"الداخلية العرب" تصنف مليشيات الحوثي جماعة إرهابية و إدراجهم في القائمة السوداء

"الداخلية العرب" تصنف مليشيات الحوثي جماعة إرهابية و إدراجهم  في القائمة السوداء
  • 12 مارس ,2022 08:19 م

أوام أونلاين - متابعات

اعتمدت الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب، اليوم السبت، تصنيف مليشيا الحوثي كجماعة إرهابية  عقب توصيف مجلس الأمن مليشيا  الحوثي بالإرهاب في قراره ٢٦٢٤ الصادر قبل أسبوعين.


وأقر المجلس في بيان صادر عنه في ختام الدورة الـ ٣٩ لمجلس وزراء الداخلية العرب المنعقدة في العاصمة التونسية في 2 مارس الجاري، بمشاركة وزير الداخلية اليمني إبراهيم حيدان، تصنيف الحوثيين كجماعة إرهابية وإدراجهم في قائمة الكيانات الإرهابية المدرجة على القائمة السوداء العربية لمنفذي ومدبري وممولي الأعمال الإرهابية.


وقال البيان، إن ذلك التصنيف يأتي جراء الانتهاكات التي ارتكبتها المليشيات الحوثية ضد السكان اليمنيين من قتل وتشريد وسجن وتعذيب، منذ سيطرتها على العاصمة صنعاء في ٢١ سبتمبر ٢٠١٤م، وكذا الانتهاكات ضد دول الجوار والمجتمع الدولي.


وأشار إلى أن "الهجمات الإرهابية المتكررة التي نفذتها عبر الحدود، والتي تستهدف المدنيين والبنية التحتية في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة."


كما يأتي التصنيف، وفق البيان، نتيجة جهود أجهزة الشرطة والأمن العربية التي أدركت خطورة هذه المليشيات، وعواقب انتشار افعالها وأفكارها المسمومة، وذلك بعد ايام قليلة من صدور قرار مجلس الأمن ٢٦٢٤ باعتبارها جماعة ارهابية، وكذا مطالبة اتحاد البرلمان العربي بإدراج الحوثيين كجماعة إرهابية.

وثمنت وزارة الداخلية اليمنية، جهود المجتمع الدولي والاقليمي في إدراج المليشيا الحوثية في قائمة الإرهاب، بما ينعكس على تعامل العالم معها على هذا الأساس والإسهام في التخفيف من معاناة الشعب اليمني في المحافظات الواقعة تحت سيطرة تلك المليشيا الذي يتطلع إلى الحرية والخلاص من تغول تلك المليشيا ومصادرة الحقوق والحريات.


اقرأ ايضاً

 المجلس الأعلى لمقاومة صنعاء في اجتماع طارئ يدين محاولة اغتيال الشيخ عبدالله صعتر .

المجلس الأعلى لمقاومة صنعاء في اجتماع طارئ يدين محاولة اغتيال الشيخ عبدالله صعتر .

أوام أونلاين _ مأرب ادان المجلس الاعلى لمقاومة صنعاء محاولة اغتيال عضو الهيئة العليا للمجلس الشيخ العلامة المهندس عبدالله بن علي صعتر الهامة الوطنية الكبيرة وصاحب الأدوار النضا…

 الشيخ مبخوت بن عبود الشريف يعزي رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في استشهاد اولادة .

الشيخ مبخوت بن عبود الشريف يعزي رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في استشهاد اولادة .

أوام أونلاين _ متابعات خاصة .عزى الشيخ مبخوت بن عبود الشريف، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" اسماعيل هنيئة في استشهاد أولاده الثلاثة واثنين من احفادة …

 الدكتور الموريتاني محمد الشنقيطي للحوثيين يكتب عن  وساطته بين الحوثيين والشرعية في ملف الأسرى والمختطفين.

الدكتور الموريتاني محمد الشنقيطي للحوثيين يكتب عن وساطته بين الحوثيين والشرعية في ملف الأسرى والمختطفين.

أوام أونلاين _ الجزيرة نت مبادرة شخصية بشأن أسرى الحرب في اليمنمحمد مختار الشَنقيطي كتبتُ مؤخرا تغريدتَين أطالب فيهما أنصار الله الحوثيين بالتصرف كرجال دولة، والمبادرة بإطلاق سراح …