أطباء بلا حدود تعلن إيقاف أنشطتها في مأرب.. بسبب اختطاف موظفين لها في حضرموت.

أطباء بلا حدود تعلن إيقاف أنشطتها في مأرب.. بسبب اختطاف موظفين لها في حضرموت.
  • 13 مارس ,2022 11:44 م

أوام أونلاين - متابعات.


أعلنت منظمة أطباء بلا حدود، مساء الأحد، إيقاف بعض أنشطتها الإنسانية في محافظة مارب، على خلفية اختطاف موظفين اثنين تابعين لها من محافظة حضرموت قبل أكثر من أسبوع.

وقالت المنظمة في بيان لها إنها ستوقف "بعض من أنشطتها الإنسانية في مشروع مأرب عقب اختفاء زميلين وهما في طريقهما إلى المشروع".

واعتبر البيان: " ما حدث عملاً عنيفاً غير مقبول"، معبراً عن قلق المنظمة "إزاء تعرض فرقنا العاملة في المنطقة للخطر في الوقت الراهن".


وقال البيان ان المنظمة ستوقف "نشاطها في 5 عيادات متنقلة من أصل 8 كما ستسحب دعمها لمستشفى مأرب العام بالكامل".


وأضاف البيان ان المنظمة "تعي أنعكاسات  مثل هذا القرار الذي سيؤثر تأثيراً مباشراً علي فريق أطباء بلا حدود في اليمن وكذلك على المرضى. كما أنها مدركة تماماً لاحتياجات أهالي مأرب الطبية والإنسانية الكبيرة، بيد أن أولويتها اليوم تتمثل في عودة زميلينا عودة آمنة وسريعة".


وكان مجهولون اختطفوا السبت قبل الماضي، موظفين يعملان في المنظمة، أحدهما مكسيكي والآخر ألماني، أثناء مرورهما في منطقة الخشعة بوادي حضرموت واقتادوهما الى مكان مجهول، بحسب مصادر محلية أفادت المصدر أونلاين سابقاً.


يذكر أن عملية الاختطاف أتت بعد أسابيع من عملية اختطاف مماثلة طالت خمسة موظفين أممين بينهم أجنبي في محافظة أبين، أثناء توجههم إلى محافظة عدن.


اقرأ ايضاً

 مليشيا الحوثي تنهب ممتلكات المواطنين بالجوف

مليشيا الحوثي تنهب ممتلكات المواطنين بالجوف

أوام أونلاين _ إدارة الأخبار .نهبت مليشيات الحوثي الارهابية ممتلكات المواطنين في محافظة الجوف.وقال سكان محليون أن مليشيا الحوثي نهبت منازل المواطنين وممتلكاتهم في عدة مناطق بالجوف…

 وزير الصناعة والتجارة ..المخزون الاستراتيجي المتبقي من السلع الأساسية يكفي لما بعد شهر رمضان

وزير الصناعة والتجارة ..المخزون الاستراتيجي المتبقي من السلع الأساسية يكفي لما بعد شهر رمضان

أوام أونلاين – متابعات.قال وزير الصناعة والتجارة محمد الأشول، أن الوضع الاقتصادي في البلاد مطمئن، والمخزون الاستراتيجي من السلع الأساسية، يكفي الى ما بعد شهر رمضان الفضيل.جاء ذلك ف…

 "مسام"ينتزع أكثر من 4 الآف لغما حوثيا  خلال شهر يناير

"مسام"ينتزع أكثر من 4 الآف لغما حوثيا خلال شهر يناير

أوام أونلاين _متابعات. نزع مشروع مسام أكثر من ألف لغما ارضيا زرعته مليشيا الحوثي الإرهابية خلال أسبوع.وأعلن مشروع "مسام"السعودي لنزع الألغام في اليمن اليوم الأحد، إنه نز…