عقوبات أمريكية جديدة ضد أفراد وشركات قدمت دعماً لبرنامج الطائرات المسيرة الإيراني.

عقوبات أمريكية جديدة  ضد أفراد وشركات قدمت دعماً لبرنامج الطائرات المسيرة الإيراني.
  • 29 أكتوبر ,2021 10:39 م
أوام أونلاين - متابعات


أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية اليوم الجمعة، عقوبات جديدة على عددا من الافراد والشركات قدموا دعمًا " لبرامج الطائرات دون طيار وفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني.

وقال بيان لوزارة الخزانة الأمريكية، إن فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني "استخدم الطائرات بدون طيار القاتلة وانتشر استخدامها من قبل الجماعات المدعومة من إيران، بما في ذلك حزب الله وحماس وكتائب حزب الله والحوثيين، وإثيوبيا، حيث تهدد الأزمة المتصاعدة بزعزعة استقرار المنطقة الأوسع".

واضاف نائب وزير الخزانة الأمريكي، والي أدييمو، أن "نشر إيران للطائرات بدون طيار في المنطقة يهدد السلام والاستقرار الدوليين".

وتابع أن إيران ووكلائها يستخدمون "الطائرات بدون طيار لمهاجمة القوات الأمريكية وشركائنا والشحن الدولي".

وطالت العقوبات سعيد آغاجاني، قائد قيادة الطائرات بدون طيار التابعة لقوة الجو فضائية التابعة للحرس الثوري الإيراني الذي قالت انه " وراء هجوم بطائرة بدون طيار على مصفاة نفط سعودية (أرامكو) في 2019"، وهو الهجوم الذي تبنته ميليشيا الحوثي، ذراع إيران في اليمن، في حينه.

وقالت الخزانة الأمريكية إنه تحت قيادة العميد في الحرس الثوري الإيراني سعيد أغاجاني، لسلاح الطائرات بدون طيار التابع للحرس الثوري الإيراني، تم شن هجوم 29 يوليو/ تموز 2021 على سفينة الشحن التجارية ميرسر قبالة سواحل عمان، مما أسفر عن مقتل اثنين من أفراد الطاقم.

واتهمت الخزانة الأمريكية إيران بالتورط في العديد من الهجمات البارزة ضد الشحن الدولي على مدى السنوات القليلة الماضية، ألحقت أضرارًا بسفن سعودية وإماراتية ونرويجية.

وشملت العقوبات شركة "كيميا بارت سيفان" KIMIA PART SIVAN، مقرها إيران، التي عملت مع فيلق القدس لتحسين برنامج الطائرات بدون طيار، فيما ساعد محمد إبراهيم زارغار طهراني شركة كيباس في الحصول على مكونات الطائرات من شركات مقرها خارج إيران، وفقا للبيان.

كما أُدرج في لائحة العقوبات العميد بالحرس الثوري الإيراني عبد الله محرابي، بصفته رئيس منظمة الجهاد للأبحاث في الحرس الثوري الإيراني، لشرائه محركات للطائرات المسيرة لصالح المنظمة من شركة Oje Parvaz Mado Nafar (شركة Mado)، وهي كيان يشارك في ملكيته وكان رئيسًا لها. وطالت العقوبات الشركة .


اقرأ ايضاً

 في بيانها ادانت جريمة رداع ..الأحزاب السياسية في مأرب..الحل الوحيد لتخليص الشعب اليمني من جرائم العصابات الحوثية سرعة الحسم .

في بيانها ادانت جريمة رداع ..الأحزاب السياسية في مأرب..الحل الوحيد لتخليص الشعب اليمني من جرائم العصابات الحوثية سرعة الحسم .

في بيانها ادانت جريمة رداع ..الأحزاب السياسية في مأرب..الحل الوحيد لتخليص الشعب اليمني من جرائم العصابات الحوثية سرعة الحسم .اوام أونلاين _ خاص قالت الأحزاب السياسية في مأرب أنها …

 اختتام بطولة التحدي المفتوح للسباحة في مأرب

اختتام بطولة التحدي المفتوح للسباحة في مأرب

أوام أونلاين _ ماجد الموساياختتمت اليوم بمدينة مارب بطولة التحدي المفتوحة للسباحة التي نظمها فرع إتحاد السباحة والألعاب المائية.وشهدت البطولة تصفيات أولية شارك فيها 120 مشاركا. وفي…

 في بيان النعي ..الأحزاب السياسية بمارب تشيد بمآثر بن جلال ومواقفه الوطنية المشرقة

في بيان النعي ..الأحزاب السياسية بمارب تشيد بمآثر بن جلال ومواقفه الوطنية المشرقة

نعت الأحزاب السياسية بمحافظة مارب الفقيد البطل اللواء حسن فرحان بن جلال رئيس دائرة التصنيع الحربي بوزارة الدفاع اليمنية ،الذي تعرض لحادثة غدر جبانة في العاصمة المصرية القاهرة .واشا…