطن وثوابته مهما كانت التضحيات ومحاربة الارهاب بمختلف أشكاله ولافتاته.. وستبقى مؤسسة الوطن الصلبة التي تتحطم عليها كل المؤامرات والمخططات الارهابية وسوطا مسلطا على رقاب كل اعداء الوطن الذين سقطوا في مستنقع الحقد وانحرفوا عن الصراط القويم ورهنوا أنفسهم لبراثن العمالة والعار. 

كما تؤكد وزارة الدفاع أن أحرار القوات المسلحة والى جانبهم كل الشرفاء من ابناء الوطن الصادقين سيمضون على العهد والقسم ويسيرون على طريق النضال حتى تحقيق كامل الاهداف التي ضحى الابطال من اجلها ويتطلع اليها كل ابناء الشعب اليمني الذي يخوض معركة استعادة دولته وامنه واستقراره.

وعبّرت قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة عن صادق التعازي وعظيم المواساة لأسرة وذوي الشهيد ومرافقيه وللقيادة السياسية ولجميع منسوبي القوات المسلحة والشعب اليمني كافة.. سائلين الله العلي القدير أن يتغمده بواسع مغفرته ورحمته وأن يسكنه فسيح جناته.

وكانت عملية ارهابية ، بانفجار سيارة مفخخة استهدفت موكبه عند مدخل المدينة الخضراء بين محافظتي عدن ولحج وفق مصادر متطابقة.

وكان اللواء ثابت جواس نجا من محاولة اغتيال بتفجير سيارة مفخخة قرب مطار عدن الدولي ، في أكتوبر الماضي.


اقرأ ايضاً

 نائب وزير التربية والتعليم..أكثر من2.7مليون طفل خارج منظومة التعليم

نائب وزير التربية والتعليم..أكثر من2.7مليون طفل خارج منظومة التعليم

أوام أونلاين _متابعات خاصة.كشف نائب وزير التربية والتعليم الدكتور علي العباب عن وجود أكثر من ٢.٧مليون طفل خارج منظومة التعليم في اليمن.وقال الدكتور العباب إن أكثر من 2.7 مليون طفل…

 بعد أن مَنَعَ الإنتقالي من إقامة الفعاليات ..مهرجان شتاء عدن يتعرض لهجوم بقنبلة صوتية.

بعد أن مَنَعَ الإنتقالي من إقامة الفعاليات ..مهرجان شتاء عدن يتعرض لهجوم بقنبلة صوتية.

أوام أونلاين _ إدارة الأخبار .استهدف مسلحون مجهولون مساء اليوم الخميس مهرجانا شعبيا بقنبلة صوتية في العاصمة المؤقتة عدن جنوبي اليمن .وقالت مصادر محلية " إن انفجاراً هز مديري…

 تحضيرية مطارح قبائل بكيل تدين تجاهل الرئاسي مطالبها وتحمل  المحافظ العواضي استمراره في شق صف قبائل الجوف.

تحضيرية مطارح قبائل بكيل تدين تجاهل الرئاسي مطالبها وتحمل المحافظ العواضي استمراره في شق صف قبائل الجوف.

أوام أونلاين _خاص .أدانت اللجنة التحضيرية لمطارح قبائل بكيل تجاهل مجلس القيادة مطالبها ،وحملت اللواء حسين العواضي مسؤولية شق صف أبناء قبائل دهم بالجوف.وعقدة تحضيرية المطارح في اجت…