وحدة النازحين بمأرب: قصف عشوائي حوثي على قرى رحبة يتسبب بنزوح جديد

وحدة النازحين بمأرب: قصف عشوائي حوثي على قرى رحبة يتسبب بنزوح جديد
أوام أونلاين -مأرب:
  • 02 سبتمبر ,2021 02:10 ص


قالت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين ، اليوم ، ان مليشات الحوثي قصفت منازل المواطنين بمديرية رحبة اقصى جنوب مدينة مأرب.

وأكدت الوحدة التنفيذية في تغريدة لها على موقعها الإلكتروني في تويتر أن " نزوحا جماعياً لعدد من الأسر في مديرية "رحبة" اقصى جنوب مدينة مأرب بسبب القصف المكثف لمليشيات الحوثي على عدد من القرى في المديرية.

وأفاد مسؤول الطوارئ في الوحدة التنفيذية ان معظم الساكنين نزحوا نتيجة للقصف العشوائي التي شنته مليشات الحوثي بالمعدات الثقيلة بعيدة المدى على مديرية رحبة واستقروا بشكل مؤقت في اطراف مديرية رحبة منطقة "بقثة ومعين ونبعة" والبعض الآخر وصل الى مديريتي الجوبة وجبل مراد .

ودعت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين المنظمات الدولية والمحلية العاملة بمحافظة مأرب إلى سرعة اغاثة النازحين بالمأوى والايواء والغذاء.

وحذرت الوحدة التنفيذية من تفاقم الوضع الإنساني بسبب صلف مليشات الحوثي وقصف الاحياء السكنية وتهجير المواطنين داعية المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته تجاه هذا العمل التعسفي من قبل مليشيا الحوثي الانقلابية.


ويقطن بمحافظة مأرب اكثر من مليوني نازح فروا من بطش مليشيا الحوثي الانقلابية والذي تصدرت المركز الأول عالمياً في الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان.

اقرأ ايضاً

 وساطة قبلية تنهي خلافا بين قبائل  عبيدة بمأرب.

وساطة قبلية تنهي خلافا بين قبائل عبيدة بمأرب.

أوام أونلاين _ مارب انهت وساطة قبلية خلافا بين قبائل عبيدة بترسيم الحدود .وانتهت اليوم وساطة قبلية من ترسيم الحدود بين قبيلتي "آل معيلي " و"الدماشقة" بوادي …

 وفد سعودي يختتم زيارة لمأرب اطلع خلال على مشاريع برنامج إعادة إعمار اليمن.

وفد سعودي يختتم زيارة لمأرب اطلع خلال على مشاريع برنامج إعادة إعمار اليمن.

أوام أونلاين _مأرب اختتم وفد من البرنامج السعودي لإعمار اليمن زيارة إلى محافظة مأرب اطلع خلالها على سير المشاريع التي ينفذها البرنامج في إطار الدعم الذي تقدمه المملكة العربية السع…

 استعدادات لانطلاق فعاليات المؤتمر الوطني لمكافحة المخدرات.

استعدادات لانطلاق فعاليات المؤتمر الوطني لمكافحة المخدرات.

اوام أونلاين _ مارببرعاية اللواء سلطان بن علي العرادة نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، محافظ محافظة مأرب ، تنطلق يوم غدٍ الثلاثاء الساعة التاسعة صباحا فعاليات المؤتمر الوطني لمكافحة…