قرار مرتقب لمجلس الأمن الدولي يجدد حظر الأسلحة والعقوبات على مليشيا الحوثي

قرار مرتقب لمجلس الأمن الدولي يجدد حظر الأسلحة والعقوبات على  مليشيا الحوثي
  • 27 فبراير ,2022 11:41 م

أوام أونلاين - متابعات




يتوقع أن يصوت مجلس الأمن الدولي خلال الساعات القادمة، على مشروع قرار يجدد حظر الأسلحة على مليشيا الحوثي والعقوبات المفروضة على الكيانات والشخصيات المعرقلة للسلام.


ومشروع القرار المقترح من دولة الإمارات العربية المتحدة، سيوسع حظر الأسلحة المفروض من الأمم المتحدة على العديد من قادة الحوثيين ليشمل الجماعة بأكملها ويحتاج الإجراء إلى تسعة أصوات مؤيدة له، شريطة ألا تستخدم روسيا أو الولايات المتحدة أو بريطانيا أو فرنسا أو الصين حق النقض، وفقاً لوكالة "رويترز".


واتهم مراقبو عقوبات الأمم المتحدة والحكومة اليمنية والتحالف العربي والولايات المتحدة، إيران بتزويد الحوثيين بالأسلحة، وهو ما تنفيه طهران والجماعة.


وقال دبلوماسي كبير في مجلس الأمن، تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته، إن حظر الأسلحة المقترح على جماعة الحوثيين لا يشمل تجميد الأصول، لذا "لن يكون هناك أي تأثير على المساعدات الإنسانية أو الشحن التجاري، وهو ما كان مصدر قلق" بين بعض أعضاء المجلس، وفقاً للوكالة ذاتها.


وسيشمل القرار تمديد مهمة خبراء لجنة العقوبات لعام واحد ينتهي في 28 مارس 2023م، إَضافة إلى العديد من التوصيات والتأكيدات بشأن دعم المجتمع الدولي للمبعوث الأممي وجهوده المبذولة لاستئناف العملية الانتقالي في اليمن.


وكانت لجنة العقوبات قالت في تقريرها المرفوع لمجلس الأمن نهاية العام الفائت، إنها تلقت طلبي إعفاء وأنها تؤيد أحد الطلبين، ما يرجح رفع أسم الرئيس السابق على عبدالله صالح من قائمة العقوبات بحكم وفاته.


اقرأ ايضاً

 افتتاح 3 مشاريع صحية وتنموية بمأرب بتمويل كويتي

افتتاح 3 مشاريع صحية وتنموية بمأرب بتمويل كويتي

أوام أونلاين _ مأرب. افتتح وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح اليوم ثلاثة مشاريع صحية وتنموية في مديريتي الوادي والمدينة، بكلفة 2 مليون و 559 ألف دولار امريكي، مقدمة من جمعية ا…

 وفاة طفل متأثراً بإصابته في قصف حوثي استهدف حريب مأرب

وفاة طفل متأثراً بإصابته في قصف حوثي استهدف حريب مأرب

أوام أونلاين _ مأرب. استتشهد طفل اليوم ،بمحافظة مأرب، متأثرًا بإصابته في قصف لمليشيا الحوثي الإرهابية استهدف قرية سكنية جنوب المحافظة.وقالت مصادر محلية ان الطفل “ناصر علي الروقي…

 وكيل محافظة مأرب الدكتور مفتاح: استمرار توسع فجوة احتياجات النازحين وعدم القدرة على الاستجابة ينذر بكارثة إنسانية.

وكيل محافظة مأرب الدكتور مفتاح: استمرار توسع فجوة احتياجات النازحين وعدم القدرة على الاستجابة ينذر بكارثة إنسانية.

أوام أونلاين _ إدارة الأخبار .أشار وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح إلى الدور الهام والمعول على المنظمات الأممية والدولية لمساندة السلطة المحلية لتلافي مخاطر استمرار توسع الف…