وزير الدفاع المقدشي : قواتنا تحقق انجازات ميدانية وصنعاء لن تبقى تحت سطوة الحوثي وإيران.

وزير الدفاع المقدشي : قواتنا تحقق انجازات ميدانية وصنعاء لن تبقى تحت سطوة الحوثي وإيران.
  • 24 فبراير ,2022 11:53 م


أوام أونلاين - متابعات 



قال وزير الدفاع الفريق الركن محمد علي المقدشي، أن قوات الجيش الوطني مستمرة في خوض المعارك ضد مليشيا الحوثي الارهابية في كل جبهات القتال سواء مأرب أو تعز أو الجوف أو حرض.

وأضاف :نحن واثقون بأننا سنحرر بلادنا، وصنعاء لن تبقى تحت سطوة الحوثي وإيران، ولن تكون آمنة إلا بزوال الحوثي



وأوضح المقدشي في حوار نشرته صحيفة “الشرق الأوسط” إن مليشيا الحوثي حشدت نحو 15 لواء للهجوم على مأرب والجوف، ومع توقف الجبهات ركز على مأرب وشبوة، ولكن بفضل الله ثم بفضل التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية استطعنا أن نكسر العدو من شبوة وبعض مديريات مأرب، وحققنا خلال الأيام الماضية تقدمات”.. مثمنا دور طيران التحالف في صد العدو الحوثي وتدميره.



وأضاف الفريق المقدشي: “نحن جزء من قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية.. ونحن نخوض معارك دفاعية في كل مكان، ولكن بعد أن توقفت الجبهات مع العمالقة بدأت المعارك في حرض وتعز وحققوا انتصارات كبيرة جداً، والعدو بدأ يندحر”.



كما أكد “أن التنسيق بين الجيش وقوات العمالقة ممتاز جداً”.. لافتا إلى أن ألوية اليمن السعيد جزء من الجيش الوطني، وقد انخرط جزء منها في المعارك، وستدخل البقية خلال الأيام القريبة.



وأوضح الفريق المقدشي أن الجيش الوطني بُني في مأرب وتعز وعدن وفي كل المناطق كجيش نظامي ومؤسسة دولة، بينما الحوثي أتى بمليشيات واستحوذ على مقدرات الدولة ومؤسساتها.. مشيرا أن أكبر التحديات التي تواجه الجيش هي الإمكانيات في كل المجالات، مضيفا “الحوثي سيطر على كل شيء، وقد بدأنا بناء الدولة من جديد، والأشقاء لم يقصروا، والمملكة العربية السعودية تحملت جزءاً كبيراً في هذا الأمر”.



وبيّن وزير الدفاع أن مليشيا الحوثي تستغل الحالة المادية الصعبة للناس، مشيرا إلى ما تقوم به من التعبئة عبر خبراء، وادعاءاتهم بأنهم يحاربون أميركا وإسرائيل، واستغلال الفقر والكثافة السكانية في المناطق الخاضعة لسطوتهم لاستدراج الشباب والأطفال إلى المعسكرات الصيفية، بهدف تحشيدهم للقتال في صفوفها والزج بهم إلى المحارق، مجددا الدعوة للأهالي بأن يجنبوا أبناءهم المحارق التي يرسلهم الحوثي إليها.



وقال وزير الدفاع “إن الإقليم والمجتمع الدولي بات يدرك جيدا إن الحوثي عبارة عن مشروع دم، ولا يفتتح سوى المقابر الجديدة، هذه مشاريعه لليمنيين، وأنه يمثل لإيران رأس حربة في اليمن والمنطقة”.



وفيما يتعلق بمعركة تحرير محافظة الحديدة قال الوزير المقدشي “إن القوات قد سيطرت على معظم الحديدة ووصلت إلى منطقة 7 يوليو، وهي مناطق تطوق الحديدة وبقي القليل، لكن التدخل الدولي أدى لتوقف الحرب فيها، وأخيراً ما حدث في عملية إعادة التموضع”.. مشيرا إلى أن الحديدة هي شريان اليمن، هي وعدن، “وكانت في الستينات والسبعينات والثمانينات أقوى من عدن، وهي أهم ميناء في اليمن”.



وأضاف “الحوثي يهرب السلاح والخبراء، وهذا ديدنه وكان اتفاق استكهولم نص على أن تكون إيرادات الميناء في البنك المركزي لتصرف رواتب موظفي الدولة ولكن الحوثي يستغلها للمجهود الحربي”.



كما أوضح الفريق المقدشي أن المنطقة العسكرية الأولى هي مجموعة ألوية ووحدات وهي مشاركة بالقوة والعتاد في المعارك ضد مليشيا الحوثي الإرهابية إضافة إلى مهامها الأخرى في تأمين الطرقات وحماية المنشئات الحيوية.. مضيفا “إن معظم أسلحة المنطقة العسكرية الأولى تم سحبها وتم استهلاكها في المعارك ضد الحوثي، والمنطقة تحتاج إلى إعادة تأهيل وتنظيم وتجهيز مرة أخرى في جانب التسليح والذخائر لأنها منذ عام 2010 لم يدخلها أي سلاح ولا أي عربة جديدة”.



وأكد الوزير المقدشي أن النصر قادم بفضل تضحيات القادة والابطال وثقة المجتمع والقيادة وبدعم الأشقاء في التحالف العربي.


اقرأ ايضاً

 المجلس الأعلى لمقاومة صنعاء في اجتماع طارئ يدين محاولة اغتيال الشيخ عبدالله صعتر .

المجلس الأعلى لمقاومة صنعاء في اجتماع طارئ يدين محاولة اغتيال الشيخ عبدالله صعتر .

أوام أونلاين _ مأرب ادان المجلس الاعلى لمقاومة صنعاء محاولة اغتيال عضو الهيئة العليا للمجلس الشيخ العلامة المهندس عبدالله بن علي صعتر الهامة الوطنية الكبيرة وصاحب الأدوار النضا…

 الشيخ مبخوت بن عبود الشريف يعزي رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في استشهاد اولادة .

الشيخ مبخوت بن عبود الشريف يعزي رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في استشهاد اولادة .

أوام أونلاين _ متابعات خاصة .عزى الشيخ مبخوت بن عبود الشريف، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" اسماعيل هنيئة في استشهاد أولاده الثلاثة واثنين من احفادة …

 الدكتور الموريتاني محمد الشنقيطي للحوثيين يكتب عن  وساطته بين الحوثيين والشرعية في ملف الأسرى والمختطفين.

الدكتور الموريتاني محمد الشنقيطي للحوثيين يكتب عن وساطته بين الحوثيين والشرعية في ملف الأسرى والمختطفين.

أوام أونلاين _ الجزيرة نت مبادرة شخصية بشأن أسرى الحرب في اليمنمحمد مختار الشَنقيطي كتبتُ مؤخرا تغريدتَين أطالب فيهما أنصار الله الحوثيين بالتصرف كرجال دولة، والمبادرة بإطلاق سراح …