تدشين مركز "البلاد" للدراسات والإعلام، في مدينة مأرب.

تدشين مركز "البلاد" للدراسات والإعلام، في مدينة مأرب. حفل تدشين مركز البلاد للدراسات والإعلام
  • 12 مارس ,2022 06:14 م



أوام أونلاين - مأرب.

دشن اليوم السبت بمدينة مأرب حفل إشهار مركز البلاد للدراسات والإعلام.

قال رئيس المركز "حسين الصوفي" إن "إنشاء المركز جاء كضرورة ملحّة لردم الفجوة في التعاطي مع الملفات والقضايا الوطنية الوجودية، وما ينتج عنها من مواقف وقرارات تحدد مصير اليمن".


وأضاف "الصوفي" في كلمة له خلال حفل الإشهار أن "المركز يسعى لتقديم دراسات وأعمال بحثية وتحليلية للأحداث والقضايا الوطنية معمّقة، انطلاقاً من موقع المسؤولية الوطنية والمهنية، لتضع الرأي العام المحلي والدولي وصانع القرار في صلب القضايا الجوهرية بعيداً عن التناولات الهامشية والحسابات الضيقة".



ولفت إلى أن "هذا التدشين يأتي نتاج عمل دؤوب وجهود حثيثة لكوكبة من الزملاء والزميلات وثمرة لحراك فكري ومهني مستمر خلال السنوات الأخيرة عن مدى الحاجة لأعمال مهنية ونوعية تواكب التطورات والأحداث المتسارعة في القضية اليمنية في إطار السلطة الرابعة التي تصنع تحولات حقيقية تصب في المصلحة العامة وتشكل كوابح للتمييع والتسطيح للقضايا المركزية".

وأشار الى أن "إنشاء المركز كان بمثابة تحدٍ حقيقي، لكن ولادته كانت في مدينة المعجزات مارب والتي علمت اليمنيين قهر المستحيل وصناعة المنجزات في أصعب الظروف".


ودعا رئيس مركز "البلاد" الباحثين والصحفيين والمهتمين "الى تكثيف التواصل والتعاون بما يخدم القضية الوطنية والغايات السامية للشعب اليمني ومستقبل الأجيال في ظل المخاطر الوجودية المحدقّة بالبلاد أرضاً وإنسانا"، كما دعا الى "استشعار خطورة اللحظة التي تمر بها البلاد وضرورة القيام بالواجب الوطني والمهني على مستوى الأفراد والكيانات".


وخلال حفل الاشهار دشن مركز "البلاد" للدراسات والإعلام، أول أعماله بعنوان "مارب وايران وجها لوجه"، لمناقشة "الدور العسكري والإعلامي الإيراني في الهجوم المتواصل على محافظة مارب والكلفة الإنسانية التي نتج عنها".


اقرأ ايضاً

 مصدر مطلع بمارب يأسف لتحول "الأيام" الى مطبخ دعائي من الدرجة الثالثة

مصدر مطلع بمارب يأسف لتحول "الأيام" الى مطبخ دعائي من الدرجة الثالثة

أوام أونلاين _ خاص. نفى مصدر مطلع في محافظة مارب، اليوم، ما تناقلته بعض وسائل الدعاية الموالية لمشاريع التقسيم والفوضى من تخيلات تزعم محاولات قوات درع الوطن اقتحام مدينة مارب والس…

 القيادة المركزية الأمريكية تشيد بضبط الأمن اليمني100محركا للمسيرات كانت في طريقها لمليشيا الحوثي.

القيادة المركزية الأمريكية تشيد بضبط الأمن اليمني100محركا للمسيرات كانت في طريقها لمليشيا الحوثي.

أوام أونلاين _ متابعات .. اشادة القيادة المركزية الأمريكية بنجاح القوات اليمنية بضبط شحنة محركات للطيران المسير كانت في طريقها لمليشيات الحوثي الارهابية.أشاد قائد القيادة المركزية…

 البحرية الفرنسية تضبط أسلحة إيرانية كانت في طريقها للمليشيات الحوثية الإرهابية.

البحرية الفرنسية تضبط أسلحة إيرانية كانت في طريقها للمليشيات الحوثية الإرهابية.

أوام أونلاين - وكالاتضبطت قوات البحرية الفرنسية شحنة أسلحة كانت في طريقها لمليشيات الحوثي الا،هابية.وقالت صحيفة "وول ستريت جورنال" إنّ قوات بحرية فرنسية خاصة ضبطت زورق م…