رئيس الوزراء: مليشيا الحوثي تسقط خيار السلام بتصعيدها المستمر تنفيذًا لتعليمات النظام الإيراني

رئيس الوزراء: مليشيا الحوثي تسقط خيار السلام بتصعيدها المستمر تنفيذًا لتعليمات النظام الإيراني
أوام أونلاين- متابعات
  • 31 أغسطس ,2021 12:10 م



أكد رئيس الوزراء معين عبدالملك، أن التصعيد المستمر لمليشيا الحوثي وجرائم الحرب التي ترتكبها بحق الشعب اليمني واستهدافها المتكرر للاعيان المدنية في المملكة العربية السعودية، دون أي اعتبار للتحركات الأممية والدولية للحل السياسي، مؤشر على اسقاطها خيار السلام والاصرار على المقامرة بدماء اليمنيين تنفيذا لأجندات وتعليمات النظام الإيراني.

وأعرب رئيس الوزراء خلال استقباله القائمة بأعمال السفارة النرويجية لدى اليمن سيجنه جورو جيلين، عن تطلعه إلى دور أكثر فاعلية للأصدقاء في مملكة النرويج من خلال عضويتها في مجلس الامن الدولي، لممارسة مزيد من الضغوط على مليشيا الحوثي وداعميها في طهران لتطبيق مرجعيات الحل السياسي الثلاث المتوافق عليها باعتبارها الطريق الأضمن والوحيد نحو السلام والاستقرار في اليمن.

وجدد معين عبدالملك موقف الحكومة الثابت والمبدئي وتوجيهات من رئيس الجمهورية في الوصول إلى السلام الدائم والعادل وفق المرجعيات الثلاث المتوافق عليها ودعم جهود المبعوث الاممي لتحقيق ذلك.

وتطرق اللقاء إلى مستجدات الأوضاع على الساحة الوطنية، والتحضيرات الأممية الجارية لعقد مؤتمرا إنسانيا لدعم اليمن الشهر المقبل، والتنسيق المشترك مع شركاء اليمن من الدول والمنظمات المانحة لإنجاحه، إضافة إلى الاسهام في دعم الحكومة للايفاء بالتزاماتها وواجباتها.

وأشاد رئيس الوزراء، بدعم النرويج للحكومة الشرعية والعملية السياسية والجهود الاغاثية والإنسانية في اليمن، بما في ذلك دعمها السخي لمبادرة كوفاكس، وكذا دعم مراكز العزل وجهود مكافحة كورونا في اليمن..

ولفت إلى خطط الحكومة للتعامل مع التحديات القائمة في مختلف المجالات وتخفيف معاناة الشعب اليمني، والدعم الدولي المطلوب في هذا الجانب، إضافة الى الجهود الجارية لاستكمال تنفيذ اتفاق الرياض بجميع جوانبه بدعم ورعاية من الاشقاء في المملكة العربية السعودية.

بدورها قدمت القائمة بأعمال السفارة النرويجية، تعازي بلادها للحكومة والشعب اليمني في ضحايا قاعدة العند.. مؤكدة استمرار دعم بلادها للحكومة والشعب اليمني حتى تحقيق السلام، والحرص على تكثيف الدعم الاقتصادي والإنساني والاغاثي لتخفيف معاناة اليمنيين.. مشيرة إلى التنسيق القائم مع الحكومة على المستوى الثنائي وفي مجلس الأمن والمحافل الدولية لإحلال السلام في اليمن.

اقرأ ايضاً

 المجلس الأعلى لمقاومة صنعاء في اجتماع طارئ يدين محاولة اغتيال الشيخ عبدالله صعتر .

المجلس الأعلى لمقاومة صنعاء في اجتماع طارئ يدين محاولة اغتيال الشيخ عبدالله صعتر .

أوام أونلاين _ مأرب ادان المجلس الاعلى لمقاومة صنعاء محاولة اغتيال عضو الهيئة العليا للمجلس الشيخ العلامة المهندس عبدالله بن علي صعتر الهامة الوطنية الكبيرة وصاحب الأدوار النضا…

 الشيخ مبخوت بن عبود الشريف يعزي رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في استشهاد اولادة .

الشيخ مبخوت بن عبود الشريف يعزي رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في استشهاد اولادة .

أوام أونلاين _ متابعات خاصة .عزى الشيخ مبخوت بن عبود الشريف، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" اسماعيل هنيئة في استشهاد أولاده الثلاثة واثنين من احفادة …

 الدكتور الموريتاني محمد الشنقيطي للحوثيين يكتب عن  وساطته بين الحوثيين والشرعية في ملف الأسرى والمختطفين.

الدكتور الموريتاني محمد الشنقيطي للحوثيين يكتب عن وساطته بين الحوثيين والشرعية في ملف الأسرى والمختطفين.

أوام أونلاين _ الجزيرة نت مبادرة شخصية بشأن أسرى الحرب في اليمنمحمد مختار الشَنقيطي كتبتُ مؤخرا تغريدتَين أطالب فيهما أنصار الله الحوثيين بالتصرف كرجال دولة، والمبادرة بإطلاق سراح …