عشرات القتلى والجرحى من مليشيا الحوثي في معارك بمأرب

عشرات القتلى والجرحى من مليشيا الحوثي في معارك بمأرب
  • 30 أكتوبر ,2021 08:33 م

أوام أونلاين - تقرير خاص


معارك عنيفة تخوضها قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، اليوم السبت ، في مختلف جبهات أطراف محافظة مأرب ، ولقي العشرات من مليشيات الحوثي مصرعهم ، بينهم قيادات ميدانية، في معارك جنوب محافظة مأرب.


وقالت مصادر ميدانية لــ ًأوام أونلاين ُ ان قوات الجيش والمقاومة كسرت هجوماً لمليشيات الحوثي بجبهة ملعا جنوبي محافظة مأرب .
واضافت إن مليشيات الحوثي شنت ثلاثة هجمات متتابعة خلال الساعات الماضية في جبهة ملعا واتجاه معسكر أم ريش جنوبي محافظة مأرب ، وتمكنت قوات الجيش والمقاومة من كسر الهجمات ،مكبدة المليشيا خسائر بشرية وفي العتاد.
وأكدت مقتل ما لا يقل عن 20 عنصرا حوثياً وجرح أخرين ، وفرار من تبقى من العناصر الحوثية المهاجمة .
وفي قطاع الجوبة شهدت الجبهة معارك عنيفة خلال الساعات الماضية من اليوم السبت ،وتمكنت قوات الجيش من التصدي لعدة هجمات حوثية على عدة مواقع في الجبهة منذ صباح اليوم .
وقالت مصادر عسكرية إن قوات الجيش الوطني والمقاومة كسرت عدة هجمات للمليشيات في جبهة الجوبة جنوبي محافظة مأرب .
واضافت المصادر إن العشرات من مليشيات الحوثي سقطوا بين قتيل وجريح بينها قيادات حوثية ميدانية بالإضافة الى اسر عدد من عناصر المليشيات خلال تلك المعارك .
وقال المركز الاعلامي للقوات المسلحة إن قوات الجيش الوطني نفذت كميناً محكماً لمجاميع من مليشيا الحوثي ،حاولت التسلل الى أحد المواقع العسكرية جنوبي محافظة مأرب .
وأكد مصدر عسكري للمركز الاعلامي للقوات المسلحة إن العشرات من عناصر المليشيات لقوا مصرعهم فيما لاذ من تبقى من تلك العناصر بالفرار .
واشار الى ان مدفعية الجيش الوطني استهدفت 2اطقم حوثية محملة بتعزيزات تابعة للمليشيات الحوثية ، كما استهدفت عدة تجمعات للمليشيات ومواقع متفرقة من الجبهة .
وتخوض قوات الجيش الوطني والمقاومة معارك عنيفة في الجبيهة الجنوبية لاتزال مستمرة

جبهة الكسارة

احبطت قوات الجيش الوطني والمقاومة محاولة تسلل لمليشيات الحوثي بجبهة الكسارة .
وقالت مصادر ميدانية إن اشتباكات اندلعت في جبهة الكسارة أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات من الحوثيين وتدمير آليات ومعدات قتالية تابعة لهم.

وأوضحت أن مليشيات الحوثي، حاولت التسلل باتجاه مواقع عسكرية في جبهة الكسارة، واحبطتها قوات الجيش والمقاومة ولقي غالبية العناصر المتسللة مصرعهم فيما لاذ من تبقى منهم بالفرار تحت ضربات الجيش.
وأشارت إلى أن مدفعية الجيش وطيران التحالف ، استهدفت تحركات وتجمعات لمليشيات الحوثي في جبهة الكسارة، وتدمير دبابة ومخزن ذخائر.

صرواح – المشجح غربي مأرب.

استهدفت مدفعية الجيش الوطني تجمعات ومواقع للمليشيات الحوثية غربي محافظة مأرب وكبدت المليشيات خسائر بشرية وفي العتاد .
وقالت مصادر عسكرية إن مدفعية الجيش الوطني استهدفت ثلاثة تجمعات للمليشيات في جبهة صرواح وتجمعات ومواقع اخر في المشجح .
واكدت مقتل ما لايقل عن عشرة من عناصر المليشيات وجرح اخرين ،وتدمير ثلاثة أطقم أحدها يحمل عيار 14 واخر محملاً بعناصر حوثية كانت في طريقها للمليشيات بالجبهة .
واحبطت قوات الجيش الوطني محاولة تسلل في المشجح غربي محافظة مأرب في ساعات متأخرة من مساء أمس وفق المصادر .



اقرأ ايضاً

 تعيين قيادة جديدة لقوات الأمن الخاصة في مارب

تعيين قيادة جديدة لقوات الأمن الخاصة في مارب

أوام أونلاين _ مارب أصدر وزير الداخلية، قرارا بتعيين قائد جديد، ورئيسين لأركان وعمليات قوات الأمن الخاصة بمحافظة مارب.ونص قرار وزير الداخلية رقم 162 لسنة 2024م، بتعيين العميد عبدا…

 إصلاح مارب ..برحيل الشيخ الزنداني يكون الوطن قد خسر علماً من اعلامه، وقائداً وطنياً ملهماً.

إصلاح مارب ..برحيل الشيخ الزنداني يكون الوطن قد خسر علماً من اعلامه، وقائداً وطنياً ملهماً.

أوام أونلاين أونلاين _ ماربيتقدم المكتب التنفيذي للتجمع اليمن للإصلاح بمحافظة مأرب بخالص العزاء وعظيم المواساة إلى أسرة الشيخ عبدالمجيد بن الزنداني، رئيس هيئة علماء اليمن وعضو ال…

 المجلس الأعلى لمقاومة صنعاء في اجتماع طارئ يدين محاولة اغتيال الشيخ عبدالله صعتر .

المجلس الأعلى لمقاومة صنعاء في اجتماع طارئ يدين محاولة اغتيال الشيخ عبدالله صعتر .

أوام أونلاين _ مأرب ادان المجلس الاعلى لمقاومة صنعاء محاولة اغتيال عضو الهيئة العليا للمجلس الشيخ العلامة المهندس عبدالله بن علي صعتر الهامة الوطنية الكبيرة وصاحب الأدوار النضا…