منسق الشؤون الإنسانية خلال زيارته يطلع على حجم المعاناة والأضرار الناجمة عن قصف الحوثي للمدنيين في الجوبة .

منسق الشؤون الإنسانية خلال زيارته يطلع على حجم المعاناة والأضرار الناجمة عن قصف الحوثي للمدنيين في الجوبة .
  • 25 أكتوبر ,2021 01:41 ص
أوام أونلاين _ مأرب 

زار نائب منسق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة في اليمن، ديجو زوريلا والفريق المرافق له، مديرية الجوبة جنوب محافظة مأرب، واطلع خلال الزيارة على الأوضاع الإنسانية في المديرية ، وما يتعرض له السكان في منازلهم من قصف تقوم به مليشيا الحوثي وما ترتكبها المليشيا تجاه المدنيين الآمنين ومخيمات المهجرين قسراً من قبلها من المديريات الجنوبية .


والتقى نائب منسق الشئون الانسانية خلال الزيارة مدير عام المديرية محمد نمران، واستمع منه إلى شرحاً عن مجمل الأوضاع الإنسانية للسكان والمهجرين إلى المديرية من قبل مليشيا الحوثي ، وعن تزايد الوضع الإنساني الكارثي في ظل غياب الدور الحقيقي والفاعل للأمم المتحدة ومنظماتها .

وأشار إلى أن ما تقوم به مليشيا الحوثي من استهداف ممنهج للمساكن والمدنيين في القرى والمخيمات البعيدة والآمنة ومنشآت الخدمات العامة بالصواريخ البالستية والمسيرات والأسلحة الثقيلة بعيدة المدى بهدف تحويلها إلى ساحة للصراع وتعميق قتامة الوضع الانساني للمدنيين وإجبارهم على الهجرة القسرية من مساكنهم الآمنة أو الموت بقصفها المتواصل والممنهج.


ودعا نمران الأمم المتحدة للاضطلاع بدورها الإنساني والقانوني والأخلاقي وعدم الكيل بمكيالين إزاء الانتهاكات والجرائم التي يندى لها جبين الإنسانية والتي ترتكبها مليشيا الحوثي التابعة لإيران بشكل متواصل وممنهج ، تجاه المدنيين في مديرية الجوبة ومختلف مديريات محافظة مأرب أمام مرأى ومسمع العالم كله وصمت دولي وأممي مثير للريبة.


وخلال الزيارة نفذ نائب منسق الشئون الإنسانية جولة ميدانية لعدد من قرى وعزل المديرية، واطلع على أضرار الاستهدافات التي تعرضت لها القرى والمساكن ومنشآت الخدمات العامة بالصواريخ البالستية والمسيرات المتفجرة ونيران الأسلحة الثقيلة من قبل مليشيات الحوثي.


واثناء جولته التقى عدداً من المهجرين والنازحين من المديريات الجنوبية والمحافظات الأخرى إلى المديرية ، واستمع منهم إلى الاحتياجات الأساسية لهم.

وشكا السكان تجاهل المنظمات الأممية لهم ولاحتياجاتهم ..مؤكدين ان المساعدات التي كانوا يستلمونها في مناطقهم الواقعة تحت سيطرة الحوثي لازالت المنظمات تسلمها للمليشيا، وتحرم منها الأسر المستفيدة بعد تهجيرها ، رغم زيادة الحاجة إليها في مناطق التهجير الجديدة.


كما التقى بعدد من الأسر المهجرة من المديريات الجنوبية ، واستمع منهم إلى حجم الانتهاكات الإنسانية التي تعرضوا لها من قبل مليشيا الحوثي حتى أجبرتهم على التهجير من استهداف منازلهم المباشر والمتعمد بالصواريخ البالستية ، والأسلحة الثقيلة إلى جانب الحصار المطبق وتفجير واقتحام المنازل واختطاف الاطفال والشيوخ والاعدامات الميدانية لأقاربهم من الجرحى، وزرع الألغام في منازلهم ومزارعهم وقراهم وآبار المياه، ومنع عنهم الغذاء والدواء وغيرها من الانتهاكات، إلى جانب استمرار مليشيا الحوثي في استهدافهم بالمخيمات في مديرية الجوبة بمختلف أنواع الاسلحة رغم أنهم بعيدين عن مناطق المواجهات بهدف القتل والتشريد من جديد.

اقرأ ايضاً

 في ذكرى رحيل مفتاح..الحنيشي يكتب : سيبقى أثره طويلاً على الحياة الجمعية .

في ذكرى رحيل مفتاح..الحنيشي يكتب : سيبقى أثره طويلاً على الحياة الجمعية .

أوام أونلاين _ متابعات خاصة .كتب السياسي الاستاذ ناجي الحنيشي سكرتير أول منظمة الحزب الاشتراكي في مأرب عن مناقب السياسي الشاب الفقيد أحمد علي مفتاح في الذكرى الأولى لرحيلهتحت عنو…

 إصلاح مأرب يهنئ قيادة واعضاء السلطة المحلية ممثلة  بنائب رئيس مجلس القيادة العرادة بمناسبة عبدالفطر.

إصلاح مأرب يهنئ قيادة واعضاء السلطة المحلية ممثلة بنائب رئيس مجلس القيادة العرادة بمناسبة عبدالفطر.

أوام أونلاين _ مأرب. هنا المكتب التنفيذي للإصلاح بمحافظة مأرب قيادة واعضاء السلطة المحلية بمناسبة عيد الفطر المبارك. وفي برقية تهنئة بمناسبة عيد الفطر المبارك رفعها المكتب التنفيذي…

 شرطة حراسة المنشآت بمأرب تختتم أنشطتها الرمضانية وتكرم المبرزين

شرطة حراسة المنشآت بمأرب تختتم أنشطتها الرمضانية وتكرم المبرزين

أوام أونلاين _ مأرب اختتمت شرطة حراسة المنشآت وحماية الشخصيات بمحافظة مأرب اليوم أنشطتها الرمضانية الثقافية والرياضية والتي استمرت شهرا كاملا. وفي حفل الاختتام كرم قائد شرطة حراسة…