تفاصيل معارك الساعات الماضية بجبهات أطراف محافظة مأرب

تفاصيل معارك الساعات الماضية بجبهات أطراف محافظة مأرب
  • 07 أكتوبر ,2021 03:25 ص
أوام اونلاين _تقرير خاص.


شهدت جبهات القتال في أطراف محافظة مأرب مواجهات خلال الساعات الماضية


جبهة جنوب محافظة مارب 


شهدت جبهات أطراف محافظة مأرب الجنوبية معارك عنيفة .


مصادر عسكري الميدانية أكدت أن قوات الجيش الوطني والمقاومة كسرت هجوما للمليشيات الحوثية على عدة مواقع جنوبي مارب . وأضافت أن أكثر من خمسة هجمات بانساق حوثية متتابعة تمكنت قوات الجيش من كسرها .

المصادر أكدت أن أكثر من 30عنصرا حوثيا لقت مصرعها خلال تلك الهجمات وأشارت المصادر إلى أن مدفعية الجيش استهدفت ستة تجمعات للمليشيات وقتلت جرحت عدد كبيرا من تلك العناصر .

ودكت مدفعية الجيش مواقع المليشيات جنوبي مأرب. وفي جبهة مراد رحبه احبطت قوات الجيش الوطني والمقاومة ثلاثة محاولات تسلل للمليشيات ، ولقيت العناصر المتسللة مصرعها.

وكانت مصادر ميدانية متعددة أكدت أن أكثر من 20جثة حوثية لاتزال مرمية في المناطق التي دارت فيها الاشتباكات الساعات الماضية. وذكرت مصادر ميدانية أن قيادي ميداني حوثي لقي مصرعه ومعه سبعة من عناصر المليشيات أثناء محاولة تلك العناصر التسلل إلى مواقع الجيش. و شن طيران التحالف عدة غارات استهدفت تعزيزات وتجمعات للمليشيات بجبهة مراد جنوبي محافظة مارب.


وفي تصريح  للقيادي في المقاومة الشيخ عبدالواحد القبلي رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام ب مارب أكد أن قوات الجيش الوطني والمقاومة يكبدون مليشيات الحوثي خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد .

وقال لايمكن لمليشيات الحوثي أن تحقق أي اختراق في تحصينات الجبهة الجنوبية لمحافظة مأرب، وأن الابطال صامدون حتى تحقيق النصر. وأضاف نخوض معركة الدفاع عن الأرض والعرض والوطن ، ونواجه مخزون بشري كبير تزج بهم مليشيات الحوثي إلى الجبهات ، وتلقى حتفها على أيدي ابطال الجيش الوطني والمقاومة .


وأكد أن المعركة في مأرب اليوم ليست دفاعا عنها بل دفاع عن اليمن بشكل خاص والوطن العربي بشكل عام .

واشار أن مأرب هزمت الغزاة الفرس في قديما على أطراف مأرب، وهزمتها مرة أخرى في صنعاء وأن الأحفاد اليوم يقاومون الغزو الفارسي وسينتصرون عليه .


جبهة غربي مأرب صرواح والمشجح .

شهدت جبهات غربي مأرب اشتباكات بمختلف الأسلحة خلال الساعات الماضية ووفقا لمصادر ميدانية أكدت أن اشتباكات بمختلف الأسلحة دارت خلال الساعات الماضية. وأن مدفعية الجيش الوطني دكت عدد من مواقع مليشيات الحوثي ، واستهدفت تعزيزات وتحركات للمليشيات وأحرقت اثنين اطقم .

المصادر أكدت أن قوات الجيش أحبطت محاولة تسلل للمليشيات الحوثية في صرواح ، ومحاولة أخرى في المشجح.

جبهة الكسارة والمخدرة

قالت مصادر عسكرية ان مليشيات الحوثي حشدت عناصرها إلى الكسارة خلال الساعات الماضية . وأضافت أن مدفعية الجيش استهدفت تجمعين لتلك الحشود ، موقعة قتلى وجرحى في صفوف المليشيا . وإشارات إلى أن جبهة الكسارة شهدت اشتباكات استمرت لساعات . كما شهدت جبهة المخدرة تبادل للقصف واشتباكات بمختلف الأسلحة.

اقرأ ايضاً

 الشيخ علوي الباشا:السلطة في مأرب وجهت دعوة للمبعوث الدولي لزيارة المحافظة .

الشيخ علوي الباشا:السلطة في مأرب وجهت دعوة للمبعوث الدولي لزيارة المحافظة .

أوام أونلاين _ متابعات خاصة. قال الشيخ علوي الباشا بن زبع عضو مجلس الشورى وعضو البرلمان العربي انه وجه دعوة للمبعوث الدولي إلى اليمن "هانس جرندبيرغ" إلى زيارة محافظة مارب…

 منظمة:مليشيا الحوثي تفرض الاقامة الجبرية على السكان في حريب وتستهدف قرى الجوبة بالصواريخ .

منظمة:مليشيا الحوثي تفرض الاقامة الجبرية على السكان في حريب وتستهدف قرى الجوبة بالصواريخ .

أوام أونلاين _ خاص .قالت منظمة حماية في تقرير لها أن مليشيات الحوثي تفرض الاقامة الجبرية على السكان في حريب وتمنع حركتهم وتنقلهم منذ سيطرتها على المدينة جنوبي محافظة مارب .وأكد تقر…

 الشيخ القبلي: الجيش الوطني يخوض معركةوطنية مصيرية بمساندة قبلية

الشيخ القبلي: الجيش الوطني يخوض معركةوطنية مصيرية بمساندة قبلية

أوام أونلاين _ متابعات . قال الشيخ عبد اللطيف القبلي نمران أن قبيلة مراد تساند قوات الجيش الوطني في خوض معركة الوطن المصيرية . وأضاف القبلي في تصريح تلفزوني بثته "قناة يمن شبا…