المركز الألماني اليمني ومركز نشوان الحميري ينظمان ندوة فكرية احتفاء بالعيد ال٥٩ لثورة ٢٦ سبتمبر

المركز الألماني اليمني ومركز نشوان الحميري ينظمان ندوة فكرية احتفاء بالعيد ال٥٩ لثورة ٢٦ سبتمبر
أوام اونلاين - خاص:
  • 27 سبتمبر ,2021 11:56 م


نظم المركز الألماني اليمني للسلام والتنمية في برلين والتعاون مع مركز نشوان الحميري للدراسات والإعلام ندوة بعنوان (ثورة ٢٦ سبتمبر.. مآلات ومراجعات) شارك فيها نخبة من الصحفيين والباحثين والكتاب اليمنيين.


وفي بداية الندوة ألقت الدكتورة نادية النجار كلمة عن المركز الألماني اليمني شكرت فيها مركز نشوان الحميري للدراسات والإعلام على هذا التعاون الخلاق والإسلام في الندوة الفكرية بمناسبة الذكرى التاسعة والخمسين للثورة اليمنية الخالدة ثورة ٢٦ من سبتمبر المجيدة.


وتطرقت أوراق العمل المشاركة في الندوة إلى مآلات الثورة بعد مرور ٥٩ عاما من عمر الثورة بالإضافة إلى الإجابة على كثير من التساؤلات المطروحة اليوم في ظل الأوضاع التي تعيشها اليمن.


كما ناقشت بعض أوراق العمل وضع المرأة اليمنية قبل وبعد الثورة بالإضافة إلى الفن ودوره في الثورة مع قراءة سريعة للفن اليمني من العصر الحميري وصولا إلى الثورة وما بعدها والثورة اليمنية في وجدان الفن العربي.

كما طرحت في الندوة وضع العملية التعليمية في اليمن ما قبل وما بعد الثورة.


وشارك في الندوة وأوراق العمل الاستاذ عادل الأحمدي رئيس مركز نشوان الحميري للدراسات والإعلام والأستاذ حسين الوادعي والأستاذة ميساء شجاع الدين والدكتور فاروق ثابت بالإضافة إلى ورقة عمل للدكتورة لمياء الكندي قدمها عنها الصحفي والباحث وضاح اليمن عبدالقادر. وأدار الندوة الدكتور نجيب العميسي.

اقرأ ايضاً

 في ذكرى رحيل مفتاح..الحنيشي يكتب : سيبقى أثره طويلاً على الحياة الجمعية .

في ذكرى رحيل مفتاح..الحنيشي يكتب : سيبقى أثره طويلاً على الحياة الجمعية .

أوام أونلاين _ متابعات خاصة .كتب السياسي الاستاذ ناجي الحنيشي سكرتير أول منظمة الحزب الاشتراكي في مأرب عن مناقب السياسي الشاب الفقيد أحمد علي مفتاح في الذكرى الأولى لرحيلهتحت عنو…

 إصلاح مأرب يهنئ قيادة واعضاء السلطة المحلية ممثلة  بنائب رئيس مجلس القيادة العرادة بمناسبة عبدالفطر.

إصلاح مأرب يهنئ قيادة واعضاء السلطة المحلية ممثلة بنائب رئيس مجلس القيادة العرادة بمناسبة عبدالفطر.

أوام أونلاين _ مأرب. هنا المكتب التنفيذي للإصلاح بمحافظة مأرب قيادة واعضاء السلطة المحلية بمناسبة عيد الفطر المبارك. وفي برقية تهنئة بمناسبة عيد الفطر المبارك رفعها المكتب التنفيذي…

 شرطة حراسة المنشآت بمأرب تختتم أنشطتها الرمضانية وتكرم المبرزين

شرطة حراسة المنشآت بمأرب تختتم أنشطتها الرمضانية وتكرم المبرزين

أوام أونلاين _ مأرب اختتمت شرطة حراسة المنشآت وحماية الشخصيات بمحافظة مأرب اليوم أنشطتها الرمضانية الثقافية والرياضية والتي استمرت شهرا كاملا. وفي حفل الاختتام كرم قائد شرطة حراسة…