مأرب: نائب وزير التربية يعقد اجتماعا مع مدراء الوزارة في عدد من المحافظات لبحث استيعاب الطلاب النازحين

مأرب: نائب وزير التربية يعقد اجتماعا مع مدراء الوزارة في عدد من المحافظات لبحث استيعاب الطلاب النازحين
أوام أونلاين -مأرب:
  • 02 سبتمبر ,2021 05:41 م


ترأس صباح اليوم نائب وزير التربية والتعليم د/علي العباب اجتماعا ضم عدد من مدراء مکاتب التربية من محافظة الجوف وريمة والأمانة والمحويت وصنعاء وصعدة وحجة.


کرس الاجتماع لمناقشة آلية تعزيز التعاون والتکامل بين مکاتب التربية في المحافظات الواقعة تحت سيطرة مليشيا الحوثي ومکتب التربية بمحافظة مأرب للتغلب علی التحديات التي تفرضها عملية النزوح علی قطاع التعليم في المحافظة، وفي مقدمتها الطاقة الاستيعابية للطلاب في المدارس والاحتياج المتزايد لعدد کبير من المعلمين في الميدان، والکتاب المدرسي ، والوسائل والمستلزمات.


وتطرق اللقاء إلی جهود مكتب التربية في محافظة مأرب لمواجهة هذه التحديات من خلال الدعم الفاعل للسطة المحلية ومن خلال الشراکة الفاعلة لشرکاء العمل الإنساني في دعم القطاع التربوي.


لافتا إلی أن حجم الزيادة الکبيرة فوق المتوقع للنزوح خلقت عبئاً وتحديا إضافيا علی قطاع التربية وبقاء عدد کبير من الطلاب خارج قطار التعليم لعدم قدرة المدارس علی استيعابهم خاصة في مدارس عاصمة المحافظة.


وأكد الاجتماع علی أهمية دور مکاتب التربية في المحافظات الواقعة تحت سيطرة مليشيا الحوثي في حشد المعلمين النازحين من تلك المحافظات للإسهام في تغطية العجز القائم في مدارس محافظة مأرب، والتنسيق لحل مشکلات الطلاب المتعلقة بعملية النزوح.

اقرأ ايضاً

 في ذكرى رحيل مفتاح..الحنيشي يكتب : سيبقى أثره طويلاً على الحياة الجمعية .

في ذكرى رحيل مفتاح..الحنيشي يكتب : سيبقى أثره طويلاً على الحياة الجمعية .

أوام أونلاين _ متابعات خاصة .كتب السياسي الاستاذ ناجي الحنيشي سكرتير أول منظمة الحزب الاشتراكي في مأرب عن مناقب السياسي الشاب الفقيد أحمد علي مفتاح في الذكرى الأولى لرحيلهتحت عنو…

 إصلاح مأرب يهنئ قيادة واعضاء السلطة المحلية ممثلة  بنائب رئيس مجلس القيادة العرادة بمناسبة عبدالفطر.

إصلاح مأرب يهنئ قيادة واعضاء السلطة المحلية ممثلة بنائب رئيس مجلس القيادة العرادة بمناسبة عبدالفطر.

أوام أونلاين _ مأرب. هنا المكتب التنفيذي للإصلاح بمحافظة مأرب قيادة واعضاء السلطة المحلية بمناسبة عيد الفطر المبارك. وفي برقية تهنئة بمناسبة عيد الفطر المبارك رفعها المكتب التنفيذي…

 شرطة حراسة المنشآت بمأرب تختتم أنشطتها الرمضانية وتكرم المبرزين

شرطة حراسة المنشآت بمأرب تختتم أنشطتها الرمضانية وتكرم المبرزين

أوام أونلاين _ مأرب اختتمت شرطة حراسة المنشآت وحماية الشخصيات بمحافظة مأرب اليوم أنشطتها الرمضانية الثقافية والرياضية والتي استمرت شهرا كاملا. وفي حفل الاختتام كرم قائد شرطة حراسة…