"الداخلية العرب" تصنف مليشيات الحوثي جماعة إرهابية و إدراجهم في القائمة السوداء

"الداخلية العرب" تصنف مليشيات الحوثي جماعة إرهابية و إدراجهم  في القائمة السوداء
  • 12 مارس ,2022 08:53 م

أوام أونلاين - متابعات

اعتمدت الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب، اليوم السبت، تصنيف مليشيا الحوثي كجماعة إرهابية  عقب توصيف مجلس الأمن مليشيا  الحوثي بالإرهاب في قراره ٢٦٢٤ الصادر قبل أسبوعين.


وأقر المجلس في بيان صادر عنه في ختام الدورة الـ ٣٩ لمجلس وزراء الداخلية العرب المنعقدة في العاصمة التونسية في 2 مارس الجاري، بمشاركة وزير الداخلية اليمني إبراهيم حيدان، تصنيف الحوثيين كجماعة إرهابية وإدراجهم في قائمة الكيانات الإرهابية المدرجة على القائمة السوداء العربية لمنفذي ومدبري وممولي الأعمال الإرهابية.


وقال البيان، إن ذلك التصنيف يأتي جراء الانتهاكات التي ارتكبتها المليشيات الحوثية ضد السكان اليمنيين من قتل وتشريد وسجن وتعذيب، منذ سيطرتها على العاصمة صنعاء في ٢١ سبتمبر ٢٠١٤م، وكذا الانتهاكات ضد دول الجوار والمجتمع الدولي.


وأشار إلى أن "الهجمات الإرهابية المتكررة التي نفذتها عبر الحدود، والتي تستهدف المدنيين والبنية التحتية في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة."


كما يأتي التصنيف، وفق البيان، نتيجة جهود أجهزة الشرطة والأمن العربية التي أدركت خطورة هذه المليشيات، وعواقب انتشار افعالها وأفكارها المسمومة، وذلك بعد ايام قليلة من صدور قرار مجلس الأمن ٢٦٢٤ باعتبارها جماعة ارهابية، وكذا مطالبة اتحاد البرلمان العربي بإدراج الحوثيين كجماعة إرهابية.

وثمنت وزارة الداخلية اليمنية، جهود المجتمع الدولي والاقليمي في إدراج المليشيا الحوثية في قائمة الإرهاب، بما ينعكس على تعامل العالم معها على هذا الأساس والإسهام في التخفيف من معاناة الشعب اليمني في المحافظات الواقعة تحت سيطرة تلك المليشيا الذي يتطلع إلى الحرية والخلاص من تغول تلك المليشيا ومصادرة الحقوق والحريات.


اقرأ ايضاً

 مصدر مطلع بمارب يأسف لتحول "الأيام" الى مطبخ دعائي من الدرجة الثالثة

مصدر مطلع بمارب يأسف لتحول "الأيام" الى مطبخ دعائي من الدرجة الثالثة

أوام أونلاين _ خاص. نفى مصدر مطلع في محافظة مارب، اليوم، ما تناقلته بعض وسائل الدعاية الموالية لمشاريع التقسيم والفوضى من تخيلات تزعم محاولات قوات درع الوطن اقتحام مدينة مارب والس…

 القيادة المركزية الأمريكية تشيد بضبط الأمن اليمني100محركا للمسيرات كانت في طريقها لمليشيا الحوثي.

القيادة المركزية الأمريكية تشيد بضبط الأمن اليمني100محركا للمسيرات كانت في طريقها لمليشيا الحوثي.

أوام أونلاين _ متابعات .. اشادة القيادة المركزية الأمريكية بنجاح القوات اليمنية بضبط شحنة محركات للطيران المسير كانت في طريقها لمليشيات الحوثي الارهابية.أشاد قائد القيادة المركزية…

 البحرية الفرنسية تضبط أسلحة إيرانية كانت في طريقها للمليشيات الحوثية الإرهابية.

البحرية الفرنسية تضبط أسلحة إيرانية كانت في طريقها للمليشيات الحوثية الإرهابية.

أوام أونلاين - وكالاتضبطت قوات البحرية الفرنسية شحنة أسلحة كانت في طريقها لمليشيات الحوثي الا،هابية.وقالت صحيفة "وول ستريت جورنال" إنّ قوات بحرية فرنسية خاصة ضبطت زورق م…