محافظ مأرب الحرب على اطراف مأرب منذ سنوات ومليشيا الحوثي تحاصر العبدية وتمطر سكانها بالصواريخ

محافظ مأرب الحرب على اطراف مأرب منذ سنوات ومليشيا الحوثي تحاصر العبدية وتمطر سكانها بالصواريخ
  • 14 أكتوبر ,2021 01:43 ص


أوام أونلاين / متابعات

قال محافظ محافظة مأرب اللواء سلطان العرادة، اليوم الأربعاء، إن الحرب مستمرة على مشارف مأرب منذ سنوات.

وأضاف "العرادة"، أن الحرب مستمرة دائماً على مشارف مأرب منذ سنوات، وتستقر في مناطق وتنتقل إلى أخرى، ولم تقف أبداً منذ 2015 وحتى الآن.

وجاءت تصريحات العرادة في اتصال هاتفي لبرنامج استديو الحدث على قناة "الحدث" السعودية، في ظل احتدام المعارك بمديريات العبدية والجوبة جنوبي مأرب.


وتابع المحافظ العرادة الآن المعارك مستمرة على الحدود مع محافظات الجوف وصنعاء، وفي أطراف مديرية الجوبة توجد اشتباكات، وفي حريب أيضاً

وقال العرادة إن الصواريخ الباليستية تستهدف كل القرى والمدن، وعلى رأسها عاصمة المحافظة، لكن ما يهمنا الآن الحدث الإنساني الذي يجب أن نتحدث عنه جميعاً هو محاصرة مديرية العبدية

وأضاف أن مديرية "العبدية" التي يسكنها ما يزيد عن 37 ألف نسمة، محاصرة وتمطرها الميليشيا الحوثية بالصواريخ الباليستية والدبابات وبأنواع المدفعية على النساء والأطفال والعجزة".

وقال العرادة "طالبنا المنظمات الحقوقية والجهات الإنسانية بأن يتدخلون، فأعطونا وعداً بدخول مستلزمات طبية وعلاجات إلا أن الميليشيات الحوثية رفضت دخول هذه المستلزمات".

ولفت إلى أن "حصار العبدية حصار ظالم وجائر، وتتعرض فيها النساء والأطفال،للاستهداف.

وناشد الضمير الإنساني في كل الجهات العالمية بأن تتدخل لمناصرة هذه المديرية".


وقال العرادة "نحن لا نشكو في الجانب العسكري، ولا نشكو من قتل المقاتلين، هذا موضوع لا يهمنا، ونحن على استعداد لمواجهته، نحن نتكلم عن الجانب الإنساني والجانب المدني، النساء والأطفال والعجزة، المديرية تواجه حصار ظالم جائر على مجموعة من المدنيين"


وحول آثار الحصار على "العبدية"، قال العرادة إن الحصار "ترك النساء والأطفال دمهم ينزف دون علاج ودون إسعاف"، داعياً إلى السماح "بدخول الإسعافات والعلاجات، وفتح المجال لخروج النساء والأطفال".

وتفرض ميليشيا الحوثي حصاراً مطبقاً على مديرية العبدية منذ أكثر من خمسة وعشرين يوما، في ظل معارك عنيفة تشهدها جبهات القتال في المديرية .

وكانت مليشيات الحوثي اليوم الأربعاء قصفت المستشفى الريفي الوحيد بالمديرية ، أثناء تلقي المدنيين فيه الإسعافات الأولية جراء تعرضهم لإصابات من قصف حوثي طال منازلهم في المنطقة وفق سكان محليون.
وأكد السكان في وقت سابق أن ٤نساء اصبن وتضررت قرابة ٤٠٠منزل جراء القصف الحوثي الذي طال قرى العبدية المحاصرة خلال الأيام الماضية .

اقرأ ايضاً

 نائب وزير التربية والتعليم..أكثر من2.7مليون طفل خارج منظومة التعليم

نائب وزير التربية والتعليم..أكثر من2.7مليون طفل خارج منظومة التعليم

أوام أونلاين _متابعات خاصة.كشف نائب وزير التربية والتعليم الدكتور علي العباب عن وجود أكثر من ٢.٧مليون طفل خارج منظومة التعليم في اليمن.وقال الدكتور العباب إن أكثر من 2.7 مليون طفل…

 بعد أن مَنَعَ الإنتقالي من إقامة الفعاليات ..مهرجان شتاء عدن يتعرض لهجوم بقنبلة صوتية.

بعد أن مَنَعَ الإنتقالي من إقامة الفعاليات ..مهرجان شتاء عدن يتعرض لهجوم بقنبلة صوتية.

أوام أونلاين _ إدارة الأخبار .استهدف مسلحون مجهولون مساء اليوم الخميس مهرجانا شعبيا بقنبلة صوتية في العاصمة المؤقتة عدن جنوبي اليمن .وقالت مصادر محلية " إن انفجاراً هز مديري…

 تحضيرية مطارح قبائل بكيل تدين تجاهل الرئاسي مطالبها وتحمل  المحافظ العواضي استمراره في شق صف قبائل الجوف.

تحضيرية مطارح قبائل بكيل تدين تجاهل الرئاسي مطالبها وتحمل المحافظ العواضي استمراره في شق صف قبائل الجوف.

أوام أونلاين _خاص .أدانت اللجنة التحضيرية لمطارح قبائل بكيل تجاهل مجلس القيادة مطالبها ،وحملت اللواء حسين العواضي مسؤولية شق صف أبناء قبائل دهم بالجوف.وعقدة تحضيرية المطارح في اجت…