منظمة:مليشيا الحوثي تفرض الاقامة الجبرية على السكان في حريب وتستهدف قرى الجوبة بالصواريخ .

منظمة:مليشيا الحوثي تفرض الاقامة الجبرية على السكان في حريب وتستهدف قرى الجوبة بالصواريخ .
  • 21 أكتوبر ,2021 05:19 ص
أوام أونلاين _ خاص .


قالت منظمة حماية في تقرير لها أن مليشيات الحوثي تفرض الاقامة الجبرية على السكان في حريب وتمنع حركتهم وتنقلهم منذ سيطرتها على المدينة جنوبي محافظة مارب .

وأكد تقرير المنظمة أن مديرية حريب منذ ان سيطرة مليشيات الحوثي على المدينة ضاعفت معاناة المواطنيين ، جراء التهجير والنزوح والممارسات الحوثية ضد المواطن .

وأشار التقرير إلى أن المنظمة تلقت بلاغات من عشرات الاسر منعتهم مليشيات الحوثي من التنقل او الانتقال في حريب داخل المدينة وتفرض رقابة لمنع انتقال المواطن بحثا عن مقر إقامة جديد وأمن بعيدا عن سطوة المليشيات.

وكشفت المنظمة في تقرير نشرتها في حسابها على "فيس بوك" أن مليشيا الحوثي تفرض رقابة مشددة على حركة المواطنيين في حريب وتقيد حركتهم من مساكنهم ،وتمنع تنقلهم في سوق المدينة مما جعل عشرات الاسر تحت الاقامة الجبرية.

وأكد التقرير أن حالة من الذعر والإرهاب النفسي يتعرض له المواطنيين سيما الأطفال والنساء بشكل يومي نتيجة نصب مليشيا الحوثي منصات إطلاق صواريخ بالقرب من مدينة حريب مما ضاعف حالة الخوف والهلع لدى السكان.


وذكر تقرير المنظمة نقلا عن احدى راصداتها ان مدينة حريب منذ سيطرة مليشيات الحوثي عليها في 21 سبتمبر / أيلول الماضي تعرضت الحياة فيها لحالة شلل تام ، نتيجة القيود التي فرضتها المليشيات.

وأكد التقرير أن المواطن في حريب يعاني من تردي كبير وغير مسبوق في اوضاعه المعيشية جراء انعدام خدمة الكهرباء، بالإضافة إلى أزمات خانقة في مادتي الغاز المنزلي والوقود ، وارتفاع اسعارهما بشكل وصف بالجنوني .


ووفق منظمة حماية أن 1200اسرة تمكنت من النزوح من حريب في الايام الأولى من سيطرة الحوثي فيما ما يزيد عن 50الف أسرة يعيشون تحت المعاناة والإجراءات الحوثية المشددة بالتزامن مع خذلان المنظمات الأممية والمجتمع الدولي التي لم تقم بأي دور .


وأكدت منظمة حماية للتوجه المدني انها رصدت عمليات تجنيد للاطفال في حريب ، والزج بهم للمشاركة بجبهة ملعا ، وأنها رصدت عمليات اعتقالات دشنتها مليشيات الحوثي في حريب ونصبت نقطة تفتيش في منطقة الوسيعة جنوب شرق مدينة حريب واقتادت عدد من الشباب إلى جهات مجهولة بعد أن اختطفتهم من تلك النقطة .


قصف وقنص المواطنين في الجوبه.


قال تقرير منظمة حماية أن 154الف مواطن مهددون بالنزوح من قرى الجوبة نتيجة الاستهداف المستمر بالصواريخ والمقذوفات الحوثية التي تتساقط على القرى بشكل شبه يومي .

وأضاف التقرير أن المنظمة وثقت ثلاث وقائع قنص بالرصاص ارتكبتها مليشيات الحوثي بحق مدنيين في المحيط الجنوبي لمديرية الجوبه أدت الى مقتل رجل مسن أثناء رعيه للمواشي، وقنص شخص آخر مختل عقليا ، و نجت امرأة وزوجها من ملاحقات قناصة مليشيات الحوثي في محيط الجوبة .

واكدت انها وثقت إصابة طفلة (10 سنوات )بشظايا قصف صاروخي استهدف قرية في الجوبة ورصدت سقوط 3 صواريخ بالستية أطلقتها المليشيات على قرى الجوبة خلال شهر أكتوبر الجاري.


وحذرت منظمة حماية للتوجه المدني من كارثة إنسانية تلوح في الأفق قد تحل بمارب.

واستنكرت في تقريرهاالصمت الدولي إزاء تصاعد العمليات العسكرية على أطراف مأرب وما تعرضت له المديريات الجنوبية من محافظة مارب من ممارسات وقصف وعملية تهجير من قبل مليشيات الحوثي.

وقالت المنظمة في تقريرها أن نذر كارثة إنسانية تلوح في الأفق قد تحل بمأرب في ظل صمت أممي ودولي عدا مواقف مخاتلة لبعض الأطراف لا ترقى الى مستوى المسؤولية ،في ظل عجز وكالات الأمم المتحدة ومجموعة المنظمات الدولية عن سد الفجوة الكبيرة بين تدخلاتها والاحتياجات الأساسية للنازحين والمنقذة للحياة و تفاقم الوضع الإنساني بمختلف جوانبه في الأمن الغذائي والصحي والمأوى والإيواء ومياة الشرب النقية والإصحاح البيئي وضعف برامج الحماية.

اقرأ ايضاً

 في بيانها ادانت جريمة رداع ..الأحزاب السياسية في مأرب..الحل الوحيد لتخليص الشعب اليمني من جرائم العصابات الحوثية سرعة الحسم .

في بيانها ادانت جريمة رداع ..الأحزاب السياسية في مأرب..الحل الوحيد لتخليص الشعب اليمني من جرائم العصابات الحوثية سرعة الحسم .

في بيانها ادانت جريمة رداع ..الأحزاب السياسية في مأرب..الحل الوحيد لتخليص الشعب اليمني من جرائم العصابات الحوثية سرعة الحسم .اوام أونلاين _ خاص قالت الأحزاب السياسية في مأرب أنها …

 اختتام بطولة التحدي المفتوح للسباحة في مأرب

اختتام بطولة التحدي المفتوح للسباحة في مأرب

أوام أونلاين _ ماجد الموساياختتمت اليوم بمدينة مارب بطولة التحدي المفتوحة للسباحة التي نظمها فرع إتحاد السباحة والألعاب المائية.وشهدت البطولة تصفيات أولية شارك فيها 120 مشاركا. وفي…

 في بيان النعي ..الأحزاب السياسية بمارب تشيد بمآثر بن جلال ومواقفه الوطنية المشرقة

في بيان النعي ..الأحزاب السياسية بمارب تشيد بمآثر بن جلال ومواقفه الوطنية المشرقة

نعت الأحزاب السياسية بمحافظة مارب الفقيد البطل اللواء حسن فرحان بن جلال رئيس دائرة التصنيع الحربي بوزارة الدفاع اليمنية ،الذي تعرض لحادثة غدر جبانة في العاصمة المصرية القاهرة .واشا…