مأرب :إقرار آلية جديدة لتوزيع المشتقات النفطية والغاز.

مأرب :إقرار آلية جديدة لتوزيع المشتقات النفطية والغاز.
  • 08 مارس ,2022 01:39 ص

أوام أونلاين _مأرب 

أقرت لجنة النفط والغاز بمحافظة مأرب، ألية جديدة لتوزيع المشتقات النفطية .



وأقرت اللجنة برئاسة وكيل المحافظة الدكتور عبدربه مفتاح اليوم، آلية لتنظيم عملية توزيع وبيع المشتقات النفطية والغاز المنزلي، وتشديد الرقابة عليها لتحقيق الاستقرار التمويني في الأسواق ومحاربة السوق السوداء في المحافظة.



وأقرت اللجنة وفق ما نشره "موقع المحافظة" تشكيل لجنة مشتركة من الأجهزة الأمنية وفرع شركة النفط لتنظيم وتسهيل عمل الوكلاء ومنع افتعال أزمات في المشتقات والرفع لرئيس اللجنة الأمنية لاتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة لمنع تهريب المشتقات النفطية والغاز المنزلي إلى خارج المحافظة.



ووافق المجتمعون على رفع حصة المناطق ذات الكثافة السكانية من مخصصات المديريات التي هجروا منها، وتأمين مرور مقطورات المشتقات النفطية من صافر إلى نقاط وصولها .. مشددين على ضرورة تعاون الجميع في الرقابة على المحطات والإبلاغ عن أي مخالفات لمنع الاحتكار، ومحاربة الأسواق السوداء ومنع انتشارها.



واتخذت اللجنة عدة إجراءات عقابية بحق وكلاء شركة النفط المخالفين بحسب نوع المخالفة،و منها إلغاء التصاريح أو التوقيف المؤقت أو دفع الغرامات القانونية بعد إقرار رفعها بنسبة 100% العقوبات واتخاذ كافة الإجراءات الصارمة بحق كل من يثبت تلاعبه بالمشتقات النفطية أو الغازية.



ووجهت اللجنة الأجهزة الأمنية والعسكرية في المحافظة بتشديد الرقابة في النقاط الأمنية والعسكرية في مداخل المحافظة لمنع تهريب المشتقات النفطية والغازية، وعدم السماح بمرور أي مواد نفطية أو غازية من المحافظة إلا بتصاريح رسمية صادرة من الشركتين.



وأكد الوكيل مفتاح أهمية تعزيز التنسيق بين فرع شركتي النفط والغاز مع الأجهزة الأمنية، والوحدات العسكرية المكلفة بتأمين الخطوط الرئيسية وتوفير الحماية اللازمة لناقلات النفط لمنع تأخير وصول المشتقات النفطية إلى محطات الشركة ووكلائها وافتعال أزمة في تلك المشتقات.



وحث قيادة فرع شركة النفط على تفعيل غرفة العمليات الخاصة بها لمتابعة عمليات التوزيع في محطات الشركة ووكلائها وتشديد الرقابة الإلكترونية والميدانية وإلزام لجان الترقيم في المحطات على الانضباط واتخاذ كل ما من شأنه تحقيق استقرار الوضع التمويني في الأسواق.




اقرأ ايضاً

 في بيانها ادانت جريمة رداع ..الأحزاب السياسية في مأرب..الحل الوحيد لتخليص الشعب اليمني من جرائم العصابات الحوثية سرعة الحسم .

في بيانها ادانت جريمة رداع ..الأحزاب السياسية في مأرب..الحل الوحيد لتخليص الشعب اليمني من جرائم العصابات الحوثية سرعة الحسم .

في بيانها ادانت جريمة رداع ..الأحزاب السياسية في مأرب..الحل الوحيد لتخليص الشعب اليمني من جرائم العصابات الحوثية سرعة الحسم .اوام أونلاين _ خاص قالت الأحزاب السياسية في مأرب أنها …

 اختتام بطولة التحدي المفتوح للسباحة في مأرب

اختتام بطولة التحدي المفتوح للسباحة في مأرب

أوام أونلاين _ ماجد الموساياختتمت اليوم بمدينة مارب بطولة التحدي المفتوحة للسباحة التي نظمها فرع إتحاد السباحة والألعاب المائية.وشهدت البطولة تصفيات أولية شارك فيها 120 مشاركا. وفي…

 في بيان النعي ..الأحزاب السياسية بمارب تشيد بمآثر بن جلال ومواقفه الوطنية المشرقة

في بيان النعي ..الأحزاب السياسية بمارب تشيد بمآثر بن جلال ومواقفه الوطنية المشرقة

نعت الأحزاب السياسية بمحافظة مارب الفقيد البطل اللواء حسن فرحان بن جلال رئيس دائرة التصنيع الحربي بوزارة الدفاع اليمنية ،الذي تعرض لحادثة غدر جبانة في العاصمة المصرية القاهرة .واشا…