الأمم المتحدة وأمريكا: إعدام الحوثيين لتسعة مدنيين عمل مدان وشائن

الأمم المتحدة وأمريكا: إعدام الحوثيين لتسعة مدنيين عمل مدان وشائن
أوام أونلاين - متابعات:
  • 19 سبتمبر ,2021 06:20 م

أدانت الأمم المتحدة وأمريكا، اليوم الأحد عمليات الإعدام التي نفذتها مليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، امس السبت بحق تسعة أشخاص بينهم قاصر بعد سنوات من التعذيب والمحاكمة الهزلية.


وأثارت عمليات الإعدام تنديدا حقوقيا وشعبيا واسعا، حيث وصفت منظمات حقوقية، إجراءات الإعدام بأنها "جرائم ضد الإنسانية"، ودليل على تسييس القضاء.



وقال ستيفان دوجاريك المتحدث باسم الأمم المتحدة في بيان "يعرب الأمين العام للأمم المتحدة عن أسفه الشديد لأن حركة الحوثيين  نفّذت بالأمس عملية إعدام بحقّ تسعة أشخاص، بمن فيهم شخص تشير المعلومات إلى أنّه كان قاصراً عند اعتقاله، ويدين بشدّة هذه الأعمال التي نتجت عن إجراءات قضائية لم تحترم على ما يبدو متطلبات المحاكمة العادلة والإجراءات المنصوص عليها في القانون الدولي".



وأضاف "فيما يشدّد الأمين العام على أنه يعارض عقوبة الإعدام في جميع الظروف، فإنه يعيد التأكيد من جديد أنّ القانون الدولي يضع شروطاً صارمة للغاية لتطبيق عقوبة الإعدام، بما في ذلك الامتثال لمعايير المحاكمة العادلة والإجراءات القانونية الواجبة كما نصّ عليها القانون الدولي".



‏من جانبها، أدانت السفارة الأمريكية في اليمن الإعدامات ووصفتها بالعمل"الشائن"، معتبرة إياها "مثال على عدم اكتراث الجماعة (الحوثية) بحقوق الإنسان".


اقرأ ايضاً

 المجلس الأعلى لمقاومة صنعاء في اجتماع طارئ يدين محاولة اغتيال الشيخ عبدالله صعتر .

المجلس الأعلى لمقاومة صنعاء في اجتماع طارئ يدين محاولة اغتيال الشيخ عبدالله صعتر .

أوام أونلاين _ مأرب ادان المجلس الاعلى لمقاومة صنعاء محاولة اغتيال عضو الهيئة العليا للمجلس الشيخ العلامة المهندس عبدالله بن علي صعتر الهامة الوطنية الكبيرة وصاحب الأدوار النضا…

 الشيخ مبخوت بن عبود الشريف يعزي رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في استشهاد اولادة .

الشيخ مبخوت بن عبود الشريف يعزي رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في استشهاد اولادة .

أوام أونلاين _ متابعات خاصة .عزى الشيخ مبخوت بن عبود الشريف، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" اسماعيل هنيئة في استشهاد أولاده الثلاثة واثنين من احفادة …

 الدكتور الموريتاني محمد الشنقيطي للحوثيين يكتب عن  وساطته بين الحوثيين والشرعية في ملف الأسرى والمختطفين.

الدكتور الموريتاني محمد الشنقيطي للحوثيين يكتب عن وساطته بين الحوثيين والشرعية في ملف الأسرى والمختطفين.

أوام أونلاين _ الجزيرة نت مبادرة شخصية بشأن أسرى الحرب في اليمنمحمد مختار الشَنقيطي كتبتُ مؤخرا تغريدتَين أطالب فيهما أنصار الله الحوثيين بالتصرف كرجال دولة، والمبادرة بإطلاق سراح …