وحدة النازحين: أكثر من عشرة ألف نازح من مديرتي حريب ورحبه بسبب هجوم الحوثيين

وحدة النازحين: أكثر من عشرة ألف نازح من مديرتي حريب ورحبه بسبب هجوم الحوثيين الصورة لسيارة تقل نازحين (إرشيف)
أوام أونلاين -مأرب:
  • 30 سبتمبر ,2021 08:32 م
أصدرت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين، اليوم، تقريرا أكدت فيه نزوح 1546 اسرةقدموا من مديريتي "رحبه وحريب" شرقي محافظة مأرب ومن اطراف محافظة شبوة مديرات" عين وبيحان "الى محافظة مأرب جراء التصعيد العسكري الحوثي الأخير.


وأكد التقرير وصول 10293 فرد نازح معظمهم من النساء والأطفال وكبار السن الى مديريات" المدينه والوادي و الجوبه" داعياً شركاء العمل الانساني والمنظمات الدولية والمحلية بسرعه الاستجابة الطارئة في جميع المجالات الإنسانية.


واوضح التقرير أن 180 اسرة نزحت من رحبه الى أطرف آمنه في نفس المديرية واستقبل جبل مراد 296 اسرة نازحة فيما وصلت 840 اسرة نازحة الى مديرية المدينه واستقرت 201 اسرة بمديرية الجوبه فيما وصلت 29 اسرة الى مديرية الوادي.



وافاد التقرير أن الوضع الإنساني في مدريتي حريب ورحبه في تدهور سريع نتيجة التصعيدات العسكرية لمليشيات الحوثي بحق النازحين في هذه المدريات وفرض حصار مسلح على المدنيين من مديرية العبدية الأمر الذي ادى الى تهجير الأسر النازحة والمقيمة في مديرية حريب ورحبه خلال الأسابيع الماضية.



وطالبت الوحدة التنفيذية بمحافظة مأرب المنسق الإنساني والممثل المقيم باليمن السيد /ديفيد غريسلي والمنظمات الدولية الى سرعة التدخل لفتح ممرات آمنة لوصول المساعدات الإنسانية الى الأسر النازحة والمقيمة بمديرية العبدية محذرة من نفاذ الكمية الغذائية والصحية والمياه الصالحة للشرب.



كما ناشدت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين الأمم المتحدة والمجتمع الدولي لممارسة الضغط على الحوثيين لوقف هجماتها العشوائية على مأرب واستهداف النازحين.


وحثت الوحدة التنفيذية بمأرب المنظمات الدولية والإغاثية والكتل وجميع الشركاء الإنسانيين والعاملين باليمن على التحرك بصورة عاجلة لتقديم الإغاثة وسرعة الوصول للأسر المتضررة وتقديم العون بشكل سريع وفوري من اجل التخفيف من معاناتهم وتوفير إحتياجاتهم اللازمة.


يجدر الإشارة الى أن مليشيات الحوثي لا زالت تصعد من أعمالها الإرهابية في مديريات حريب ورحبه والعبدية مما قد يتسبب في استمرار موجات النزوح في ظل عجز كبير في توفير الخدمات الإنسانية الطارئة وتباطئ الشركاء الإنسانيين في التدخل مما يزيد من معاناة الأسر النازحة.


وتستمر مليشيات الحوثي في القصف العشوائي على الأحياء السكنية في أطراف محافظة مأرب.

اقرأ ايضاً

 مجلس القيادة يستمع إلى تقارير حول الاوضاع العسكرية والاقتصادية ومستجدات المفاوضات بشأن فتح حصار تعز.

مجلس القيادة يستمع إلى تقارير حول الاوضاع العسكرية والاقتصادية ومستجدات المفاوضات بشأن فتح حصار تعز.

أوام أونلاين _عدن مجلس القيادة يستمع إلى تقارير حول الاوضاع العسكرية والاقتصادية ومستجدات المفاوضات بشأن فتح حصار تعز. اطلع فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي ونوابه في مجلس ال…

 مليشيا الحوثي ترفض فتح طرقات تعز ووفد المفاوضات التابع للحكومة يهدد بالانسحاب.

مليشيا الحوثي ترفض فتح طرقات تعز ووفد المفاوضات التابع للحكومة يهدد بالانسحاب.

أوام أونلاين _ متابعات.أكد الوفد التفاوضي التابع للحكومة الشرعية تعنت المليشيات الحوثيةورفضها فتح الطرقات بمحافظة تعز، وهدد الوفد بالانسحاب من المفاوضات. وقال الوفد الحكومي للمفاوض…

 رئيس هيئة الأركان:المرحلة تتطلب  وحدة الصف ،ويؤكد أن الوحدة اليمنية نموذج فريد في المنطقة يجب التمسك بها.

رئيس هيئة الأركان:المرحلة تتطلب وحدة الصف ،ويؤكد أن الوحدة اليمنية نموذج فريد في المنطقة يجب التمسك بها.

أوام أونلاين _ مأرب.قال رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن صغير حمود بن عزيز، خلال كلمة له في حفل تخرج الدفعة الأولى قادة الذي أقامته وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة تحت…