التمهيد لانعقاد مؤتمر الحوار الوطني لشباب اليمن بسيئون

التمهيد لانعقاد مؤتمر الحوار الوطني لشباب اليمن بسيئون
أوام أونلاين:
  • 29 سبتمبر ,2021 08:58 م




عقدت اليوم بسيئون محافظة حضرموت الورشة التمهيدية لمؤتمر الحوار الوطني لشباب اليمن برعاية السلطة المحلية بوادي حضرموت بالتنسيق مع مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بوادي حضرموت وتمويل جمعية نبراس للتنمية .


وفي افتتاح الورشة أكد مدير عام مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور عبدالله باجهام " على أهمية دور الشباب في المرحلة الراهنة في تنمية ونهضة المجتمع عبر تطوير وتأهيل قدراتهم واكتساب معارف ومهارات تساعدهم في تحقيق تطلعات وطنهم، والتعايش السلمي بين ابناء المجتمع، وكذا الإسهام في تجاوز الازمة التي تمر بها البلاد".


بدوره اشار رئيس ملتقى شباب اليمن- خالد المقرعي رئيس اللجنه التحضيرية لمؤتمر الحوار الوطني لشباب اليمني " الى أن رؤية الحوار تتمثل في " وطن ينعم بالسلام وشعب يهنئ بالتنمية " من خلال تحقيق رسالته في تفعيل وتنظيم وتوجيه الجهود والقدرات الشبابية من أجل الإسهام الفاعل في حل مشكلات الحاضر، وضمان عدم تكرارها في المستقبل من خلال إحداث استقرار وتعافي ونهضة شاملة".


ولفت المقرعي الى ان مؤتمر الحوار الوطني لشباب اليمن " يهدف الى الاسهام في رسم خارطة المستقبل برؤية شاملة لحل المشاكل العاجلة، وتأطير وتوعية وتفعيل الجهود العامة إلى إحلال السلام، وكذا السعي إلى العمل على تحسين أداء المؤسسات والمنظمات الإغاثية من خلال " إعداد رؤية اقتصادية لضمان التعافي الاقتصادي النقدي والمالي ، ومناقشة قضايا الشباب والمرأة، وتفعيل المشاركة المجتمعية " .


ونوه رئيس ملتقى شباب اليمن رئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر الحوار الوطني لشباب اليمن الى أن القضايا الرئيسية والعاجلة لمؤتمر الحوار الوطني للشباب تتلخص في " إحلال السلام والبحث عن حلول للمشاكل والصراعات والأزمات والأوضاع الإنسانية التي تمر بها البلد واستقرار الاقتصاد والعمل على تحسينه وتفعيل المؤسسات التي تسهم في ذلك " .


تخلل الملتقى استعراض المدرب عبدالله يسلم بن شهاب تعريف بالقرار الأممي 2250 معايير اختيار المشاركين في المؤتمر ، وكذا ونقاشات حول دور الشباب في التنمية .
الجدير بالذكر أن ملتقى شباب اليمن سبق ونفذ اللقاء التحضيري للمؤتمر والورش في بعض محافظات الجمهورية.

اقرأ ايضاً

 مأرب.. "الأموال العامة" توجه الجهاز المركزي للرقابة بالتحقيق في "تلاعب" شركة النفط والمحطات الخاصة في الكميات المباعة للمواطنين.

مأرب.. "الأموال العامة" توجه الجهاز المركزي للرقابة بالتحقيق في "تلاعب" شركة النفط والمحطات الخاصة في الكميات المباعة للمواطنين.

أوام أونلاين - مأرب وجهت النيابة العامة في مأرب، الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة، بالتحقيق في مزاعم فساد وتلاعب من شركة النفط بمأرب ووكلاء المحطات في الكميات الفعلية المباعة للموا…

 صندوق النظافة والتحسين .. 2023 عام حافل بالإنجاز .

صندوق النظافة والتحسين .. 2023 عام حافل بالإنجاز .

أوام أونلاين _ مارب استعرض صندوق النظافة والتحسين بمحافظة مأرب اليوم، أنشطته وأعماله وأهم مشاريعه المنجزة خلال العام المنصرم 2023 في قطاعات النظافة والتحسين والتشجير وتطوير البني…

 إصلاح مأرب يعزي بوفاة المناضل العميد أحمد سيف الولص بحيبح.

إصلاح مأرب يعزي بوفاة المناضل العميد أحمد سيف الولص بحيبح.

أوام أونلاين _ مأرب عزى المكتب التنفيذي للتجمع اليمني للإصلاح بمارب في وفاة المناضل العميد أحمد سيف الولص بحيبح والذي وافاه الأجل عن عمر ناهز ال٧٧عاما قضى معظمه في خدمة الوطن وإصل…