قرار مرتقب لمجلس الأمن الدولي يجدد حظر الأسلحة والعقوبات على مليشيا الحوثي

قرار مرتقب لمجلس الأمن الدولي يجدد حظر الأسلحة والعقوبات على  مليشيا الحوثي
  • 27 فبراير ,2022 11:41 م

أوام أونلاين - متابعات




يتوقع أن يصوت مجلس الأمن الدولي خلال الساعات القادمة، على مشروع قرار يجدد حظر الأسلحة على مليشيا الحوثي والعقوبات المفروضة على الكيانات والشخصيات المعرقلة للسلام.


ومشروع القرار المقترح من دولة الإمارات العربية المتحدة، سيوسع حظر الأسلحة المفروض من الأمم المتحدة على العديد من قادة الحوثيين ليشمل الجماعة بأكملها ويحتاج الإجراء إلى تسعة أصوات مؤيدة له، شريطة ألا تستخدم روسيا أو الولايات المتحدة أو بريطانيا أو فرنسا أو الصين حق النقض، وفقاً لوكالة "رويترز".


واتهم مراقبو عقوبات الأمم المتحدة والحكومة اليمنية والتحالف العربي والولايات المتحدة، إيران بتزويد الحوثيين بالأسلحة، وهو ما تنفيه طهران والجماعة.


وقال دبلوماسي كبير في مجلس الأمن، تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته، إن حظر الأسلحة المقترح على جماعة الحوثيين لا يشمل تجميد الأصول، لذا "لن يكون هناك أي تأثير على المساعدات الإنسانية أو الشحن التجاري، وهو ما كان مصدر قلق" بين بعض أعضاء المجلس، وفقاً للوكالة ذاتها.


وسيشمل القرار تمديد مهمة خبراء لجنة العقوبات لعام واحد ينتهي في 28 مارس 2023م، إَضافة إلى العديد من التوصيات والتأكيدات بشأن دعم المجتمع الدولي للمبعوث الأممي وجهوده المبذولة لاستئناف العملية الانتقالي في اليمن.


وكانت لجنة العقوبات قالت في تقريرها المرفوع لمجلس الأمن نهاية العام الفائت، إنها تلقت طلبي إعفاء وأنها تؤيد أحد الطلبين، ما يرجح رفع أسم الرئيس السابق على عبدالله صالح من قائمة العقوبات بحكم وفاته.


اقرأ ايضاً

 تعيين قيادة جديدة لقوات الأمن الخاصة في مارب

تعيين قيادة جديدة لقوات الأمن الخاصة في مارب

أوام أونلاين _ مارب أصدر وزير الداخلية، قرارا بتعيين قائد جديد، ورئيسين لأركان وعمليات قوات الأمن الخاصة بمحافظة مارب.ونص قرار وزير الداخلية رقم 162 لسنة 2024م، بتعيين العميد عبدا…

 إصلاح مارب ..برحيل الشيخ الزنداني يكون الوطن قد خسر علماً من اعلامه، وقائداً وطنياً ملهماً.

إصلاح مارب ..برحيل الشيخ الزنداني يكون الوطن قد خسر علماً من اعلامه، وقائداً وطنياً ملهماً.

أوام أونلاين أونلاين _ ماربيتقدم المكتب التنفيذي للتجمع اليمن للإصلاح بمحافظة مأرب بخالص العزاء وعظيم المواساة إلى أسرة الشيخ عبدالمجيد بن الزنداني، رئيس هيئة علماء اليمن وعضو ال…

 المجلس الأعلى لمقاومة صنعاء في اجتماع طارئ يدين محاولة اغتيال الشيخ عبدالله صعتر .

المجلس الأعلى لمقاومة صنعاء في اجتماع طارئ يدين محاولة اغتيال الشيخ عبدالله صعتر .

أوام أونلاين _ مأرب ادان المجلس الاعلى لمقاومة صنعاء محاولة اغتيال عضو الهيئة العليا للمجلس الشيخ العلامة المهندس عبدالله بن علي صعتر الهامة الوطنية الكبيرة وصاحب الأدوار النضا…