ندوة في جنيف تناقش دور النظام الإيراني في فرض أيدولوجية إرهابية في اليمن

ندوة في جنيف تناقش دور النظام الإيراني في فرض أيدولوجية إرهابية في اليمن
أوام أونلاين- متابعات
  • 23 سبتمبر ,2021 09:52 ص


ناقشت ندوة نظمها ائتلاف النساء المستقلات بالشراكة مع المنظمات الاوروبية المتحالفة من أجل السلام، اليوم، في مركز المؤتمرات بمدينة جنيف السويسرية، دور النظام الإيراني في اليمن سعيه لفرض ايدولوجية إرهابية .

وفي الندوة، تحدث المسؤول السابق حول معادة السامية في الخارجية الامريكية ايلي كو هانين عن ايران لميليشيا الحوثي الانقلابية والذي تم التعبير عنه بالتقارب الأيديولوجي للحوثيين بإيران ودورهم في مشروع الهيمنة علناً في أكتوبر 2014، بعد شهر من سيطرة المتمردين الحوثيين على العاصمة اليمنية صنعاء.. مشيراً إلى خطط النظام الإيراني للتوسع ونشر الفكر الإرهابي في المنطقة وعن تصدير أيديولوجيا الإرهاب الى الشرق الاوسط.

بدورها أكدت زميل متميز في مجال الاعلام لدى المعهد الذهبي للاستراتيجية الدولي اديل نارزيان، أن طهران قدمت دعماً للمتمردين الحوثيين في اليمن من خلال وكلائها الإرهابيين من اجل حدوث فوضى في منطقة الشرق الأوسط.. لافتة إلى سعي طهران تسعى ومن خلال وكلائها من حزب الله في لبنان والحوثيين في اليمن والعديد من التنظيمات الشيعية في العراق، لإلحاق أضرراً كبيرة بمصالح الولايات المتحدة وحلفائها في المنطقة .

وـشارت إلى أن ايران تستخدم القوة الصلبة من خلال تسليح الحوثيين بأسلحة مختلفة مثل الصواريخ الباليستية بعيدة المدى، وصواريخ كورنيت الموجهة المضادة للدبابات، والطائرات بدون طيار المجهزة برؤوس حربية شديدة الانفجار ، وبنادق، وقناصة، والعديد من أشكال المعدات العسكرية الأخرى التي لم تكن تمتلكها.. منوهة بأن الميليشيا الحوثية المدعومة من إيران تشكل تهديداً للملاحة الدولية من خلال الهجمات الارهابية على ناقلات النفط المارة من خط الملاحة الدولي عبر باب المندب.

من جانبها اكدت رئيس الائتلاف اليمني للنساء المستقلات الدكتورة وسام باسندوة، ان تهريب السلاح الإيراني للحوثيين لا يستهدف فقط اليمن بل يستهدف المنطقة بالكامل.. مشيرة إلى أن المليشيا الحوثية تستهدف امدادات الوقود بالعالم وتريد ان تهدد الاقتصاد العالمي.

وقالت باسندوة "إن عمليات تهريب السلاح لإيران ارتفعت بسبب تخفيف العقوبات من قبل إدارة الرئيس الامريكي بايدن على ايران ، حيث يتم قصف مناطق مدنية في اليمن والمملكة العربية السعودية".. مؤكدة أن رفع العقوبات عن ايران كارثة كبرى وستعمل طهران على استمرار دعم كل الميليشيا في العالم بالأسلحة.

اقرأ ايضاً

 المجلس الأعلى لمقاومة صنعاء في اجتماع طارئ يدين محاولة اغتيال الشيخ عبدالله صعتر .

المجلس الأعلى لمقاومة صنعاء في اجتماع طارئ يدين محاولة اغتيال الشيخ عبدالله صعتر .

أوام أونلاين _ مأرب ادان المجلس الاعلى لمقاومة صنعاء محاولة اغتيال عضو الهيئة العليا للمجلس الشيخ العلامة المهندس عبدالله بن علي صعتر الهامة الوطنية الكبيرة وصاحب الأدوار النضا…

 الشيخ مبخوت بن عبود الشريف يعزي رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في استشهاد اولادة .

الشيخ مبخوت بن عبود الشريف يعزي رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في استشهاد اولادة .

أوام أونلاين _ متابعات خاصة .عزى الشيخ مبخوت بن عبود الشريف، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" اسماعيل هنيئة في استشهاد أولاده الثلاثة واثنين من احفادة …

 الدكتور الموريتاني محمد الشنقيطي للحوثيين يكتب عن  وساطته بين الحوثيين والشرعية في ملف الأسرى والمختطفين.

الدكتور الموريتاني محمد الشنقيطي للحوثيين يكتب عن وساطته بين الحوثيين والشرعية في ملف الأسرى والمختطفين.

أوام أونلاين _ الجزيرة نت مبادرة شخصية بشأن أسرى الحرب في اليمنمحمد مختار الشَنقيطي كتبتُ مؤخرا تغريدتَين أطالب فيهما أنصار الله الحوثيين بالتصرف كرجال دولة، والمبادرة بإطلاق سراح …