تقرير يكشف نزوح 116ألف شخص من مديريات محافظة مأرب خلال العام 2021.

تقرير يكشف نزوح  116ألف شخص من مديريات محافظة مأرب خلال العام 2021.
  • 21 مارس ,2022 12:10 ص

أوام أونلاين - مأرب



كشف صادر عن الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بمحافظة مأرب عن نزوح أكثر من 116 ألف شخص نزحوا من عدة مديريات محافظة مأرب خلال العام 2021.


وقال التقرير ، إن التصعيد العسكري لمليشيا الحوثي الإرهابية ضد محافظة مأرب سيما المديريات الجنوبية من المحافظة تسبب بنزوح (19602) أسرة بما يعادل (116.422) شخص خلال العام 2021م .


وذكر التقرير ان أغلب النازحين استقروا في مخيمات النزوح بمديريتي مدينة مارب والوادي ".


وأضاف التقرير إن إجمالي أعداد النازحين في مارب منذ العام 2015م وحتى نهاية العام 2021 أكثر من 2.2 مليون نازح موزعين على 195 مخيماً في المحافظة.


وأوصت الوحدة التنفيذية في تقريرها، بضرورة اعتماد مارب مركزاً إنسانياً، مطالبة المنظمات الأممية والدولية بالقيام بمسؤولياتها الإنسانية، وفتح مكاتب في المحافظة للمنظمات غير المتواجدة لتعزيز حضورها ورفع مستوى تدخلاتها الإنسانية.


يذكر أن المنظمات الأممية والإنسانية عموماً لاتزال تتعامل مع محافظة مارب المكتظة بالنازحين كمركز يتبع للمركز الإنساني في صنعاء "كتلة صنعاء"، ولم يتم اعتمادها كمركز انساني ، رغم انها تحتضن أكثر من 60% من النازحين في اليمن .

وتسبب ذلك بمشاكل في عملية الإغاثة، من بينها تأخر اعتماد النازحين حديثاً ضمن كشوفات الإغاثة


و دعت الوحدة التنفيذية الحكومة إلى اعتماد ميزانية تشغيلية مستقلة، وحشد الجهود والعمل على توفير مخزون احتياطي للتدخلات الطارئة لمواجهة موجات النزوح المستمرة، وتوفير أراضٍ لبناء مدن سكنية لتسكين النازحين الأشد احتياجاً.


اقرأ ايضاً

 نقابة المعلمين: 1580معلماً وتربوياً قتلوا في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي.

نقابة المعلمين: 1580معلماً وتربوياً قتلوا في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي.

أوام أونلاين _ مأرب قالت نقابة المعلمين اليمنيين، إن 1580 معلماً وتربوياً قتِلوا في المناطق التي تسيطر عليها جماعة الحوثي المسلحة، خلال الفترة من 24 أكتوبر 2014 وحتى 30 ديسمبر2021.…

 العفو الدولية تدعو مليشيا الحوثي لإطلاق سراح أربعة صحفيين أصدرت أوامر  بإعدامهم.

العفو الدولية تدعو مليشيا الحوثي لإطلاق سراح أربعة صحفيين أصدرت أوامر بإعدامهم.

أوام أونلاين _متابعات طالبت منظمة العفو الدوليّة، مليشيا الحوثي المدعومة من إيران ، بسرعة الإفراج عن أربعة من الصحفيين المختطفين، وإلغاء قرارات الإعدام بحقهم قبل جلسة استئناف الحكم…

 قتل مغلف..دليل تعريفي لقضية الصحفيين الأربعة وشهادات صادمة عن وضعهم في سجون مليشيا الحوثي.

قتل مغلف..دليل تعريفي لقضية الصحفيين الأربعة وشهادات صادمة عن وضعهم في سجون مليشيا الحوثي.

أوام أونلاين - مأرب. أقامت المنظمة الوطنية للإعلاميين اليمنيين صدى اليوم فعالية إشهار الدليل التعريفي "قتل مغلف" حول قضية الصحفيين الأربعة (أكرم الوليدي، وتوفيق المنصوري …