السياسة والإعلام تغيير قواعد اللعبة واستيعاب المتغير

السياسة والإعلام تغيير قواعد اللعبة واستيعاب المتغير
حسين الصادر
  • 27 أغسطس ,2021 08:10 م


يتفق اساتذة الأتصال والإعلام على أهمية الدور الوظيفي للصحافة، ويتفق الجميع على اهمية دورها في كافة المراحل التي تمر بها المجتمعات وخاصة في عمليات الأنتقال والتحديث ومواجهة تحديات الاندماج ضمن متغيرات مختلفة تفرضها ظروف مختلفه عن الأمس القريب.


وضمن المنظور اعلاه فنحن في اليمن لا نمتلك صحافة فعالة وقادرة على القيام بهذا الدور الحيوي.


وتتمثل العقدة في هذا الجانب في عدم قدرة الجانب السياسي على استيعاب الجانب المعرفي ممثل في الاعلام وفي المقدمة الصحافة كخط موازي رديف يتمتع بقدر كبير من الاستقلالية في رسم مسارات المستقبل.


ومثل هكذا تعارض كانت السياسة هي الخاسرة وليس الإعلام والصحافة ، حيث برز العجز السياسي في عدم القدرة على التعاطي والتفاعل مع الصحافة كأدة فعالة حركية اثناء الازمات وعمليات التحولات الكبرى.


واذا كانت رغبت السياسي تتركز حول التسويق، فليس بوسع اي شركة اعلانية تسويق معجون اسنان ادرك الجمهور انه غير فعال ومفيد بما يكفي، وهنا يجب نصح الشركة المنتجة بتحسين المنتج ليتمكن من المنافسة.

ان السياسي حزب او فرد في اللعبة الجديدة سياسية وإعلامية في فضاء التعبير الواسع ليس اكثر من منتج ويقع عليه وحده خلق الفرص المناسبة في مساحة السوق.لأطروحاته وبرامجه وافكاره، ويمثل الصمت السياسي حالة مربكة للإعلام وهذه الحالة موجوده وبشكل مكرر بالنسبة لليمن.

اقرأ ايضاً

 مطارح نخلا.. ذكرى التأسيس وضرورة العودة لأمجاد البدايات

مطارح نخلا.. ذكرى التأسيس وضرورة العودة لأمجاد البدايات

علي عويضةتحل علينا اليوم ذكرى تأسيس مطارح نخلا، النواة الأولى لمطارح مأرب التي تم تأسيسيها في عدة مناطق مختلفة بمحافظة مأرب أواخر العام 2014 ومطلع العام 2015، وكانت تلك المطارح مجت…

 مارب ..تحت الركام (Under The Rubble)

مارب ..تحت الركام (Under The Rubble)

مارب ..تحت الركام (Under The Rubble) حسين الصادر هكذا عنونت منظمة يمن رايتس للحقوق والتنمية تقريرها الذي اعلنه امينها العام احمد عجيان مهتم اليوم بحضور مدير عام مكتب حقوق الانسا…

 الحوثيون يحبطون مساعي تحقيق السلام

الحوثيون يحبطون مساعي تحقيق السلام

حسين الصادرنائب رئيس مركز البحر الأحمر للدراسات السياسية والأمنية. تسيطر حالة من الاحباط لكل المراقبين للوضع في اليمن وتتلاشى الآمال في تحسين المناخات اللازمة للبدء في عملية سلام ج…