تدشين مركز "البلاد" للدراسات والإعلام، في مدينة مأرب.

تدشين مركز "البلاد" للدراسات والإعلام، في مدينة مأرب. حفل تدشين مركز البلاد للدراسات والإعلام
  • 12 مارس ,2022 06:14 م



أوام أونلاين - مأرب.

دشن اليوم السبت بمدينة مأرب حفل إشهار مركز البلاد للدراسات والإعلام.

قال رئيس المركز "حسين الصوفي" إن "إنشاء المركز جاء كضرورة ملحّة لردم الفجوة في التعاطي مع الملفات والقضايا الوطنية الوجودية، وما ينتج عنها من مواقف وقرارات تحدد مصير اليمن".


وأضاف "الصوفي" في كلمة له خلال حفل الإشهار أن "المركز يسعى لتقديم دراسات وأعمال بحثية وتحليلية للأحداث والقضايا الوطنية معمّقة، انطلاقاً من موقع المسؤولية الوطنية والمهنية، لتضع الرأي العام المحلي والدولي وصانع القرار في صلب القضايا الجوهرية بعيداً عن التناولات الهامشية والحسابات الضيقة".



ولفت إلى أن "هذا التدشين يأتي نتاج عمل دؤوب وجهود حثيثة لكوكبة من الزملاء والزميلات وثمرة لحراك فكري ومهني مستمر خلال السنوات الأخيرة عن مدى الحاجة لأعمال مهنية ونوعية تواكب التطورات والأحداث المتسارعة في القضية اليمنية في إطار السلطة الرابعة التي تصنع تحولات حقيقية تصب في المصلحة العامة وتشكل كوابح للتمييع والتسطيح للقضايا المركزية".

وأشار الى أن "إنشاء المركز كان بمثابة تحدٍ حقيقي، لكن ولادته كانت في مدينة المعجزات مارب والتي علمت اليمنيين قهر المستحيل وصناعة المنجزات في أصعب الظروف".


ودعا رئيس مركز "البلاد" الباحثين والصحفيين والمهتمين "الى تكثيف التواصل والتعاون بما يخدم القضية الوطنية والغايات السامية للشعب اليمني ومستقبل الأجيال في ظل المخاطر الوجودية المحدقّة بالبلاد أرضاً وإنسانا"، كما دعا الى "استشعار خطورة اللحظة التي تمر بها البلاد وضرورة القيام بالواجب الوطني والمهني على مستوى الأفراد والكيانات".


وخلال حفل الاشهار دشن مركز "البلاد" للدراسات والإعلام، أول أعماله بعنوان "مارب وايران وجها لوجه"، لمناقشة "الدور العسكري والإعلامي الإيراني في الهجوم المتواصل على محافظة مارب والكلفة الإنسانية التي نتج عنها".


اقرأ ايضاً

 مليشيا الحوثي ترفض فتح طرقات تعز ووفد المفاوضات التابع للحكومة يهدد بالانسحاب.

مليشيا الحوثي ترفض فتح طرقات تعز ووفد المفاوضات التابع للحكومة يهدد بالانسحاب.

أوام أونلاين _ متابعات.أكد الوفد التفاوضي التابع للحكومة الشرعية تعنت المليشيات الحوثيةورفضها فتح الطرقات بمحافظة تعز، وهدد الوفد بالانسحاب من المفاوضات. وقال الوفد الحكومي للمفاوض…

 رئيس هيئة الأركان:المرحلة تتطلب  وحدة الصف ،ويؤكد أن الوحدة اليمنية نموذج فريد في المنطقة يجب التمسك بها.

رئيس هيئة الأركان:المرحلة تتطلب وحدة الصف ،ويؤكد أن الوحدة اليمنية نموذج فريد في المنطقة يجب التمسك بها.

أوام أونلاين _ مأرب.قال رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن صغير حمود بن عزيز، خلال كلمة له في حفل تخرج الدفعة الأولى قادة الذي أقامته وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة تحت…

 وكيل محافظة مارب يناقش مع وفد من الحكومة الإثيوبية أوضاع اللاجئين الاثيوبيين والخطوات التنفيذية لبدء المرحلة الأولى للراغبين بالعودة.

وكيل محافظة مارب يناقش مع وفد من الحكومة الإثيوبية أوضاع اللاجئين الاثيوبيين والخطوات التنفيذية لبدء المرحلة الأولى للراغبين بالعودة.

أوام أونلاين _مأرب. ناقش وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح اليوم مع وفد من الحكومة الاثيوبية برئاسة السفير في وزارة الخارجية الاثيوبية سلمون تارديرسا، وفريق منظمة الهجرة الدولي…